أفضل 10 أهداف لكريستيانو رونالدو في مسيرته

أفضل 10 أهداف لكريستيانو رونالدو في مسيرته


كريستيانو رونالدو هو لاعب كرة قدم برتغالي ، حائز على جائزة الكرة الذهبية 5 مرات كأكثر لاعب أوروبي ينال هذا الشرف ، و يعتبر اليوم إبن جزيرة ماديرا واحدا من أفضل اللاعبين في التاريخ .

رونالدو مهاجم متكامل عرف عنه تسجيل الأهداف بغزارة ، فهو الهداف التاريخي لكل من منتخب البرتغال و نادي ريال مدريد الإسباني ، كما سجل 118 هدفا مع مانشستر يونايتد .

هذا العام إستطاع الدون تجاوز حاجز ال700 هدف في مشواره مع الأندية و المنتخب و قد حاولنا قدر المستطاع أن نختار أفضل 10 أهداف لكريستيانو رونالدو في مسيرته .

إقرأ أيضا :


10 ) هدف رونالدو ضد ليفانتي 2015


أفضل 10 أهداف لكريستيانو رونالدو في مسيرته

في 17 أكتوبر 2017 و أمام أكثر من 80 ألف متفرج إحتشدوا في مدرجات ملعب سانياجو بيرنابيو عرض رونالدو حذائه الذهبي الذي فاز به قبل أيام قليلة من ذلك التاريخ .

و لكن ليس هذا هو أهم حدث يومها ففي المبارة التي جمعت ريال مدريد بليفانتي سجل رونالدو ثاني أهداف فريقه و هو الهدف الذي أصبح به الهداف التاريخي لنادي القرن و ما أعظمه من شرف .

9 ) هدف رونالدو ضد برشلونة 2017


هدف رونالدو ضد برشلونة في السوبر 2017

كثيرة هي أهداف رونالدو في برشلونة ، و هذا أحد أروع الأهداف التي سجلها في شباك الفريق الكاتالوني ، ففي بداية الموسم الأخير لرونالدو مع ريال مدريد إستهل النادي الملكي موسمه المحلي بلقاء السوبر المعتاد ضد غريمه برشلونة .

جلس البرتغالي على مقاعد البدلاء في مباراة الذهاب التي أقيمت في الكامب نو ، و عند دخوله بعد دقيقتين فقط من تسجيل ميسي لهدف التعادل 1-1 إنطلق رونالدو كالسهم ، راوغ بيكيه كالعادة و صوب بقوة نحو الشباك و سجل هدفا من زمن آخر .

8 ) هدف رونالدو ضد التشيك 2012


هدف رونالدو ضد التشيك يورو 2012
هذا الهدف بالذات هو أحد أكثر الأهداف التي أثبتت معدن رونالدو و إصراره الكبير على بلوغ القمة
 
مباراة التشيك و البرتغال في ربع نهائي اليورو شهدت وابلا كبيرا من الفرص المهدورة للبرتغاليين ، و عندما حانت لحظة الحقيقة و شعر الجميع أن التأهل لنصف النهائي أصبح صعبا إرتمى رونالدو برأسه بإتجاه الكرة في الدقيقة 79 وسط المدافعين غير مبال بسلامته الشخصية ، و سجل هدفا قاد به بلاده للترشح نحو نصف النهائي .

يمكنكم إعادة مشاهدة ذلك الهدف لتروا مدى روعته ..

7 ) هدف رونالدو ضد برشلونة 2011


هدف رونالدو ضد برشلونة نهائي كاس ملك اسبانيا 2011

كان برشلونة فريقا لا يقهر في تلك الفترة ، و قد تفوق على جميع خصومه محليا و قاريا ، فرغم إمتلاك ريال مدريد لعدة أسماء قوية ، إلا أنهم لم يستطيعوا مجاراة البرسا إلا نادرا ، و كانت إحدى هذه المرات في نهائي كأس ملك إسبانيا عندما إرتقى البرتغالي عاليا و سجل رأسية مذهلة إثر تمريرة ساحرة من دي ماريا في الوقت الإضافي الأول ليفوز الميرينجي بالكوبا ديل ري في تلك الليلة ، لقد كان أحد أجمل أهداف رونالدو في مسيرته .

6 ) هدف رونالدو ضد السويد 2014


هدف رونالدو ضد السويد

مباراة أخرى ظهر فيها رونالدو بدور البطل الذي يحبذه كثيرا و يفتخر به خاصة إذا جاء مع منتخب بلاده ، ففي لقاء فاصل بين البرتغال و السويد على بطاقة التأهل لمونديال البرازيل 2014 حظر الدون بقوة و إحتاج دقيقتين فقط ليقضي على آمال رفاق إبراهيموفيتش .

الهدف الذي اخترناه هو الهدف الثاني الذي سجله في الدقيقة 76 ، هدف كان بمثابة الضربة القاسمة للسويديين اللذين تبخرت أحلامهم في المرور إلى العرس العالمي .

للتذكير رونالدو سجل هاتريك وقتها ..

5 ) هدف رونالدو ضد برشلونة 2012


هدف رونالدو كالما كالما

ما أجمل أن تسجل ضد برشلونة و خاصة إذا كان الهدف في ملعب كامب ناو ، و سيكون خاصا أكثر إذا كان الهدف سيحسم لقب الليغا لصالح ريال مدريد .

إحتفالية " كالما كالما " الشهيرة ستبقى راسخة في عقل كل مدريدي شاهد ذلك الهدف مباشرة ،
من الممكن أن نذكر أيضا أن تمريرة أوزيل كانت ساحرة بدورها ، لكنها كانت تحتاج لمهاجم يعرف كيف يتعامل معها و من غيره رونالدو .

4 ) هدف رونالدو ضد تشيلسي 2008


هدف رونالدو نهائي دوري ابطال اوروبا 2008

كان نهائي موسكو في دوري أبطال أوروبا سنة 2008 خاصا بالنسبة لرونالدو ، حيث أضاع ركلة جزاء كادت تقضي على أحلام فريقه مانشستر يونايتد في التتويج بالبطولة الغائبة عن خزائن النادي الإنجليزي منذ 1999 ، لكن ما شفع للفتى البرتغالي وقتها هو الهدف الذي سجله ضد تشيلسي ..

هدف رأسي كالعادة من الدون ، يرتقي و يحول توزيعة الظهير براون إلى مرمى بيتر تشيك في النهائي الأول له بأقوى مسابقة للأندية .

3 ) هدف رونالدو ضد بورتو 2009


هدف رونالدو ضد بورتو 2009

تخطى مانشستر يونايتد إنتر ميلان في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا و واجه بورتو في مباراة بدت للوهلة الأولى سهلة المنال ، لكن الفريق البرتغالي فرض التعادل على الشياطين الحمر 2-2 في الأولد ترافورد ، ليتأجل الحسم إلى لقاء الإياب أين كان رونالدو حاضرا و سجل هدفا صاروخيا على بعد 36 متر منذ الدقيقة السادسة تحت تصفيق جماهير ملعب الدراجاو و هذا الهدف يعتبر أحد أجمل أهداف الدون في مسيرته هذا إن لم يكن أجملها .

2 ) هدف رونالدو ضد إسبانيا 2018



مباراة إسبانيا في مونديال روسيا كانت أحد أجمل المباريات في تاريخ كريستيانو رونالدو خاصة أنها جاءت في أقوى بطولة لكرة القدم ، يومها سجل الدون هاتريك ، لكن الهدف الثالث استثنائيا .

في الدقيقة 88 يمنح الحكم مخالفة مباشرة للمنتخب البرتغالي المتأخر في النتيجة 3-2 ، و هنا يظهر معدن الأساطير ، يتقدم رونالدو بكل ثقة و يضع الكرة في الشباك وسط ذهول من دي خيا حارس مرمى لاروخا .

1 ) هدف رونالدو ضد يوفينتوس 2018


اجمل هدف لكريستيانو رونالدو في مسيرته

من 2014 إلى 2018 هيمن ريال مدريد على دوري أبطال أوروبا و فاز بها 4 مرات في ظرف 5 سنوات منها ثلاث متتالية . رونالدو طبعا كان السبب الرئيسي في هذا الإنجاز التاريخي بتسجيله أغلب أهداف النادي الملكي في البطولة ، و قد تكون المقصية التي سجلها أمام يوفينتوس موسم 2017-2018 هي أفضل هدف لرونالدو في مسيرته المبهرة .

أي ارتقاء و أي ردة فعل من لاعب يبلغ من العمر 33 سنة ، في تلك الليلة وقف جميع عشاق كرة القدم لتحية الدون الذي بدا في إحتفاله و كأنه يشكركم على هذا الإحترام .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-