أفضل تشكيلة في تاريخ ميلان

أفضل تشكيلة في تاريخ ميلان


ميلان

أي سي ميلان فخر الكرة الإيطالية على المستوى الأوروبي ب 18 لقبا أبرزها 7 مرات بطلا لدوري أبطال أوروبا ، كانت فترة الرئيس سيلفيو بيرلسكوني هي الأبرز في تاريخ الروسونيري الذي كان منافسا شرسا على جميع الألقاب ، و منذ إستقالته سنة 2008 بدأ الفريق في مرحلة الإنهيار ، ليصل إلى المرحلة التي نحن عليها الآن .

و لكن الكبير يمرض و لا يموت ، و لدى عشاق ميلان ذكريات سطرتها أقدام لاعبين عظماء ، و الميلان يعتبر أكثر الأندية التي لعب لها أساطير في مختلف المراكز ، لأن طموح اللعب في سان سيرو كان حلما يراودهم حتى لو لم يلعبوا له كثيرا ، إليكم أفضل تشكيلة في تاريخ ميلان .

حراسة المرمى
سيباستيانو روسي ( 240 مباراة )


حارس ميلان التاريخي

حارس مرمى إيطالي شهير لعب لميلان من سنة 1990 لغاية 2002 ، تمكن من خلالها من التتويج ب12 لقبا أبرزها الكالتشيو في 5 مناسبات .

يمتلك روسي ثاني أفضل رقم قياسي في الكلين شيت متتالي بالدوري بعد العملاق جيجي بوفون ، حيث إستطاع الحفاظ على نظافة شباكه في929 دقيقة لعب و ب التحديد موسم 1993-1994 .

دفاع
أليساندرو نيستا ( 326 مباراة - 10 أهداف )


نيستا ميلان

ملك التاكلينج و أحد أبرز المدافعين في جيله و في التاريخ على الإطلاق ، أكثر ما كان يميز نيستا هي أناقته ، سرعته و قطعه للكرات بطرق فنية . إختاره بيليه ضمن أفضل 125 لاعبا أسطوريا على قيد الحياة .

توج بعديد الألقاب المهمة لعل أبرزها دوري أبطال أوروبا و الدوري الإيطالي في مناسبتين لكل منهما ،
و سيظل من الصعب إنجاب مدافع آخر بنفس خصائصه .

دفاع
فرانكو باريزي ( 719 مباراة - 33 هدف )


فرانكو باريزي

مدافع ميلان الأسطوري و قائدهم التاريخي الذي لم يستطع حتى باولو مالديني تعويض حبهم له ، كما يعتبر من أفضل المدافعين عبر العصور و أفضل من لعب في مركز الليبيرو .

بعد إعتزاله تم تجميد الرقم 6 الخاص به تكريما له على 20 سنة من الوفاء . أحرز باريزي لقب البطولة في إيطاليا 6 مرات و ثلاث مرات دوري أبطال أوروبا و غيرها طبعا من التتويجات .

دفاع
باولو مالديني ( 902 مباراة - 33 هدف )


مالديني

يعتبر على نطاق واسع أعظم مدافع في تاريخ كرة القدم و هو أكثر اللاعبين مشاركة مع ميلان في مختلف المسابقات ، مالديني هو الإبن الوفي للنادي و رمز يحتذى به في الإنظباط داخل و خارج الملعب ، لقد كان خير خلف لفرانكو باريزي كقائد للروسونيري .

يملك مالديني العديد من الأرقام القياسية ، لعل أبرزها هو هدفه في نهائي الأبطال الشهير سنة 2005 ، و الذي أتى بعد 51 ثانية فقط ليكون أسرع هدف يسجل في مباراة نهائية للمسابقة ، حاز على 26 لقبا كبيرا توزع أهمها على 5 مرات كبطل لدوري أبطال أوروبا و الدوري المحلي في 7 مناسبات .

وسط ميدان
فرانك ريكارد ( 201 مباراة - 26 هدف )


فرانك ريكارد ميلان

أول أضلاع مثلث الرعب الهولندي ، و يعد من أفضل لاعبي الإرتكاز في التاريخ إن لم يكن أفضلهم ، كان كان يمتلك قوة جسمانية مرعبة ساعدته على التألق بشكل كبير على المستوى الدفاعي .

إنضم لميلان سنة 1988 و ساعدتهم في التتويج بحفنة من الألقاب كانت أبرزها دوري أبطال أوروبا ( 1989 و 1990 ) و الدوري الإيطالي ( 1992 و 1993 ) .

وسط ميدان
أندريا بيرلو ( 401 مباراة - 41 هدف )


بيرلو

المهندس المعماري لخط الوسط ، هدوء و ثقة و تحكم بالنفس غير عادية و هو أحد أعظم المواهب التي مرت على إيطاليا . في عام 2001 تعاقد ميلان مع بيرلو .

رغم البداية الصعبة مع روي كوستا إلا أنه في النهاية استطاع فرض نفسه في التشكيلة الأساسية ليصبح أحد أساطير النادي فيما بعد .

وسط ميدان
رود خوليت ( 171 مباراة - 56 هدف )


خوليت

يعتبر أحد أفضل اللاعبين في نهاية الثمانينات و بداية التسعينات في القرن الماضي و حاز على جائزة الكرة الذهبية مرتين 1987 و 1989 . خوليت هو أحد أكثر اللاعبين الذين قد تراهم في حياتك يحملون صفة التكامل .

كان اللاعب الهولندي يستطيع اللعب في عديد المراكز الدفاعية و الهجومية نظرا لإمتلاكه القوة و اللياقة البدنية ، الكرات الرأسية ، التصويبات من بعيد و غيرها من المهارات . إسطتاع أن يقود الفريق اللومباردي للتتويج بعديد الألقاب أهمها التشامبيونزليج مرتين و الكالتشيو 3 مرات .

وسط ميدان
جياني ريفيرا ( 658 مباراة - 163 هدف )


جياني ريفيرا

الفتى الأشقر أو الذهبي للكرة الإيطالية ، حائز على جائزة الكرة الذهبية سنة 1969 ، إنتقل إلى ميلان عام 1960 بمبلغ 200 ألف دولار أمريكي و كان رقما قياسيا وقتها .

ساعد ريفيرا الروسونيري في التتويج بأول دوري أبطال أوروبا في تاريخهم سنة 1963 و ألحقه بلقب آخر 1969 إضافة إلى 3 ألقاب للدوري المحلي .

وسط ميدان
ريكاردو كاكا ( 307 مباراة - 104 هدف )


ريكاردو كاكا ميلان

أفضل لاعب في العالم سنة 2007 و نال الكرة الذهبية في العام ذاته ، نحن نتحدث عن ريكاردو كاكا الفتى المدلل لميلان و الكرة البرازيلية .

رغم قلة الألقاب التي فاز بها مقارنة مع لاعبي التشكيلة التاريخية لميلان إلا أن كاكا يبقى أحد رموز الفريق الأحمر و الأبيض في العصر الحديث .

هجوم
غونار نوردال ( 257 مباراة - 221 هدف )


غونار نوردال

الهداف التاريخي لميلان ، خلال 8 سنوات لعب فيها مع الروسونيري إستطاع نوردال أن يحرز لقب الدوري الإيطالي في 4 مناسبات و أن يكون هداف البطولة 5 مرات .

كما يعد ثالث أفضل الهدافين في تاريخ الكالتشيو و صاحب أكبر عدد من الأهداف الثلاثية ( الهاتريك ) في البطولة ذاتها ب17 مرة مناصفة مع جوزيبي مياتزا أسطورة إنتر ميلانو . أنظروا إلى المعدل التهديفي للنجم السويدي و لكم أن تتخيلوا أعزائي هذه القوة الضاربة في الهجوم .

هجوم
ماركو فان باستن ( 201 مباراة - 124 هدف )


فان باستن ميلان

مهاجم هولندي أسطوري فاز بجائزة الكرة الذهبية 3 مرات ( 1988 و 1989 و 1992 ) ، يعتبر أحد أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم و يمتاز بإتقانه للألعاب الهوائية بشكل كبير .

كان فان باستن هو قائد هجوم الميلان في فترته الذهبية ، و قاد النادي لعدة تتويجات محلية و أوروبية هامة وصلت إلى 13 لقبا كان أبرزها لقب البطولة 4 مرات و دوري الأبطال في 3 مناسبات كما يملك عديد الألقاب الفردية الهامة .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-