أفضل تشكيلة في الدوري الإسباني 2019/2020

أفضل تشكيلة في الدوري الإسباني 2019/2020


تشكيلة الموسم للدوري الإسباني 2020
ليونيل ميسي

أنتهى الدوري الإسباني أخيرا و توج ريال مدريد باللقب الرابع و الثلاثين في تاريخه بعد منافسة شرسة مع برشلونة إلى حدود الجولة قبل الأخيرة أين ضرب الميرينجي ضيفه فياريال 2-1 بملعب ألفريدو دي ستيفانو ، لقب يعني الكثير خاصة أنه يعتبر الثالث فقط في آخر 10 سنوات كان فيها الغريم الكاتالوني صاحب اليد العليا في الليجا و يمكنكم معاينة تشكيلة العقد التي أعددناها سابقا ( من هنا ) لتعرفوا هذه الحقيقة ، و اليوم نقدم لكم أفضل تشكيلة في الدوري الإسباني 2019/2020 .


حراسة المرمى
تيبو كورتوا ( ريال مدريد )


عند وصول تيبو كورتوا إلى ريال مدريد لم ينجح في ترك بصمة خاصة به و فشل كما فشل الفريق برمته في موسم 2018/2019 المخيب للآمال ، و رغم هذا إستطاع الحارس البلجيكي إعادة إكتشاف نفسه هذا الموسم عندما لعب دورا محوريا في دفاعات الريال بشكل غير مسبوق ليساهم في التتويج بالدوري الإسباني رقم 34 .

مدافع
إينيغو مارتينيز ( أتلتيك بيلباو )


في خطوة مستفزة ترك إينيغو مارتينيز فريقه السابق ريال سوسيداد و إنتقل إلى غريمهم الباسكي أتلتيك بيلباو أين حصل بالتأكيد على إعجاب جماهيره الجديدة هناك ، حيث كان الأكثر ثباتا في منظومة دفاعية متزعزعة نوعا ما ، و يعتبر أحد أكثر اللاعبين المتمييزين في الكرات الهوائية بإحصائية نجاح تصل إلى تفوقه في أربع مبارزات جوية في المباراة الواحدة .

مدافع
سيرجيو راموس ( ريال مدريد )


واثق من نفسه و قوي و يقظ ، لا تزال هذه بعضا من صفات سيرجيو راموس قائد ريال مدريد الذي صمد ضد غزو مهاجمي لا ليغا هذا الموسم و يظهر في صورة الصخرة الذي طالما كان مصرا على الفوز بنسخة هذا العام حتى الرمق الأخير و مساهما أيضا في جعل دفاع بلانكوس هو الأقوى في البطولة للمرة الأولى منذ موسم 2007/2008 .


ظهير أيمن
داني كارفاخال ( ريال مدريد )


كعادته لا يزال داني كارفاخال متحركا و مبدعا على الجهة اليمنى لريال مدريد و ربما يكون هو أفضل لاعب شغل هذا المركز داخل الملكي في القرن الجديد على الأقل منذ تحول سيرجيو راموس إلى مركز قلب الدفاع .

كارفخال هو اللاعب الأعلى تقييما بين مدافعي فريقه حسب هوسكورد و تدعمه الإحصائيات بشكل كبير في الموسم الحالي 2019/2020 .

ظهير أيسر
سيرجيو ريغيلون ( إشبيلية )


الظهير السابق لريال مدريد كان من المتوقع إستمراره داخل سانتياغو بيرنابيو لعدة سنوات ، و توقع الكثيرون أنه سيكون خليفة مارسيلو في الرواق الأيسر هناك ، لكن مع عودة زيدان تغير كل شيئ و بالتالي قل ظهوره مما أدى لإنتقاله إلى إشبيلية ، و بسبب المرونة التكتيكية للفريق الأندلسي برع ريغيلون في الأدوار الهجومية كثيرا .

وسط ميدان
كاسيميرو ( ريال مدريد )


بقدرات بدنية هائلة و جودة عالية هذا الموسم نجح كاسيميرو في التفوق على جميع زملائه في الإحصائيات الدفاعية لفريقه و هو بالتأكيد مفتاح تحسن أداء الميرينجي في الخط الخلفي .

و رغم أن معظم أعماله التي يقوم بها لا يلاحظها الجمهور كثيرا إلا أنه يعتبر الموفر الرئيسي لللاعبين الآخرين للقيام بعملهم الهجومي على أكمل وجه دون الإلتفات كثيرا إلى الخلف أين يتواجد الدبابة البرازيلية .

وسط ميدان
توني كروس ( ريال مدريد )


أعلى لاعبي ريال مدريد بشكل عام تقييما هذا الموسم هو توني كروس بموسم رائع من العروض النشيطة المثيرة للإعجاب .

النجم الألماني دائما ما يعطيك الإنطباع أن تمريراته دقيقة و لا تخطئ هدفها أبدا و هو المحرك الرئيسي لخط الوسط كله و ضابط إيقاع اللعب و المتحكم الشرعي فيه ، سواءا أراد زيدان أن يبطئ اللعب أو يسرعه ستلقى المهمة على كروس و سينفذها بكل نجاح .

وسط ميدان
إيفر بانيغا ( إشبيلية )


قدم إشبيلية موسما رائعا و كان إيفر بانيغا هو مايسترو الفريق مع رقم 10 المميز على قميصه و ساهم في 10 أهداف لزملائه في الخط الأمامي للنادي الذي يلعب كرة هجومية ممتعة جعلت اللاعب يستمتع ببعض من أيام هي الأكثر إنتاجية في مسيرته ليضمن لإشبيلية مكانا في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم .

وسط ميدان
ميكيل أويارزابال ( ريال سوسيداد )


رفض ميكيل أويارزابال عدة عروض و أقسم على البقاء مع نادي طفولته ريال سوسيداد أين قاده لحملة خيالية هذا الموسم صانعا 11 هدفا و هو الرقم الثاني بعد ليونيل ميسي طبعا في عدد صناعة الأهداف كما سجل في 10 مناسبات أخرى ليجعل سوسيداد يحافظ على مكانة للمنافسة على ورقة الترشح للدوري الأوروبي حتى آخر رمق .

هجوم
كريم بنزيمة ( ريال مدريد )


ظلم كريم بنزيمة بعض الشيئ في زمن كريستيانو رونالدو و بعد أن تنفس الصعداء و أصبح يقود هجوم ريال مدريد بمفرده لم يسلم من سطوة ليونيل ميسي الذي حرمه من الفوز بجائزة البيشيتشي رغم أنه إقترب من الفوز بها ، و رغم هذا نجح في إسكات المنتقدين و قادت أهدافه ال21 الملكي للفوز بالدوري الإسباني .

يذكر أن بنزيمة يتشارك مع راموس في تنفيذ ركلات الجزاء و لولا هذا لكان متصدرا بشكل كبير لقائمة الهدافين .

هجوم
ليونيل ميسي ( برشلونة )


أفضل لاعب في الدوري الإسباني 2019/2020 ، تسجيلا و صناعة ميسي هو إعجازي و خارق للطبيعة في موسم يراه البعض أنه الأسوء للبرغوث في مسيرته مع البلاوغرانا .

لا تتلخص أهمية ليو في الإحصائيات فقط بل في قيادة فريق سيعاني كثيرا من بعده ، ميسي وجد نفسه من جديد يعاني وحيدا في الهجوم فتكفل وحيدا بالأهداف و التمريرات الحاسمة .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-