أفضل تشكيلة في تاريخ أمريكا الجنوبية

أفضل تشكيلة في تاريخ أمريكا الجنوبية


ستكون هذه بنسبة كبيرة أفضل تشكيلة قد يختارها أي مدرب في تاريخ أمريكا الجنوبية ، و طبعا ستشهد غياب عديد اللأساطير لأن التشكيلة لا تتسع سوى ل11 لاعب فقط ، يمكنكم قراءة مقالتنا الممتعة حول أفضل 10 لاعبين في تاريخ القارة التي شهدت تتويج منتخباتها بالمونديال في 9 مناسبات ( من هنا )

حارس مرمى
خوسيه تشيلافيرت ( الباراغواي )


خوسيه تشيلافيرت

أفضل حارس في العالم 3 مرات و يشتهر بتسجيل المخالفات الحرة المباشرة . سجل 67 هدفا في مسيرته الكروية

دفاع
دانييل باساريلا ( الأرجنتين )



أول قائد في تاريخ المنتخب الأرجنتيني يرفع كأس العالم سنة 1978 ، و يعتبر أحد أكثر المدافعين تسجيلا للأهداف في التاريخ .

دفاع
الياس فيغيروا ( تشيلي )


مدافعين من امريكا الجنوبية

يعتبر أفضل لاعب في تاريخ تشيلي و قد تم إختياره أفضل لاعب في أمريكا الجنوبية 3 مرات ، و منحته الفيفا جائزة لاعب العام 1976 .

ظهير أيمن
كافو ( البرازيل )



أحد أفضل الأظهرة في تاريخ الكرة ، شارك في كأس العالم 4 مرات و وصل 3 مرات معه للنهائي ، فاز منهم مرتين باللقب العالمي 1994 و 2002 .

ظهير أيسر
روبيرتو كارلوس ( البرازيل )


روبيرتو كارلوس البرازيل

لا يوجد مدرب اليوم إلا و يتمناه حاضرا في تشكيلته نظرا للمهارات الكاملة التي إجتمعت فيه خاصة السرعة و الركض بالكرة و قوة التسديد من بعيد .

وسط ميدان
فاريلا ( الأوروغواي )


أساطير أمريكا الجنوبية

القائد التاريخي الذي سنضعه في هذه تشكيلة أساطير أمريكا الجنوبية ، قاد منتخب الأوروغواي للفوز بكأس العالم 1950 وسط 200 ألف مشجع برازيلي في ملعب ماراكانا الشهير .

وسط ميدان
خافيير زانيتي ( الأرجنتين )


خافيير زانيتي

اللاعب الأكثر مشاركة مع منتخب التانغو ، صحيح أنه لم يفز بأي لقب مع الأرجنتين ، لكن لا يختلف اثنان على أن مركزه مضمون بين هذه الأسماء الكبيرة .

وسط ميدان
دييغو مارادونا ( الأرجنتين )


دييغو مارادونا

بكى جميع الأرجنتينيين يوم إعتزاله الذي أقيم على ملعب البومبونيرا الشهير و رفت الدموع أيضا يوم وفاته ، فهو بشكل كبير من حقق كأس العالم 1986 بمجهود فردي ربما هو الأفضل لأي لاعب في تاريخ كأس العالم .

هجوم
ليونيل ميسي ( الأرجنتين )


ليونيل ميسي

حقق ميسي لقب كوبا أمريكا 2021 ، لكن للأسف خانه الحظ في 3 نهائيات كبرى أخرى و هو بدون شك يستحق مكانا في أي تشكيلة تاريخية .

هجوم
بيليه ( البرازيل )


بيليه

ملك كرة القدم و الفائز ب3 كؤوس عالم ، لاعب لم نعاصره لكن لن يكذب المؤرخون حوله فقد اتفق شق كبير منهم على أنه أعظم من لامس الساحرة المستديرة .

هجوم
رونالدو نازاريو ( البرازيل )


رونالدو البرازيل

أفضل رقم 9 في تاريخ المستديرة أعتقد حتى من وجهة نظرك عزيزي القارئ ، و هو من قاد البرازيل لمعانقة اللقب الخامس و الأخير لهم لغاية اليوم سنة 2002 عندما كان في أوج قوته .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-