أفضل تشكيلة في العالم تحت 23 سنة

أفضل تشكيلة في العالم تحت 23 سنة


أفضل تشكيلة في العالم تحت 23 سنة
مبابي مستقبل الكرة العالمية

سيطر على العقد الفارط ليونيل ميسي و كريستيانو رونالدو بشكل حصري ، حيث إستطاع اللاعبان التربع على عرش عالم كرة القدم دون منازع كاسرين مجموعة هائلة من الأرقام ، و تاريكين فتات الجوائز الفردية لبقية اللاعبين .

و بما أن زوجي رونالدو و ميسي يواصلان التألق إلى اللحظة و لا يزال لديهما ما يقدمانه قليلا على ما يبدو في قادم السنوات ، قررنا أن نقدم لمحة عن عدد من المواهب التي قد تخلف الأسطورتين في المستقبل ، إليكم افضل تشكيلة في العالم تحت 23 سنة لسنة 2020 .

حراسة المرمى
جانلويجي دوناروما ( أي سي ميلان )


دوناروما ميلان

في عالم كرة القدم يقال أن حراس المرمى هم آخر اللاعبين الذين ينضجون حقا ، حيث يلعب أغلبهم بطيش قبل سن ال30 ، لكن يبدو أن جيجي دوناروما إستثناء خاص .

دخل حارس أي سي ميلان موسمه الخامس كخيار أول في تشكيلة الروسونيري ، إذ لعب ما يقارب عن 200 مباراة مع النادي اللومباردي ، كما حصل على فرصة اللعب في 16 لقاء دولي مع منتخب إيطاليا ، كل هذا و هو يبلغ من العمر 21 سنة فقط ، و مع هذه التجربة الكبيرة التي تسبق عمره قد نشاهده في المستقبل يتربع على قائمة أفضل حراس في العالم .

قلب دفاع
جو غوميز ( ليفربول )


غوميز ليفربول

إن ما يجعل جو غوميز مدرجا في قائمتنا على حساب مدافعين صغار آخرين مثل إيدير ميلتاو ( ريال مدريد ) و روبن دياز ( بنفيكا ) هو أن اللاعب الإنجليزي الشاب يشارك العملاق فيرخيل فان دايك في دفاع ليفربول بطل العالم و دوري أبطال أوروبا ، و يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز رغم عمره الذي لا يتجاوز 22 ربيعا .

يشعر غوميز في بعض الأحيان بالإرتباك و أثرت بعض الإصابات على بدايته المذهلة مع الريدز ، لكن مع مزيد من الثقة من يورغين كلوب سنجده في المستقبل يأسس إسما كبيرا له بين كبار المدافعين في العالم .

قلب دفاع
ماتياس دي ليخت ( يوفينتوس )


دي ليخت يوفينتوس

مدافع آخر أسس لنفسه مكانا بين المدافعين الكبار منذ أن كان لاعبا في صفوف أياكس أمستردام الذي عين قائدا له مع تشكيلة فاجئت أوروبا و إرتقت في الموسم الماضي إلى نصف نهائي دوري الأبطال فائزين بالأخضر و اليابس في هولندا .

دي ليخت حقق جائزة الفتى الذهبي 2018 لأفضل لاعب كرة قدم صاعد في العالم ، و كان إنتقاله إلى يوفينتوس قرارا صائبا لمزيد من التطور تحت قيادة جورجيو كيليني و ليوناردو بونوتشي .

ظهير أيمن
ترينت ألكسندر أرلوند ( ليفربول )


ترينت ألكسندر أرلوند

يعتبر اليوم ترينت ألكسندر أرلوند أفضل ظهير أيمن في العالم ، فخلال الموسمين الماضيين نجح صاحب ال21 سنة في صنع وابل كبير من الأهداف إلى ثلاثي خط النار في ليفربول ، و أصبحت الجبهة اليمنى للفريق الأحمر خطيرة على المنافسين في تواجده .

ساعد خريج أكاديمية ليفربول ناديه في إحراز دوري أبطال أوروبا الموسم المنقضي و الدوري الإنجليزي هذا الموسم . يملك أسلوبا رفيعا في إمداد الكرة للمهاجمين بطريقة سلسة و نادرة ، و لا يتفوق عليه في البريميرليغ في صناعة الأهداف سوى الخارق لدى مانشستر سيتي كيفن دي بروين .

ظهير أيسر
أشرف حكيمي ( ريال مدريد و معار إلى بوروسيا دورتموند )


أشرف حكيمي

ترك الدولي المغربي أشرف حكيمي إنطباعا مميزا لدى الجماهير خلال فترة بقائه معارا في بوروسيا دورتموند الألماني ، و تألق في الكثير من المباريات ، حيث يمكنه اللعب في أكثر من مركز على أرضيةالملعب .

صاحب ال21 سنة سجل 4 مرات في دور المجموعات هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا ، و أثبت نفسه كواحد من بين أفضل الأظهرة في العالم بتسجيله هدفين و صناعته ل6 آخرين في البونديسليغا ، و سننتظر الصيف بفارغ الصبر لنرى أين سيستقر حكيمي و هل سيتم إعطائه فرصة في سانتياغو بيرنابيو أم لا ؟

خط الوسط
فرينكي دي يونج ( برشلونة )


دي يونج برشلونة

يوهان كرويف الجديد للكرة الهولندية ، يمكن القول أن نجم و مهندس فريق أياكس أمستردام السابق تم الإستعانة به سريعا في برشلونة بموجب عقد أبرمه الناديين منذ يناير 2019 قبل التواصل مع زملائه الجدد في صيف العام ذاته .

لا يزال دي يونج يعزز مكانه في تشكيلة البلاوغرانا يوما بعد آخر ، حيث تتم مقارنته بمزيج من نجم البرسا السابق تشافي هيرنانديز و الحالي سيرجيو بوسكيتس ، لقدرته على الإحتفاظ بالكرة في خط الوسط و إيصالها لأي لاعب فوق أرضية الميدان ، و من المتوقع أن يزدهر أكثر خلال العقد الحالي .

خط الوسط
كاي هافرتز ( بايرن ليفركوزن )


كاي هافرتز بايرن ليفركوزن

ساهم تألق كاي هافرتز مع بايرن ليفركوزن في إرتباط إسمه مع عدد من الأندية الأوروبية الكبيرة ، و تتم الآن مقارنته مع النجم الألماني السابق مايكل بالاك . حاليا هو لاعب دولي في منتخب ألمانيا رغم عدم تجاوزه لسن ال20 ، و يجمع بين القوى البدنية المميز ةو الجودة الفنية العالية .

لاعب خط الوسط الفارع الطول ( 1.89 سم ) سجل 17 هدفا في آخر 35 مباراة فقط مع ليفركوزن ، و سنرى كم يستطيع النادي الألماني من الوقت أن يحافظ على أيقونته الكبيرة وسط هذا الإهتمام به من أندية مثل بايرن ميونيخ و برشلونة و ليفربول .

صانع ألعاب
جادون سانشو ( بوروسيا دورتموند )


جادون سانشو بوروسيا دورتموند

يجب على مانشستر سيتي أن يلعن نفسه مرارا و تكرارا عقب سماحه لجادون سانشو بالرحيل بعد أن سئم و هو ينتظر فرصة الظهور في ملعب الإتحاد ، فإتجه إلى ألمانيا لتأمين موهبته هناك .

و منذ ذلك الحين إزدهر الفتى الإنجليزي كواحد من أبرز المواهب إثارة في كرة القدم العالمية ، إبداعه هي جزء أساسي من المتعة التي يقدمها بوروسيا دورتموند في البونديسليغا ، إذ ساهم إلى حد الآن في تسجيل 14 هدفا في الدوري و صناعة 14 مثلهم لزملائه .

إرتبط إسم سانشو كثيرا بالعودة إلى الدوري الإنجليزي من بوابة مانشستر يونايتد أو تشيلسي ، لذلك نحن على اعتاب صيف ساخن للغاية .

هجوم
ماركوس راشفورد ( مانشستر يونايتد )


ماركوس راشفورد مانشستر يونايتد

تألق راشفورد في أول ظهور له على مسرح الأحلام أولد ترافورد ، و سجل أهدافا على فريقي أرسنال و ميدتيلاند في غضون أيام قليلة ، الآن مر زمن قليل على تلك الإنطلاقة الصاروخية و لا يزال يبلغ من العمر 22 سنة فقط .

لعب نجم مانشستر يونايتد 38 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا ، و حصل مع ناديه بالفعل على عدد هام من الألقاب ، إنه لاعب يستخدم سرعته عندما ينطلق على الجبهة اليسرى مع قوة و مهارة جيدة لترويض المدافعين ، و إذا تمكن من الحفاظ على مستواه و الإنتاجية التي يقدمها فسيكون ذو شأن أكبر في المستقبل دون شك .

هجوم
إيرلينغ براوت هالاند ( بوروسيا دورتموند )


هالاند بوروسيا دورتموند

لدى المهاجم النرويجي عدد و معدل كبير من الأهداف لا يمكن تصديقه و هو في ذلك العمر ، فمنذ أن سجل 9 أهدف في مباراة واحدة بكأس العالم للشباب ، صار جليا للكل أننا أمام موهبة عظيمة قادم لا محالة .

و بالفعل تمكن هالاند من البروز هذا الموسم في البداية مع ريد بول سالزبورغ و أبدع في النصف الثاني مع بوروسيا دورتموند بشكل رهيب ، المراهق يروض أي دفاع و حارس يلعبون ضده ، و هو حاليا ينافس على لقب هداف دوري أبطال أوروبا بتسجيله 10 أهداف إلى حد الآن ، نعم هذه هي صفات أحد أكبر اللاعبين القادمين في سماء الكرة الأوروبية .

هجوم
كيليان مبابي ( باريس سان جيرمان )


مبابي باريس سان جيرمان

طبعا أسهل إختيار في هذه التشكيلة سيكون مبابي أكبر موهبة كروية على الأرض و فلذة هذا الزمان ، فحتى لو تقاعد صاحب ال21 سنة الآن فسيكون قد ترك سجلا عظيما في عالم الساحرة المستديرة ، أما أنه لا يزال في قمة العطاء فهذا أمر مذهل حقا .

فاز نجم باريس سان جيرمان الحالي بلقب الدوري الفرنسي 4 مرات ، إضافة إلى كأس العالم مع فرنسا بمساهمة إستثنائية في البطولة ، لقد سجل 90 هدفا مع بي إس جي في 119 مباراة فقط ، و يتطلع في نهاية هذا الموسم للمشاركة في كأس الأمم الأوروبية 2020 حتى يصنع المزيد و المزيد من التاريخ .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-