أفضل تشكيلة في تاريخ مانشستر يونايتد

أفضل تشكيلة في تاريخ مانشستر يونايتد


تشكيلة مانشستر يونايتد التاريخية

أختير نادي مانشستر بونايتد الإنجليزي كثاني أفضل ناد في القرن العشرين بعد ريال مدريد الاسباني ، كانت حقبة المدربين مات باسبي و السير أليكس فيرغيسون هي أبرز الفترات في تاريخ هذا الفريق الذي أصبح أكبر الأندية الإنجليزية على المستوى المحلي .

إليكم أفضل تشكيلة ممكنة لمانشستر يونايتد عبر العصور ، قراءة ممتعة .

حراسة المرمى
بيتر شمايكل ( 398 مباراة - 1 هدف )


بيتر شمايكل مانشستر يونايتد

الحارس الدنماركي العملاق ، حرس الشياطين الحمر لمدة 10 سنوات تقريبا قاد فيها الجزء الأحمر من مدينة مانشستر إلى عدة ألقاب بتصدياته التي كانت تربك المهاجمين ، و رغم انتقاله سنة 2000 إلى المان سيتي الجار اللدود للمان يو إلا أن شمايكل يظل الأسطورة التي يعشقها كل مشجعي مانشستر يونايتد .

كانت أبرز نجاحات الحارس الدنماركي هي دوري أبطال أوروبا مرة واحدة و 5 ألقاب للدوري الإنجليزي و 3 بطولات كأس الإتحاد .
  

دفاع
ريو فيرديناند ( 478 مباراة - 8 أهداف )


فيرديناند

عندما انتقل فيرديناند إلى مانشستر يونايتد عام 2002 قادما من وست هام كان يعتبر أغلى مدافع في العالم إلى وقت طويل جدا   و مع مرور الوقت أصبح أحد أفضل المدافعين ليس فقط في تاريخ اليونايتد بل حتى في تاريخ انجلترا .

لعب فيرديناند لمدة 14 سنة كاملة للشياطين الحمر نال خلالها الدوري الإنجليزي 6 مرات و دوري أبطال أوروبا سنة 2008 ، إضافة إلى الكثير من الألقاب الأخرى .

دفاع
نيمانيا فيديتش ( 300 مباراة - 21 هدف )


فيديتش

الملقب بالمقاتل أو المحارب الصربي ، هو أحد أبرز المدافعين في تاريخ كرة القدم حسب رأينا الخاص ، حيث يعتبر فيديتش مدافعا متكاملا سواءا في المواجهات الفردية مع المهاجمين أو الهوائية مع أي لاعب ، لقدرته العالية على الإرتقاء و غيرها من الميزات التي جعلت دفاع مانشستر يونايتد في عهده صلبا للغاية لدرجة منحه شارة القيادة على حساب ريو فيرديناند .

إعتزل اللعب في سن ال33 و هي سن صغيرة نوعا لكن يقال أنه عاد إلى بلده صربيا من أجل الحرب ،
حقق نيمانيا 5 ألقاب في الدوري الإنجليزي و كان جزءا من فريق 2008 الذي نال دوري الأبطال و إنجازات أخرى كثيرة .

دفاع
ستيف بروس ( 414 مباراة - 51 هدف )


ستيف بروس

كان ستيف بروس أحد أوائل المدافعين المميزين الذين لعبوا تحت قيادة السير أليكس فيرغيسون في بداية تسعينات القرن الماضي . إمتاز بإلتحاماته الجسدية القوية و أمن الخط الخلفي لمانشستر يونايتد الذي إستهل فترة هيمنته على البريميرليغ وقتها .

نجح بروس في تسجيل 51 هدف مع الفريق ، و هي إضافة لأهداف أخرى سجلها مع أندية أخرى ، مما يجعله أحد أكبر المدافعين تسجيلا للأهداف في التاريخ .

وسط ميدان دفاعي
روي كين ( 480 مباراة - 50 هدف )


روي كين

القائد التاريخي لمانشستر يونايتد ، يعرف بقيادته و سيطرته على لاعبي فريقه ، كما عرف عنه إفتعاله للمشاكل مع الخصوم على الدوام ، و لن نكون مبالغين إذا وضعنا روي كين على أنه أحد أكثر اللاعبين عنفا في التاريخ .

و لكن رغم هذا يعتبر كين لاعب وسط متميز و قد ساهم بفوز ناديه بالعديد من الألقاب منهم الدوري الإنجليزي 7 مرات ، كأس الإتحاد الإنجليزي 4 مرات ، و دوري أبطال أوروبا مرة واحدة .

وسط ميدان
بول سكولز ( 718 مباراة - 155 هدف )


سكولز

إن أردت مزيجا بين أفضل لاعبي الوسط في تاريخ كرة القدم نقدم لكم بول سكولز ظابط إيقاع اللعب بتمريراته المتقنة و تسديداته الصاروخية الدقيقة ، إضافة إلى وفائه في حب مانشستر يونايتد ، فهو أحد أبناء النادي الذين لم يلعبوا لفريق غيره .

إنجازات سكولز لوحدها تقارن مع عدة أندية ، فقد حقق الدوري الإنجليزي في 11 مرة كاملة و دوري أبطال أوروبا مرتين مع 9 ألقاب أخرى .

وسط ميدان
بوبي تشارلتون ( 758 مباراة - 249 هدف )


تشارلتون

أفضل لاعب في تاريخ إنجلترا و مانشستر يونايتد ربما ، و هو أحد الناجين من كارثة ميونخ الجوية ليسطر بعدها تاريخا سيظل إلى الأبد .

يمتاز تشارلتون بصناعته للعب أكثر من تسجيله الأهداف ، لكن رغم نجده هدافا عظيما كذلك ، و قد قاد الشياطين الحمر إلى لقب أول بطولة في دوري أبطال أوروبا سنة 1968 بتسجيله هدفين في النهائي أنذاك على حساب فريق بنفيكا البرتغالي .

جناح أيمن
جورج بيست ( 484 مباراة - 181 هدف )


جورج بيست

لاعب إيرلندي شهير ، يكفي أن تسمع مقولته الشهيرة ( لقد انفقت الكثير من المال على المشروب و النساء والسيارات السريعة ، اما الباقي فقد بذرته تبذيرا ) حتى تعرف كيف انتهت موهبة هذا النجم الأسطوري الذي أحرز الكرة الذهبية سنة 1968 .

لا يزال رقم بيست بتسجيله 6 أهداف كاملة في مباراة واحدا مسجلا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية .

جناح أيسر
رايان جيجز ( 963 مباراة - 169 هدف )


جيجز

يعد أحد أفضل الأجنحة في تاريخ كرة القدم ، جيجز لمن عاصره سيتذكر تلك السرعة و المراوغات و صناعته للكثير و الكثير من الأهداف زادت عن 200 هدف .

يعتبر أكثر اللاعبين المعمرين في تاريخ ناد واحد فقد قضى داخل مانشستر يونايتد 23 سنة كاملة حاز فيها على 35 لقبا كاملا منها 13 مرة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز .

هجوم
كريستيانو رونالدو ( 330 مباراة - 142 هدف )


افضل لاعبي مانشستر يونايتد عبر التاريخ

نجح كريستيانو رونالدو في صقل موهبته الكبيرة داخل أولد ترافورد عندما إنضم لهم كيافع صغير و غادرهم كأفضل لاعب في العالم ، قبل أن يعود إليهم كواحد من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم .

كانت مراوغات رونالدو في فترته الأولى مع يونايتد ساحرة للعيون التي عاصرت صاحب الكرة الذهبية 2008 ، الذي قاد الفريق للفوز بثلاثة ألقاب متتالية للدوري الإنجليزي الممتاز و دوري أبطال أوروبا مرة واحدة .

هجوم
واين روني ( 559 مباراة - 253 هدف )


واين روني

الغولدن بوي أو الفتى الذهبي ، هو الهداف التاريخي لمانشستر يونايتد  ، و قد لعب في عديد المرات في مراكز غير مركزه الأصلي حتى كظهير أيمن حبا في فريقه الذي رفض التخلي عنه و الإنتقال إلى ريال مدريد و تشيلسي الذان كانا مهتمان بخدماته .

نجح روني قيادة اليونايتد لحصد 17 لقبا حاصدا الأخضر و اليابس و لا يزال الكثير من مشجعي النادي يتألمون على خروجه سنة 2017 .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-