القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الأساطير

أفضل 10 مهاجمين في التاريخ

أفضل 10 مهاجمين في التاريخ


لطالما كان إختيار أفضل 10 لاعبين في هذه السلسلة صعبا للغاية ، خاصة عندما تقارن بين عدد كبير من الأساطير من عصور مختلفة ، و هذه ستكون آخر قائمة لمعرفة الأفضل في كل المراكز ، و لائحة أفضل المهاجمين في التاريخ ستكون مهمة شاقة هي الأخرى .


الهدف من كرة القدم هو تسجيل الأهداف من خلال مختلف الزوايا و الطرق ، و عزز هؤلاء اللاعبون الذين سنذكرهم مكانهم من خلال إتقان هذه المهمة على أكمل وجه ، مع العلم أننا سنقتصر على المهاجمين فقط دون الأخذ بعين الاعتبار من لعبوا في دور الأجنحة و دور المهاجم الوهمي أو المهاجم الثاني .


أفضل المهاجمين في التاريخ


10 ) زلاتان إبراهيموفيتش


أفضل المهاجمين في التاريخ

نجح زلاتان إبراهيموفيتش في أغلب الدوريات الأوروبية الكبرى و ترك بصمة مع كل فريق دافع عن ألوانه ، المهاجم السويدي إستطاع قيادة الفرق التي لعب لها في الفوز بلقب الدوري المحلي 13 مرة ( بطولتان لم تحسبا مع يوفينتوس ) .


عرف " إبرا " بقوته البدنية و تسديداته الصاروخية و شخصيته الفريدة التي زادت من شعبيته يوما بعد يوم . سجل إبراهيموفيتش أكثر من 500 هدف في مسيرته الكروية و هذا ما جعله واحدا من أفضل المهاجمين في العقد الأخير .


9 ) روماريو



في مشواره بالملاعب الذي إمتد لقرابة ربع قرن عزز روماريو مكانته كواحد من المهاجمين الأكثر تسجيلا للأهداف في التاريخ ، و تعتبر أكبر إنجازاته هي قيادته البرازيل للفوز بكأس العالم 1994 .


مثل المهاجم البرازيلي تهديدا حقيقيا أمام المرمى فهو لاعب من الصعب أن يضيع أي إنفراد ، حيث يملك مهارات قوية و ثقة قوية بالنفس و أسلوبا متراخيا إستطاع من خلالهم تسجيل أكثر من 772 هدفا رسميا في مسيرته التي لعب فيها لأكثر من فريق ، لكن الجماهير ترتبط بنسخة روماريو برشلونة و بي أس في آيندهوفين .


8 ) أوفه سيلر



ألم تسمع بهذا اللاعب من قبل ؟ لست وحدك لأن الكثيرين لا يعرفون مدى قوة هذا المهاجم الألماني الذي يعتبر أول من سجل في 4 نسخ مختلفة من كأس العالم ، صحيح أنه لم يفز بالمونديال لكنه إقترب منه كثيرا عندما قاد ألمانيا الغربية لنهائي 1966 قبل أن يخسروه أمام إنجلترا البلد المضيف .


أوفه زيلر هو أحد أكثر المهاجمين إتقانا للكرات الهوائية خاصة الرأسية منها و يعتبر من بين الأفضل في التاريخ في هذه الناحية ، نحن واثقون أنك بعد مشاهدة هذا الفيديو ستغير رأيك بشأن هداف فريق هامبورغ التاريخي خاصة إذا لم تكن مقتنعا به .


7 ) أوزيبيو



قاد أوزيبيو بنفيكا للفوز بكأس أوروبا للأندية البطلة عام 1962 و ساعد البرتغال لإحتلال المركز الثالث في كأس العالم 1966 عندما توج هدافا للبطولة برصيد 9 أهداف ، و بعدها بعامين أصبح أول لاعب على الإطلاق يحرز جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي .


هذه بعض من الإنجازات الكثيرة و المتنوعة للفهد الأسود الذي كان مهاجما مثاليا ، هدافا رائعا و يحسن التمركز داخل الصندوق ، و طالما سبب الإحراج للمدافعين بسبب مهاراته في المراوغة و تسارعه بالكرة . سجل 473 هدفا لفريقه بنفيكا أين شهد ذروته هناك .


6 ) فيرينك بوشكاش



بفضل قدمه اليسرى القوية و مهارات كبيرة في المراوغة برز فيرينك بوشكاش كواحد من المهاجمين الكبار في تاريخ اللعبة ، يمكن إعتباره العمود الفقري لمنتخب المجر القوي في الخمسينات من القرن الماضي قائدا إياهم لنهائي كأس العالم 1954 عندما كون شراكة مثيرة مع زميله في بودابست هونفيد ساندور كوتشيس .


إنتقل بعدها إلى ريال مدريد و جعل أوروبا تنام في حالة طوارئ خلال السنوات التي قضاها هناك ، الفوز بخمسة ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا و إعتلاء صدارة هدافي الدوري الإسباني في 4 مواسم متتالية هي بعض من إنجازات هذا المهاجم الأسطوري .


5 ) جوزيف بيكان



ربما لم يسمع به الكثيرون  ، لكن في الحقيقة يملك جوزيف بيكان 805 أهداف معترف بهم رسميا ، ما يجعله مهاجما لا يشق له غبار . كانت سرعته فوق أرضية الملعب خرافية ، يمكنه الركض لمسافة 100 متر في غضون 10,8 ثوان فقط ، و هو أفضل هداف في القرن العشرين رسميا .


هذه الوتيرة الأولمبية و خفة حركته و إصطياده للكرات كانت عملة نادرة في ذلك الزمان ، و رغم لعبه للكثير من الفرق في النمسا و التشيك إلا أن نادي سلافيا براغ يعتبر أكثر النوادي التي إستفادة من حجم تلك الموهبة الجبارة ، و يمكنم قراءة المزيد عنه من هنا .


3 ) غيرد مولر



مهاجم ألماني غني عن التعريف ، لا يزال غيرد مولر إسما لامعا في تاريخ كرة القدم حتى بعد إعتزاله منذ نحو أربعين سنة ، كان قوة ضارية لحراس المرمى يمكنه التسجيل من أي مكان ، و إمتاز بإتقان الكرات الهوائية رغم قصر قامته .


يعتبر " دير بومبر " الهداف التاريخي لفريق بايرن ميونخ برصيد 570 هدف ، روبرت ليفاندوفسكي الهداف الثاني تاريخيا للعملاق البافاري يحتاج إلى أكثر من 250 هدفا لتجاوز هذا الرقم الذي سيصمد للأبد حتما . مع كل النجاح على مستوى النادي إستطاع مولر الفوز مع ألمانيا بكأس العالم 1974 و كأس الأمم الأوروبية 1972 .


3 ) ماركو فان باستن



فان باستن بلا شك هو أحد أفضل المواهب التي مارست كرة القدم على الإطلاق ، لقد كانت أعظم لحظات مسيرته في نهائي كأس أمم أوروبا 1988 عندما سجل كرة رائعة منح بها هولندا اللقب الدولي الوحيد لديها إلى حد الآن .


بعد فترة ناجحة مع أياكس أمستردام ، إنتقل إلى ميلان و وجد طريق الشباك في الكثير من المباريات المهمة . إنتهت رحلته مع كرة القدم في سن 28 بسبب الإصابة ، لكن كل ما قدمه كان كافيا لإعتباره واحدا من أفضل المهاجمين في التاريخ و حقق الكرة الذهبية في 3 مناسبات .


2 ) رونالدو


أفضل مهاجم في تاريخ كرة القدم

رونالدو البرازيلي كان بإمكانه أن يعتلي هذه القائمة لولا الإصابات و النكسات التي مر بها خلال مسيرته ، لكن رغم هذا سيصنفه البعض كأفضل مهاجم في تاريخ كرة القدم ، و هذا لن يكون محل خلال كبير على الإطلاق بكل تأكيد ، فهو مصدر إلهام لأي مهاجم في العالم .


دمج الظاهرة بين القوة و السرعة و القدرة الاستثنائية على المراوغة ، كل هذه الصفات و أكثر إجتمعت لتقدم لنا مهاجما متكاملا لا يتكرر . حائز على جائزة الكرة الذهبية مرتين و جائزة الفيفا كأفضل لاعب في العالم 3 مرات ، يعتبر فوزه بكأس العالم 2002 و تسجيله لهدفين في النهائي هي أفضل لحظات حياته .


1 ) بيليه


بيليه

ليس غريبا على الإطلاق أن يتصدر بيليه العديد من قوائم كرة القدم ، و من المنطقي أن يتم تصنيفه كأفضل مهاجم في التاريخ ، ليس فقط بسبب أرقامه أمام المرمى ، بل بمهاراته الاستثنائية التي كانت سابقة لعصره .


فاز الجوهرة السوداء بكأس العالم مع البرازيل 3 مرات في إنجاز من شبه المستحيل أن يكرره أي لاعب آخر ، كما فاز بالألقاب في كل عام تقريبا من مسيرته الكروية التي قضى أغلبها في فريق سانتوس . تم إختياره كأفضل لاعب في القرن العشرين إلى جانب دييغو مارادونا ، و يعتبر بطلا قوميا في بلاده .

تعليقات