أفضل 10 مسددين للركلات الحرة في التاريخ

أفضل 10 مسددين للركلات الحرة في التاريخ


أفضل 10 مسددين للركلات الحرة
رونالدو و ميسي ليسا في القائمة

عندما يطلق الحكم صافرته محتسبا ركلة حرة مباشرة لأحدى الفرق التي تشجعونها ، يقف حشد الجماهير و ينتظرون بترقب عما ستحدثه تلك الكرة ، كم ستكون محظوظا لو كان فريقك يملك لاعبا بجودة عالية في التنفيذ ، سيجعلها بلا شك تكون بمثابة ركلة الجزاء  .

سنقدم لكم في هذه المقالة أسياد هذا الإختصاص ، و أفضل 10 مسددين للركلات الحرة في التاريخ .

10 ) روبيرتو باجيو ( إيطاليا )


روبيرتو باجيو
باجيو
 
واحد من أخطر المتخصصين في الركلات الحرة آخر 30 سنة ، لقد كانت ركلات باجيو تسدد بتقنية رفيعة المستوى و ذكاء و إبداع خاصين به ، و هذه الكرات الثابتة شكلت جزءا كبيرا من مسيرته التي لا يختلف عليها أحد .

ضع له أي كرة في أي مكان حول منطقة ال18 ياردة و ستكون بمثابة الهدية بالنسبة له ، نظرا لتقنياته المتعددة في التسديد ، فالحراس لا يعرفون ما إن كان سيسدد فوق الحائط أو تحته أو في أي زاوية .

9 ) ميشل بلاتيني ( فرنسا )


ميشل بلاتيني
بلاتيني

صانع الألعاب الفرنسي الشهير في الثمانينات و أعظم لاعب أوروبي في فترته ، و هو أسطورة حقيقية في عالم كرة القدم بتمريراته الساحرة و أهدافه الرائعة التي شكلت المخالفات المباشرة جزءا هاما منها .

بلاتيني الفائز ب3 كرات ذهبية كانت لديه تسديدات يطلقها بحساسية و إنسيابية رائعتين ، الكرة ستصعد فوق حائط الصد و تستقر وراء حارس المرمى ، لقد كان الأمر بسيطا للغاية لكنه كان فتاكا بشدة .

8 ) أندريا بيرلو ( إيطاليا )


أندريا بيرلو
بيرلو

النجم الغني عن التعريف ، مايسترو حقيقي في وسط الميدان و كلما ازداد في العمر كلما تحسن و زاد عطائه داخل الملاعب .

لديه سجل عظيم في إيطاليا في أندية أي سي ميلان و يوفينتوس ، و هذا دليل كاف لإظهار إتقانه للركلات الحرة ، بكل هدوء و ثقة سيضع الكرة داخل الشباك ، إحذر أن تخطئ أمام بيرلو خصوصا بجانب المنطقة المحرمة .

7 ) جيان فرانكو زولا ( إيطاليا )


جيان فرانكو زولا
زولا

كان جيان فرانكو زولا في عهده عبقريا ضارا للمنافسين ، و أبدع في الدوري الإيطالي من نابولي إلى بارما وصولا لتشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز .

كراته الثابتة كانت مباركة مع تقنية في التنفيذ على أعلى مستوى ، فنجم البلوز السابق كان شيطانا يرعب الخصوم الذين كانوا يحترمونه أيضا ،
فلسفة بسيطة ستجدها فقط مع زولا الذي كان يضع الكرة في أي مكان يريده ، ربما فشل أحيانا في ذلك لكنه فعلها مرارا و تكرارا .

6 ) دييغو مارادونا ( الأرجنتين )


دييغو مارادونا
مارادونا

لعله أعظم لاعب في تاريخ كرة القدم على الإطلاق أو على الأقل هكذا يصنفه الكثيرون ، قاد الأرجنتين بمجهود فردي جبار للتتويج بكأس العالم 1986 و أبهر العالم بمهاراته خاصة في برشلونة و نابولي ،
و على الرغم من أن الجميع سيتذكر مارادونا فقط بسبب مراوغاته الأسطورية و تمريراته الدقيقة ، إلا أن صاحب الرقم 10 كان مفيدا أيضا للفرق التي لعب لها في تنفيذ الكرات الثابتة .

لقد كان يستعمل قدمه اليسرى ليضع المستديرة أينما أراد لها أن تكون ، و هذا ليس غريبا على واحد من أعظم لاعبي اللعبة على الإطلاق .

5 ) أليساندرو ديل بييرو ( إيطاليا )


ديل بييرو
ديل بييرو

أسطورة أساطير يوفينتوس عبر العصور و أحد أكثر الميزات التي عرفت عنه هي ولاؤه الكبير للبيانكونيري ، خاصية ستجعله دائما يحظى بإحترام دائم من قبل مشجعي اليوفي و حتى عشاق كرة القدم تقريبا جميعهم يحبونه .

أظهر ديل بييرو خلال مسيرته حرفية متميزة في إسكان الكرة للشباك بسيناريوهات مختلفة بشتى الطرق و الوسائل اللا محدودة .

4 ) سينيشا ميهالوفيتش ( صربيا )


ميهالوفيتش
ميهالوفيتش

صدقوني هذا اللاعب و المدرب الحالي يستحق المركز الأول و لكن .. ( لم أجد ما أقوله  ) ، كان يشغل مركز الليبيرو في الدفاع و لم يكن مدافعا كبيرا بقدر إكتسابه لتلك المهارة في تنفيذ الركلات الحرة طيلة 14 سنة كاملة لعبها في الكالتشيو الذي كان في فترته الذهبية وقتها .

و رغم شخصيته المثيرة للجدل بنيله العديد من البطاقات الحمراء خلال مشواره الكروي إلا أنه لا يمكن أن يختلف أثنان على إتقانه الكبير في تنفيذ تلك الكرات الثابتة .

قدمه اليسرى كانت بمثابة وحش أو مطرقة ثور قادرة على ضرب أي شباك و أي حارس و في أي وقت ، سواءا ضربها ميهالوفيتش على الجهة اليمنى أو اليسرى فالمدافعون و الحراس سيكونون في ورطة .

3 ) زيكو ( البرازيل )


زيكو

حدث ذات مرة و في أحد العصور أن كان زيكو لاعب خط الوسط البرازيلي السابق يمثل معيارا حقيقيا للكرات الثابتة ، فهو من أظهر مدى أهمية هذه المخالفات و من طورها في فترة السبعينات و الثمانينات من القرن الماضي .

يملك زيكو تقنية هائلة مع تحكم تجعل كراته بعيدة عن متناول حراس المرمى ، الآن عرفتم من هو رائد الركلات الحرة في تاريخ كرة القدم .

2 ) ديفيد بيكهام ( انجلترا )


بيكهام
بيكهام
 
كأنه تم إعداد دافيد بيكهام من قبل السير أليكس فيرجيسون ليكون واحدا من أعظم أخصائي المخالفات المباشرة في التاريخ و ذلك منذ أواخر التسعينات ، ثم يخرج لنا بعدها وحش لكل من إرتكب هفوة و أعطى كرة لدافيد فسيكون مثل زرع شوكة في قلب فريقه .

كانت تلك الكرات المقوسة بإنحراف بالغ الدقة يجعله يسجل المخالفات بكل بساطة ، فإمكان نجم مانشستر يونايتد السابق أن يجعل الكرة تطير إلى داخل المرمى و الحارس لا يحرك ساكنا بينما يبقي بقية اللاعبين الآخرين في حالة ذهول و صدمة ربما جهزوا أنفسهم لها من قبل .

1 ) جونينيو برنامبوكانو ( البرازيل )


جونينيو برنامبوكانو
جونينيو
 
أفضل لاعب في الضربات الحرة هو بلا شك جونينيو البرازيلي الذي طور أسلوبه في تنفيذها طيلة 8 سنوات قضاها في فرنسا مع أولمبيك ليون .

لقد حاول الكثير من اللاعبين أن يقلدوه في تسديد الكرات الثابته كبيرلو و دروجبا و كريستيانو و لكن
لم يقترب أحد من مستوى إتقان نجم ليون السابق ،
فكرات برنامبوكانو يجعلها تطير في الهواء و تتحرك بمفردها يمينا و يسارا و في كل الإتجاهات قبل أن تجد الشباك .

صدقوني مهما كانت الكرة بعيدة حتى في وسط الملعب فإن النتائج ستكون قاسية للخصوم بكل الأحوال ، و لم يأت لاعب مثله يمتلك تلك النسبة في التسجيل من المخالفات .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-