أفضل 10 أهداف لميسي في مسيرته

أفضل 10 أهداف لميسي في مسيرته


ميسي هو لاعب كرة قدم أرجنتيني ، نال جائزة الكرة الذهبية 7 مرات ، منها 4 على التوالي في إنجاز غير مسبوق ، البرغوث حقق نجاحات لا تحصى و لا تعد مع ناديه برشلونة الإسباني و سجل له أكثر من 700 هدف كما يعتبر اليوم على نطاق واسع أفضل لاعب في التاريخ .

حقق ليو ميسي العديد و العديد من الأرقام القياسية التي سجلت بإسمه و لديه عدد كبير من الأهداف رغم أنه ليس بمهاجم صريح ، لكن هذه الموهبة الإستثنائية تفوقت على هذه المعادلة ، فهو الهداف التاريخي لمنتخب التانجو و برشلونة أيضا ، و إليكم افضل 10 أهداف سجلها ميسي في مسيرته لن ينساها مدى حياته .

إقرأ أيضا :


10 ) هدف ميسي ضد بايرن ميونخ 2015


هدف ميسي ضد بايرن ميونخ 2015

مانويل نوير كان ذات يوم أفضل حارس في العالم و كان البعض يعتبر أن مجرد التسجيل في مرماه يعتبر إنجازا ، كل هذا الكلام لا يهم فمع ميسي حتما ستغير رأيك .

أحد الأهداف الشهيرة عام 2015 سجله ميسي نفسه في شباك نوير بطريقة رائعة عندما أهان جيروم بواتينج ، و رفع الكرة من فوق الحارس الألماني . جوارديولا مدرب بايرن ميونخ أنذاك حتما لم يكن مستغربا مما فعله لاعبه السابق .

9 ) هدف ميسي ضد ألباكيتي 2005


اول هدف لميسي في مسيرته
 
1 مايو 2005 هو تاريخ لن ينساه عاشقوا البلاوجرانا و لا ميسي أيضا الذي سجل أول أهدافه مع الفريق الكاتالوني و بعمر ال17 سنة فقط .
قبل نهاية الشوط الأول في تلك المباراة استلم ليو كرة رائعة من رونالدينهو ، و بكل ثقة رفع الكرة من فوق شباك حارس ألباكيتي راؤول فالبوينا  ، العالم كله شهد ولادة أسطورة قادمة بقوة ، و كان أحد أفضل أهداف ميسي في مسيرته كذلك .

8 ) هدف ميسي ضد ليفربول 2019


هدف ميسي ضد ليفربول 2019

شهدت مباراة الذهاب لدوري أبطال أوروبا 2019 فوز برشلونة على ليفربول 3-0 بيد أن الأخير عاد في الإياب و فاز 4-0 في ريمونتادا تاريخية ، لكن ما يهمنا اللقاء الأول فرض ميسي اسمه بقوة و سجل مخالفة مباشرة أثبتت مدى تطوره في هذا الجانب في السنوات الأخيرة .

مخالفة قوية لم يتحرك لها أليسون بيكر الذي ضل يشاهد الكرة و هي تستقر في الزاوية ال90
لا تلومن نفسك يا بيكر أنت في حضرة الملك .

7 ) هدف ميسي ضد المكسيك 2007


هدف ميسي ضد المكسيك 2007

برهن ميسي للعالم يوما بعد يوم أنه موهبه إستثنائية لم يسبق لها مثيل و أعاد للأرجنتينيين الأمل مرة أخرى لرفع الألقاب حتى تمكنوا من فعلها بعد غياب 28 سنة .

إحدى أجمل الأهداف في مسيرة ميسي عموما كان سنة 2007 ضد المكسيك ، ففي اللحظة التي لم يفكر فيها كثيرا كعادته لأنه موهوب بالفطرة رفع الكرة من زاوية صعبة للغاية و سكنت الشباك .

6 ) هدف ميسي ضد ريال مدريد 2011


هدف ميسي ضد ريال مدريد دوري ابطال اوروبا2011

جمعت مباراة نصف نهائي التشامبيونزليج سنة 2011 بين برشلونة و ريال مدريد و هو الكلاسيكو الذي كان ينتظره عشاق كرة القدم ليشاهدوا صراعا آخر بين ميسي و رونالدو . الذهاب أقيم في ملعب سانتياجو بيرنابيو و البرسا في أوج عطائه بقيادة ميسي الذي سجل هدفين في آخر ربع ساعة من اللقاء .

الهدف الثاني كان أسطوريا ، ليو يطلب الكرة من بوسكيتس و محور الأرض يضعها أمامه و من منتصف الملعب تقريبا ينطلق ميسي و يراوغ كل من يجد أمامه من لاعبي ريال مدريد و يسجل هدف خرافي .

5 ) هدف ميسي ضد مانشستر يونايتد 2009


هدف ميسي ضد فان دير سار 2009

نهائي دوري الأبطال الأول و الأخير إلى يومنا هذا الذي جمع كريستيانو رونالدو و ليونيل ميسي في المباراة النهائية عام 2009 بين مانشستر يونايتد و برشلونة .

ميسي تفوق على رونالدو يومها و قال كلمته بهدف ثان قضى على آمال الشياطين الحمر في العودة ،
ليو القصير يرتقي فوق المدافع الصلب ريو فيرديناند و يضع الكرة في مرمى العملاق الهولندي فان دير سار إثر تمريرة دقيقة من تشافي هيرنانديز .

4 ) هدف ميسي ضد أتلتيك بيلباو 2015



أرجو أن لا يمل القراء من الأهداف الجميلة من ميسي فهي متعة حتى في إعادتها ، كان ذلك
هدفا مارادونيا آخر يسجله البرغوث الأرجنتيني في نهائي كأس ملك إسبانيا سنة 2015 أمام أتلتيكو بيلباو .

ينطلق ميسي من خط التماس في نصف الملعب الخاص بالفريق الباسكي ، لا يهم كم من لاعب سيدافع أمامه لأن النتيجة معروفة و هي هدف سحري يضاف إلى سجل الساحر الذي لا ينتهي .

3 ) هدف ميسي ضد ريال مدريد 2017


هدف ميسي ضد ريال مدريد 2017

رغم أن ميسي سجل العديد من الأهداف ضد ريال مدريد في مسيرته إلا أن هذا الهدف تشعر و كأنه أكثر هدف احتفل به الليو خاصة أنه كان على ملعب سانتياجو بيرنابيو و في الدقيقة الأخيرة من اللقاء .

تسديدة أرضية زاحفة لم يعرف كايلور نافاس التعامل معها بعد هجمة و تمريرة من جو جوردي ألبا ، ميسي يسجل الهدف و يحتفل بطريقة هستيرية ، يخلع قميصة و يرفعه صوب جماهير الميرينجي في مشهد له تعليق واحد " ميسي هو الملك " .
  

2 ) هدف ميسي ضد البرازيل 2012



كانت مباراة البرازيل و الأرجنتين عام 2012 إحدى أشهر اللقاءات التي جمعت المنتخبين و شهدت غزارة كبيرة في الأهداف ( 4-3 ) .

سجل ميسي أفضل لاعب في العالم يومها هاتريك ، الهدف الرابع كان هو هدف منح منتخب التانغو الفوز بعد أن كان الفريقان متعادلان 3-3 ، يجرى "البولغا" بالكرة في مساحة فارغة ثم يسدد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 84 ليعيد لنا الذاكرة بهدف مشابه سجله أمام البرازيل بالذات في بداياته مع التانجو .
  

1 ) هدف ميسي ضد خيتافي 2007


هدف ميسي ضد خيتافي 2007

هذا هو الهدف الذي أعلن به ميسي رسميا أنه خليفة مواطنه الأسطورة مارادونا ، نسخة كربونية طبق الأصل للهدف الذي سجله دييجو ضد الإنجليز في مونديال 1986 .

مراوغة 5 أو 6 لاعبين مع حارس المرمى ليست بالأمر السهل على أي لاعب ، و لكن لا مستحيل مع الليو ، صفق الجميع لذلك الهدف الإستثنائي الذي يصنف اليوم على أنه أجمل أهداف ميسي في مسيرته .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-