أكثر اللاعبين صناعة للاهداف في التاريخ

أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في التاريخ


  • من هو أكثر ممرر حاسم في تاريخ كرة القدم ؟ و من هو اكثر من صنع أهداف في التاريخ ؟

أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في التاريخ
مسعود أوزيل أحد أفضل الممررين في التاريخ

كانت هذه واحدة من نماذج لعدة أسئلة شائعة تدور حول ماهية أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في التاريخ ، و لكن للأسف فإن الإجابة على هذا السؤال هي مستحيلة لأن الأرقام الخاصة بصانعي الألعاب في القرن الفارط ليست متوفرة و لم يتم إحتسابها في الماضي بشكل دقيق ، إلى أن ظهرت عدة مؤسسات مختصة في إحصائيات لاعبي كرة القدم على رأسها موقع ترانسفرمركت الشهير ، و الذي إعتمدنا عليه في القائمة التالية التي سندرج فيها أفضل 10 لاعبين صناعة للأهداف في تاريخ كرة القدم .

التحديث الأخير : اليوم
 

10 ) ريان جيجز
251 تمريرة حاسمة


ريان جيجز
جيجز

أسطورة مانشستر يونايتد يحمل عدة أرقام قياسية في صناعة الأهداف خاصة في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 159 تمريرة حاسمة و لا يزال رقما يصعب تحطيمه .

كان جيجز سريعا على الجهة اليسرى في أوج عطائه و يرسل وابلا كبيرا من التمريرات التي يستلمها مهاجموا الشياطين الحمر على طبق ذهبي .

9 ) مسعود أوزيل
259 تمريرة حاسمة


مسعود أوزيل
أوزيل

أحد أفضل صانعي الألعاب في العالم و من حيث الأرقام هو الأفضل في مركزه .

سيظل عازف الليل يمرر و يمرر و يمرر حتى يجد المهاجمون طريقهم نحو الشباك و مع هذا الإصرار الكبير ستتحدث إحصائيات أوزيل عن نفسها بأكثر من 250 تمريرة حاسمة قابلة للإرتفاع في المستقبل خاصة إذا إستمر في اللعب داخل واحدة من الدوريات الخمس الكبرى .

8 ) كريستيانو رونالدو
268 تمريرة حاسمة


كريستيانو رونالدو
رونالدو

إن التقليل من مساعدات كريستيانو رونالدو و الإدعاء أنه لاعب صندوق هو خطأ فادح ، لكن ببساطة كبيرة فإن الإحصائيات التي أمامكم لا تكذب .

صدق من قال أن صاروخ ماديرا هو لاعب متكامل و ستعزز هذه الأرقام تلك المقولة التي تنطبق على شخص يستطيع القيام بكل شيئ تجعله يصنف ضمن لائحة ( GOAT ) .

7 ) كيفين دي بروين
269 تمريرة حاسمة


أفضل صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي الممتاز
دي بروين

أفضل صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي الممتاز في العقد الأخير و في العالم بشكل عام ، يعتبر كيفين دي بروين من بين أكثر اللاعبين ذكاءا في التاريخ ، يستطيع قراءة أطوار المباراة و فتح دفاعات الخصوم بسلاسة عبر تمريرات دقيقة تسهل مهمة المهاجمين الذين يلعبون أمامه .

كان النجم البلجيكي هو لاعب مانشستر سيتي الأساسي الذي من النادر أن تجده خارج التشكيلة الأساسية لبيب غوارديولا .

6 ) نيمار
278 تمريرة حاسمة


نيمار
نيمار

يملك النجم البرازيلي نيمار مهارات كبيرة في المراوغة جعلته أحد أفضل اللاعبين في العالم ، و قد دخل في هذه القائمة لأكبر صانعي الألعاب في التاريخ .

ما جعل لاعب باريس سان جيرمان الحالي يصل إلى هذا الرقم الكبير في التمريرات الحاسمة هو تمريراته منذ أن كان يلعب في صفوف سانتوس في البرازيل ثم برشلونة إلى غاية النادي الباريسي الآن .

5 ) أنخيل دي ماريا
283 تمريرة حاسمة


دي ماريا
دي ماريا

الفتى الأرجنتيني النحيف برز بشكل كبير مع ريال مدريد و باريس سان سان جيرمان في مراكز مختلفة منها الجناح و متوسط الميدان و صانع الألعاب ، و لا تزال فصيلة كبيرة من جمهور الميرينجي تتحسر على خروجه لأنه أهم قطعة في الفريق الذي فاز بعاشرة دوري أبطال أوروبا 2014 .

4 ) توماس مولر
294 تمريرة حاسمة


مولر
مولر

يدخل أيقونة بايرن ميونيخ و ألمانيا قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في التاريخ بعدد كبير من المساعدات التي تحول إلى ملكها في البونديسليغا ، و صار يضرب بها الخصوم عن طريق تقديم الكرات الخطيرة للقناص البولندي روبيرت ليفاندوفسكي أحد أقوى المهاجمين في العالم ، و إن واصل على هذا النسق فإن مكانته سترتفع في هذه القائمة يوما بعد آخر .

3 ) لويس سواريز
296 تمريرة حاسمة


لويس سواريز
سواريز

يبقى هذا العدد المرتفع من التمريرات الحاسمة مثيرا للإعجاب لمهاجم صندوق مهمته الأولى هي التسجيل ، و لكن لا بأس أيضا أن يساعد زملائه الآخرين سواءا في أياكس أمستردام أو في ليفربول و برشلونة و حتى مع منتخب الأوروغواي . لطالما كان سواريز مشاكسا و مفتعلا للمشاكل و رغم هذا يدل وجوده هنا على مسيرة مبهرة تستحق الثناء .

2 ) لويس فيغو
308 تمريرات حاسمة


لويس فيغو
فيغو

بقدم ساحرة و رؤية دقيقة كان لويس فيغو من أفضل اللاعبين في جيله على الجناح الأيمن خاصة في فترته الذهبية مع برشلونة و ريال مدريد و المنتخب البرتغالي .

فيغو توج بالكرة الذهبية سنة 2000 و أطلقت عليه جماهير برشلونة لقب الخائن الأعظم بسبب إنتقاله نحو الغريم العاصمي ، لكن لا يمكن لاحد ان يقلل من أسطورة النجم البرتغالي السابق خاصة في صناعة الأهداف التي إعتمدنا على ويكيبيديا كمصدر لنا في إثباتها .

1 ) ليونيل ميسي
389 تمريرة حاسمة


أعلى اسيستات في التاريخ
ميسي

في الحقيقة لا توجد أي جوائز لتخمين صاحب المركز الأول في هذه القائمة ، إنه محجوز لميسي الذي من الصعب أن يصل لرقمه أي لاعب آخر في المستقبل ، نعم إنه أكثر لاعب صنع أهداف في تاريخ كرة القدم .

في موسم 2020/2021 نجح الأسطورة الأرجنتينية في إنهاء موسم الدوري الإسباني ب +20 هدف و + 20 تمريرة حاسمة ، رقمان عظيمان يدلان على شخص إستثنائي بدرجة تعجز العبارات عن إختصارها سواءا كتسجيل ، صناعة أو مراوغات .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-