أكثر المدافعين تسجيلًا للأهداف في التاريخ

أكثر المدافعين تسجيلًا للأهداف في التاريخ


أكثر مدافعين تسجيلًا للأهداف في التاريخ
سيرجيو راموس

تقليديا ، لا يعرف المدافعون عادة بتسجيل الأهداف مثلما يفعل المهاجمون و لاعبوا خط الوسط ، لأن هدفهم الرئيسي يكمن في الدفاع عن المرمى من هجمات الخصم ، لكن لائحة اللاعبين المتواجدين في قائمتنا اليوم أثبتوا براعتهم الهجومية عندما تقدموا إلى الأمام مسجلين عددا كبيرا من الأهداف التي جلب الكثير منها بطولات و ألقاب و أمجاد سطرت في تاريخ اللعبة الجميلة .

في الوقت الحالي يعتبر سيرجيو راموس هو أكثر المدافعين تسجيلا للأهداف في العالم ، لكن من يقف إلى جانبه إذا قمنا بإلقاء نظرة على قائمة أكثر 10 مدافعين تسجيلا للأهداف في التاريخ بشكل عام .

10 ) فرانتس بيكنباور
109 أهداف


فرانتس بيكنباور

أحدث القيصر الألماني ثورة حقيقية في مركز " القشاش " أو " الليبيرو " ، فرغم أنه كان أبعد اللاعبين عن مرمى المنافس ، إلا أن الخطر كان محدقا عندما تصل إليه الكرة ليبني هجمة من الخلف و ينهيها في أحيان كثيرة بنفسه .

عرف بيكنباور بفنياته الدفاعية و الهجومية ، و أعتبر قائدا حقيقيا جديرا بالإحترام سواءا مع بايرن ميونيخ أو المنتخب الألماني ، لقد نجح في كليهما ، لذلك من غير المستغرب أن يفوز مدافع بجائزة الكرة الذهبية مرتين عامي 1972 و 1974 .

9 ) ستيف بروس
113 هدف


ستيف بروس مانشستر يونايتد

يعتبر ستيف بروس أحد أكبر المدافعين الذين لعبوا لمانشستر يونايتد على الإطلاق ، حيث قاد الخط الدفاعي الشياطين الحمر ، و حقق النجاح في أولد ترافورد منذ أن تقمص زي الفريق عام 1987 حتى مغادرته في سنة 1996 ، حيث إمتلك بالفعل سمعة تاريخية تجسدت في فوزه بلقب الدوري الإنجليزي 3 مرات .

سجل بروس للفريق 51 هدفا منها 19 في موسم واحد ، و جاءت أشهر أهدافه عندما سجل هدفين ضد شيفيلد مانحا السير أليكس فيرغيسون أولى بطولاته في الدوري مع الفريق .

8 ) غراهام ألكسندر
130 هدف



بنى غراهام ألكسندر سمعته كمدافع هداف في مركز الظهير الأيمن ، لقد سجل أكثر من نصف أهدافه من ركلات جزاء ، و على وجه الدقة بلغ عددها 77 ، إنه رقم رائع يدل على ثقة و هدوء كبيرين لواحد من أكثر المدافعين الهدافين الذين سجلوا الأهداف تاريخيا .
المثير للدهشة أن اللاعب الأسكتلندي لم ينجح في تسجيل أي هدف مع منتخب بلاده ، رغم أنه لعب معهم 40 مباراة بين عامي 2002 و 2009 .

7 ) سيرجيو راموس
131 هدف


سيرجيو راموس

هل هو المدافع المفضل لدى الجميع ؟ بالتأكيد لا ، فالشخصية التي يملكها سيرجيو راموس لا تستهوي الكثيرين ، لكن قلما ما ستجد له نقدا كلاعب كرة قدم أسطوري خاصة على المستوى الهجومي ، لقد أثبت أنه يمثل قلبا نابضا لريال مدريد و المنتخب الإسباني طوال سنين عديدة ، كيف لا و هو ناجح على مستوى النادي و على المستوى الدولي .

لا يوجد مدافع نشط في العالم حاليا يملك أهدافا أكثر منه ، يكفي أن تتذكر رأسيته الشهيرة في مرمى أتلتيكو مدريد في نهائي العاشرة 2014 ، حتى تعلم أهمية " المطرقة " ، و لا يزال أمامه بعض الوقت لتجاوز بعض النجوم في لائحة أكثر 10 مدافعين تسجيلًا للأهداف في التاريخ .

6 ) بول براينتر
141 هدف



حقيقة أن بول براينتر واحد من 5 لاعبين فقط سجلوا في نهائيين لكأس العالم تخبرك بكل ما تحتاج معرفته عن المدافع الألماني الذي كان مفتاح نجاح بايرن ميونيخ و منتخب ألمانيا الغربية في سبعينات القرن الفارط . على الرغم أن براينتر بدأ مسيرته كمهاجم إلا أنه سرعان ما إكتشف ذاته في مركز الظهير الأيسر و بات من الذين يشكلون خطرا محدقا في الهجمات التي يقودها فريقه .

لقد نجح اللاعب في الفوز بالدوري الألماني 5 مرات و دوري أبطال أوروبا 1974 و كأس العالم 1974 و كأس أمم أوروبا 1972 ، كما لعب لصالح ريال مدريد و فاز معهم بالدوري الإسباني مرتين .

5 ) روبيرتو كارلوس
147 هدف


روبيرتو كارلوس

لقد شهد الجميع أن روبيرتو كارلوس هو واحد من أكثر المدافعين الذين تميزوا في الشق الهجومي على الطرف الأيسر ، ليس فقط ب147 هدفا سجلها خلال مسيرته ، بل كذلك بمخالفاته و تسديداته اليسارية الصاروخية التي تتجاوز أحيانا قوانين الفيزياء ، و لا تزال بالفعل محل دهشة الكثيرين لغاية اليوم .

كان البرازيلي جزءا من فريق الأحلام في ريال مدريد " غالاكتيكوس " في أوائل الألفية الجديدة ، و إستطاع الفوز بمختلف الألقاب الكبيرة مع ريال مدريد و كأس العالم 2002 مع منتخب بلاده .

4 ) لوران بلان
153 هدف


لوران بلان فرنسا

مع العديد من الأندية التي لعب في صفوفها و أبرزها مونبيليه ، و الكثير من المهارات التي تجاوزت الأساسيات الدفاعية التي إمتلكها ، بفضل سماته البدنية و حسن قراءته لأطوار المباريات .

تمكن لوران بلان من إعتلاء قائمة أكثر المدافعين الفرنسيين تسجيلا للأهداف عبر العصور ، و قد كان واحدا من أفضل جيل فرنسي في التاريخ ، و فاز بكأس العالم 1998 و كأس أمم أوروبا 2000 و كأس العالم للقارات 2001 . من أشهر أهدافه هو هدفه الذهبي ضد منتخب باراجواي في دور ال16 من مونديال 98 .

3 ) فرناندو هييرو
163 هدف


فرناندو هييرو اسبانيا

أول لاعب كرة قدم إسباني في قائمة المدافعين الذين سجلوا أكبر عدد من الأهداف في تاريخ كرة القدم ، و في الدوري الإسباني ، إنه فرناندو هييرو أحد أكبر أساطير ريال مدريد الذي لعب له لمدة 14 موسما مسجلا معه 102 أهداف ، لقد مثل بالفعل نقطة قوة حقيقية لهجوم الميرينجي من الخلف لقدرته الكبيرة على الضربات الثابتة و الرأسيات ، مثل أغلب النجوم في هذه اللائحة .

بطبيعة الحال لا يمكن أن نتجاهل أن لاعبنا قد شارك لبعض الوقت في مركز وسط الميدان الدفاعي ، لكن أغلب مبارياته حتما لعبها في محور الدفاع .

2 ) دانييل باساريلا
175 هدف


دانييل باساريلا

يمكن القول بثقة أن دانييل باساريلا هو أفضل مدافع في تاريخ أمريكا الجنوبية ، و يأتي في المركز الثاني لقائمة أكثر 10 مدافعين تسجيلًا للأهداف في التاريخ . كان المدافع الأرجنتيني يتمتع بقدرة فريدة على تسجيل الأهداف ، كذلك أدى واجباته الدفاعية على أكبر وجه ، و قد برهن أن المدافعين قصار القامة بإمكانهم التفوق على المهاجمين في الكرات الهوائية .

قاد باساريلا منتخب الأرجنتين للفوز بكأس العالم 1978 ، و هو جزء من الفريق الوطني الذي أحرز مونديال 1986 مع دييغو مارادونا .

1 ) رونالد كومان
253 هدف


رونالد كومان

يحمل المدافع الهولندي لقب أكثر مدافع تسجيلا للأهداف في تاريخ كرة القدم ، برصيد من الأهداف يعجز أحيانا حتى المهاجمون على الوصول إليه ، كان أبرز ما يميز رونالد كومان هو تسديداته القوية ، و مخالفاته الحرة المباشرة ، و تنفيذه كذلك لضربات الجزاء بإتقان كبير .

لعب أسطورة برشلونة دورا كبيرا في فترة الفريق الذهبية تحت قيادة يوهان كرويف ، و فاز بالكثير من الألقاب المهمة مثل الدوري الإسباني 4 مرات متتالية و لقبين في دوري أبطال أوروبا ، أحدهما رفقة بي أس في آيندهوفن ، كما حقق كأس أمم أوروبا مع هولندا عام 1988 .