أكثر اللاعبين صناعة للاهداف في التاريخ

أكثر ممرر حاسم في تاريخ كرة القدم



  • من هو أكثر ممرر حاسم في تاريخ كرة القدم ؟ و من هو اكثر من صنع اهداف في التاريخ ؟


أكثر من صنع أهداف في التاريخ اوزيل
مسعود أوزيل أحد أفضل الممررين في التاريخ

كانت هذه واحدة من نماذج لعدة أسئلة شائعة تدور حول ماهير أكثر اللاعبين في التاريخ الذين صنعوا الكرات لزملائهم ، و لكن للأسف فإن الإجابة على هذا السؤال هي مستحيلة لأن الأرقام الخاصة بصانعي الألعاب في القرن الفارط ليست متوفرة و لم يتم إحتسابها في الماضي ، إلى أن ظهرت عدة مؤسسات مختصة في إحصائيات لاعبي كرة القدم على رأسها موقع ترانسفرمركت الشهير و الذي إعتمدنا عليه في القائمة التالية التي سندرج فيها أفضل 10 لاعبين صناعة للأهداف في تاريخ كرة القدم .

التحديث الأخير : 01/11/2021
 

10 ) فرانك ريبيري

246 تمريرة حاسمة


Embed from Getty Images

العبقرية التي ظلمت في المنتخب الفرنسي كثيرا ، فريبيري عانى كثيرا تحت قيادة عدة مدربين في فرنسا لكنه في المقابل أبرز كل قدراته الإبداعية مع بايرن ميونخ لقرابة عقد كامل قدم فيه وابلا من الأسيستات في عدة مواسم ساهم بها في أسطورة وحش بافاريا الذي سيطر على الكرة الألمانية و أرعب معاقل كبرى الأندية الأوروبية .

9 ) ريان جيجز

251 تمريرة حاسمة


Embed from Getty Images

أسطورة مانشستر يونايتد يحمل عدة أرقام قياسية في صناعة الأهداف خاصة في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 159 تمريرة حاسمة و لا يزال رقما يصعب تحطيمه .
كان جيجز سريعا على الجهة اليسرى في أوج عطائه و يرسل وابلا كبيرا من التمريرات التي يستلمها مهاجموا الشياطين الحمر على طبق ذهبي .

8 ) نيمار
253 تمريرة حاسمة

1111111111


يملك النجم البرازيلي نيمار مهارات كبيرة في المراوغة جعلته أحد أفضل اللاعبين في العالم ، و قد دخل في هذه القائمة لأكبر صانعي الألعاب في التاريخ .


ما جعل لاعب باريس سان جيرمان الحالي يصل إلى هذا الرقم الكبير في التمريرات الحاسمة هو تمريراته منذ أن كان يلعب في صفوف سانتوس في البرازيل ثم برشلونة إلى غاية النادي الباريسي الآن .

7 ) مسعود أوزيل

258 تمريرة حاسمة


Embed from Getty Images

أحد أفضل صانعي الألعاب في العصر الحديث و من حيث الأرقام هو الأفضل في مركزه .
سيظل عازف الليل يمرر و يمرر و يمرر حتى يجد المهاجمون طريقهم نحو الشباك و مع هذا الإصرار الكبير ستتحدث إحصائيات أوزيل عن نفسها بأكثر من 250 تمريرة حاسمة قابلة للإرتفاع في المستقبل خاصة إذا إستمر في اللعب داخل واحدة من الدوريات الخمس الكبرى .

6 ) أنخيل دي ماريا

260 تمريرة حاسمة


Embed from Getty Images

الفتى الأرجنتيني النحيف برز بشكل كبير مع ريال مدريد و باريس سان سان جيرمان في مراكز مختلفة منها الجناح و متوسط الميدان و صانع الألعاب ، و لا تزال فصيلة كبيرة من جمهور الميرينجي تتحسر على خروجه لأنه أهم قطعة في الفريق الذي فاز بعاشرة دوري أبطال أوروبا 2014 .

5 ) توماس مولر

266 تمريرة حاسمة


Embed from Getty Images

يدخل أيقونة بايرن ميونيخ و ألمانيا قائمة أفضل اللاعبين صناعة للأهداف في التاريخ بعدد كبير من المساعدات التي تحول إلى ملكها في البونديسليغا صار يضرب بها الخصوم عن طريق تقديم الكرات الخطيرة للقناص البولندي روبيرت ليفاندوفسكي أحد أقوى المهاجمين في العالم ، و إن واصل على هذا النسق فإن مكانته سترتفع في هذه القائمة يوما بعد آخر .

4 ) كريستيانو رونالدو

270 تمريرة حاسمة


Embed from Getty Images

إن التقليل من مساعدات كريستيانو رونالدو و الإدعاء أنه لاعب صندوق هو خطأ فادح ، لكن ببساطة كبيرة فإن الإحصائيات التي أمامكم لا تكذب .
صدق من قال أن صاروخ ماديرا هو لاعب متكامل و ستعزز هذه الأرقام تلك المقولة التي تنطبق على شخص يستطيع القيام بكل شيئ تجعله يصنف ضمن لائحة ( GOAT ) .

3 ) لويس سواريز

276 تمريرة حاسمة


Embed from Getty Images

يبقى هذا العدد المرتفع من التمريرات الحاسمة مثيرا للإعجاب لمهاجم صندوق مهمته الأولى هي التسجيل و لكن لا بأس أيضا أن يساعد زملائه الآخرين ، في أياكس أمستردام و في ليفربول و برشلونة و حتى مع الأورغواي لطالما كان سواريز مشاكسا و مفتعلا للمشاكل و رغم هذا يدل وجوده هنا على مسيرة مبهرة تستحق الثناء .

2 ) لويس فيغو

308 تمريرات حاسمة


Embed from Getty Images

بقدم ساحرة كان لويس فيغو من أفضل اللاعبين في جيله على الجناح الأيمن خاصة في فترته الذهبية مع برشلونة و ريال مدريد و منتخب البرتغال .

فيغو توج بالكرة الذهبية سنة 2000 و أطلقت عليه جماهير برشلونة لقب الخائن الأعظم بسبب انتقاله نحو الغريم العاصمي لكن لا يمكن لاحد ان يقلل من أسطورة النجم البرتغالي السابق خاصة في صناعة الأهداف التي اعتمدنا على ويكيبيديا كمصدر لها .

1 ) ليونيل ميسي

353 تمريرة حاسمة


Embed from Getty Images

في الحقيقة لا توجد أي جوائز لتخمين صاحب المركز الأول في هذه القائمة ، إنه محجوز لميسي الذي من الصعب أن يصل لرقمه أي لاعب آخر في المستقبل ، نعم إنه أكثر من صنع أهداف في التاريخ
منذ أيام قليلة فقط نجح الأسطورة الأرجنتينية في إنهاء موسم الدوري الإسباني ب +20 هدف و + 20 تمريرة حاسمة ، رقمان عظيمان يدلان على شخص إستثنائي بدرجة تعجز العبارات عن إختصارها .