القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الأساطير

أفضل 10 لاعبين في تاريخ إنجلترا

أفضل 10 لاعبين في تاريخ إنجلترا


أفضل لاعب في تاريخ إنجلترا
واين روني و بوبي تشارلتون

إنجلترا هي مهد كرة القدم ، و كان الإنجليز هم أول من مارس اللعبة و وضع قوانين خاصة بها ، إذن فمن غير المستغرب أن ينجب هذا البلد عددا كبيرا من الأساطير تمرغوا في عشب الدوري الإنجليزي أقوى بطولات العالم و أكثرها جاذبية .

من الملفت للنظر أن اللاعبين في هذه القائمة تألقوا فقط في الدوري المحلي ، و قلة منهم فقط هي من برزت خارج البلاد ، و نريد أن ننوه مرة أخرى أن إختيارات هذا الركن تعتمد بالأساس على قوة اللاعب و مدى تأثيره مع النادي أو المنتخب أو معا ، كذلك نأخذ بعين الإعتبار الإنجازات الجماعية و الأرقام الشخصية ، و على هذا الأساس نقدم لكم قائمة أفضل 10 لاعبين في تاريخ إنجلترا .



10 ) كيفين كيغان

Embed from Getty Images

نجم إنجليزي لا يشق له غبار في السبعينات و الثمانينات و التقليل من شأن هذا اللاعب هو خطأ فادح ، كيف لا و هو من حقق الكرة الذهبية مرتين على التوالي في 1978 و 1970 .

كيغان هو أحد أساطير ليفربول و فاز بالدوري الإنجليزي 3 مرات و دوري الأبطال مرة و كأس الإتحاد الأوروبي مرتين ، و عند إنتقاله لفريق هامبورغ فاز بالبونديسليغا و قدم هناك أداءا تاريخيا ساعده على الفوز بالبالون دور مرتين مع الفريق الألماني .

9 ) آلان شيرار

Embed from Getty Images

عندما نتحدث عن أفضل هداف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يتبادر إلى الأذهان مباشرة إسم آلان شيرار ، و فعلا فمنذ تأسيس المسابقة بشكلها الجديد عام 1992 لا يوجد لاعب سجل أهدافا أكثر منه .

فاز شيرار بلقب البريميرليج مرة واحدة في مسيرته و كانت سنة 1995 رفقة نادي بلاكبيرن روفرز و لولا لعبه لفرق متوسطة في مسيرته لناله أكثر من ذلك ، لكنه حقق لقب الهداف ثلاث مرات ، و يعتبر المهاجم البريطاني المتكامل الذي يحلم به أي مدرب .

8 ) غوردون بانكس

Embed from Getty Images

أفضل حارس في تاريخ إنجلترا ، الفائز بكأس العالم 1966 و أحد أعظم الحراس في كل العصور ، صحيح أنه لم يفز بعدة ألقاب كبيرة مع الأندية التي لعب لها لكن لا ينكر أحد مدى جودته على المستوى الوطني و تألقه الملفت في المحافل الدولية .

لعب بانكس أغلب مسيرته في ناديين هما ليستر سيتي و ستوك سيتي ، و فاز مع كل منهما بكأس الرابطة الإنجليزية . لا يزال الكثيرون يتذكرون أحد تصدياته الأسطورية ضد الملك بيليه في مواجهة إنجلترا و البرازيل عندما أوقف بشكل أسطوري كرة الجوهرة السوداء من على خط المرمى .

7 ) ديكسي دين

Embed from Getty Images

هداف عظيم من أوائل القرن الفارط و يحمل الرقم القياسي كأكثر لاعب سجل أهداف في تاريخ الدوري في موسم واحد ( 60 هدف ) ، و لعب معظم مشواره داخل فريق إيفرتون مسجلا له أكثر من 400 هدف .

ديكسي دين عرف بغزارة أهدافه مع فريق الميرسيسايد ، إذ قادهم للفوز بلقب البطولة مرتين و كأس الإتحاد الإنجليزي مرة واحدة ، كما لعب بين عامي 1927 و 1932 مع منتخب إنجلترا و سجل 18 هدف في 16 مباراة .

6 ) ستيفن جيرارد

Embed from Getty Images

أحد أفضل لاعبي خط الوسط في جيله و في تاريخ كرة القدم عموما ، أسطورة ليفربول الخالدة أبى القدر أن يجعله يتوج بالدوري الإنجليزي في أي مرة في مسيرته ، لكن في المقابل فاز بدوري أبطال أوروبا و كأس الإتحاد الإنجليزي مرتين و ألقاب أخرى .

وصفه الفرنسي زين الدين زيدان بأنه أفضل لاعب في العالم ، عين قائدا للريدز سنة 2003 و إستمر بشارة الكبتنة حتى إعتزاله سنة 2014 .

إخترناه في مقالة سابقة ضمن أفضل 10 لاعبين محور في التاريخ ( من هنا )

5 ) بول سكولز

Embed from Getty Images

الأخطبوط بول سكولز لاعب وسط ميدان متكامل ، ستضعه في أي مكان في المنتصف و سيأدي دوره على أكمل وجه ، عادة ما يتم وصفه من جانب النقاد و اللاعبين و حتى الجماهير على أنه واحد من أعظم اللاعبين في تاريخ الكرة الإنجليزية .

مثله مثل جيل كبير كامل لم يتألق سكولزي مع المنتخب الإنجليزي و إكتفى بالتألق مع نادي العمر مانشستر يونايتد مسجلا 150 هدفا في مسيرة مبهرة أنتجت عديد الألقاب أهمهم الدوري الإنجليزي في 11 مناسبة و دوري أبطال أوروبا مرتين .


4 ) جيمي غريفز

Embed from Getty Images

هداف الدوري الإنجليزي التاريخي دون دوري ! عجيبة هذه العبارة ، لكنها تصف للأسف أكبر هداف في تاريخ البطولة الإنجليزية برصيد 357 هدف موزعة على مسيرة بين عدة أندية أهمها توتنهام هوتيسبير و تشيلسي .

تم وضع جيمي غريفز ضمن قاعة مشاهير كرة القدم في إنجلترا ، و سيتم تذكره للأبد كلاعب كرة قدم لا يصدق في تاريخ بلاده ، سجل 44 هدفا للمنتخب الإنجليزي في 57 مباراة فقط .

3 ) واين روني

Embed from Getty Images

الهداف التاريخي لمانشستر يونايتد و المنتخب الإنجليزي ، بفضل هذه الإنجازات العظيمة تم وضع واين روني في مركز متقدم في هذه القائمة ، و ليس هذا فقط بل الإنجازات الجماعية الهائلة التي حققها مع الشياطين الحمر في عدة سنوات كان فيها الجولدن بوي محبوب جماهير أولد ترافورد الأول .

يعد روني أحد أكثر اللاعبين في تاريخ الكرة الإنجليزية الذين يمتلكون خزانة متفجرة من الألقاب و التي تتضمن البريميرليج 5 مرات و كأس الإتحاد الإنجليزي و دوري أبطال أوروبا ، و بالإضافة إلى تسجيله الأهداف فقد كان روني صانعا ممتازا لها أيضا .

2 ) بوبي مور

Embed from Getty Images

قائد عظيم يقدره زملائه و معارضوه على حد السواء ، كان بوبي مور هو كابتن المنتخب الإنجليزي الفائز بكأس العالم 1966 .

لعب مع ويست هام أكثر من 500 مباراة و فاز معهم بكأس الكؤوس الأوروبية عام 1965 و كأس الإتحاد الإنجليزي ، و قد إستشهد به الاسطورة بيليه و وصفه أنه أفضل مدافع لعب ضده في مسيرته .

1 ) بوبي تشارلتون

Embed from Getty Images

رحلة من الموت إلى الأسطورية ، هكذا تعبر هذه الجملة عن حياة أسطورة إنجلترا و مانشستر يونايتد السير بوبي تشارلتون لاعب خط الوسط الفذ الذي يتميز بمهارات هجومية كبيرة و تسديدات شرسة ، يعد أبرز لاعب في كأس العالم 1966 الذي توج به ، و تم منحه جائزة الكرة الذهبية في نفس العام .

لعب تشارلتون مع اليونايتد 758 مباراة و إهتدى إلى الشباك 249 مرة ، و فاز بأول دوري أبطال في تاريخ النادي و ثلاثة ألقاب للدوري الإنجليزي و عدة ألقاب أخرى ستجعلنا بدون شك نخصص مقالة مميزة عنه في موقع عالم الأساطير .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات