أفضل تشكيلة في تاريخ ريال مدريد

أفضل تشكيلة في تاريخ ريال مدريد


أفضل تشكيلة في تاريخ ريال مدريد

ريال مدريد ، 34 بطولة ليغا و 14 مرة بطلا لدوري أبطال أوروبا ، كانت هذه الألقاب كافية ليستحق عن جدارة لقب نادي القرن العشرين حسب الفيفا ، و أفضل فريق العالم بحسب أغلب الآراء و المتابعين .

حقبات زمنية مختلفة سطرت تاريخ هذا النادي ، من فترة ألفريدو دي ستيفانو حتى عصر الجلاكتيكوس إلى حقبة زيدان المدرب ، لقد حاولنا في هذه المقالة تجميع الأساطير في تشكيلة واحدة من مختلف الفترات و إصدار أفضل تشكيلة في تاريخ ريال مدريد .

حارس مرمى
إيكر كاسياس ( 725 مباراة )


إيكر كاسياس

أحد أبرز حراس القرن الحادي و العشرين بشكل عام ، و الإبن الوفي للنادي الملكي الذي لا يزال خروجه من الفريق يثير ضجة كبيرة بين جماهير الميرينجي ، لكن هذا لا يمنع مكانة العملاق الإسباني في تاريخ ريال مدريد .

تصديات مذهلة و قيادة و لا أروع في مسيرة بدأت سنة 1999 و انتهت سنة 2015 نتج عنها 18 لقبا أبرزهم الليغا في 5 مناسبات و كأس الملك مرتين و دوري أبطال أوروبا 3 مرات .

مدافع
فيرناندو هييرو ( 601 مباراة - 102 هدف )


فيرناندو هييرو ريال مدريد

بالإضافة إلى صلابته الدفاعية كان فيرناندو هييرو هدافا ملكيا كبيرا ، فتسجيل 102 هدفا كاملا ليس بالأمر العادي و يصعب على أي مدافع تسجيل هذا الكم الهائل من الأهداف ، لكن عندما تملك تسديدات صاروخية و مخالفات مباشرة قوية يصبح الأمر أكثر سهولة .

يملك هييرو 15 لقبا أبرزها الليغا 5 مرات و كأس الملك مرة واحدة و دوري أبطال أوروبا 3 مرات ،
مسيرة بدأت سنة 1989 و انتهت سنة 2003 .

مدافع
سيرجيو راموس ( 671 مباراة - 101 هدف )


سيرجيو راموس

مسيرة انطلقت سنة 2005 و إنتهت بشكل حزين في 2021 ، قائد مرحلة ما بعد كاسياس بامتياز و المدافع الغيور على شعار النادي الملكي .

عرف عنه تسجيله للأهداف مثل سالف الذكر فيرناندو هييرو ، فقد كان يمتاز بإرتقاءاته الرأسية العالية لذلك يعتبر كابوس المدافعين الأول في الركنيات و المخالفات الغير مباشرة . حقق راموس 22 لقبا مع مدريد أبرزها 5 بطولات دوري إسباني و مرتين كأس ملك إسبانيا و 4 مرات دوري أبطال أوروبا .

مدافع
روبيرتو كارلوس ( 527 مباراة - 69 هدفا )


روبيرتو كارلوس ريال مدريد

يعتبر أفضل ظهير هجومي في تاريخ كرة القدم ، سرعة جنونية و ركض بالكرة يرهق أي مدافع أو لاعب أمامه ، و لعل أبرز ميزاته هي قوة تسديداته بالساق اليسرى و العديد من مخالفاته كانت مخالفة لقوانين الفيزياء .

الكثير منا عندما كان يلعب بالبيس 6 أو برو 98 سواءا بريال مدريد أو البرازيل كان يحول اللاعب من مركزه ليضعه في الهجوم نظرا لمهاراته التي تفوقت في كثير من الأحيان على المهاجمين . نجاحاته مع الميرينجي تكللت بفوزه بالليغا الإسبانية في 4 مناسبات و لقب دوري الأبطال 3 مرات .

وسط ميدان
لوكا مودريتش ( 436 مباراة - 31 هدف )


لوكا مودريتش

واحد من أفضل متوسطي الميدان في التاريخ ، نضعه اليوم ضمن تشكيلة ريال مدريد التاريخية بعد أكثر من 10 سنوات قضاها داخل أسوار سانتياغو بيرنابيو .

تم تصنيف إنتقال مودريتش عام 2012 على أنها صفقة فاشلة ، لكن الصبر و الإصرار جعلت منه ينال ثقة جميع من أشرفوا على تدريبه ، و يكون العمود الفقري للريال في معظم النجاحات الجماعية التي حققها ، أما على المستوى الفردي فهو صاحب الكرة الذهبية 2018 و جائزة أفضل لاعب في العالم لنفس السنة .

وسط ميدان
ألفريدو ستيفانو ( 396 مباراة - 308 أهداف )


عراب ريال مدريد و أحد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ ، كان هذا اللاعب هو أبرز نجم في الخمسينيات من القرن الماضي دون منازع .

قاد دي ستيفانو الميرينجي إلى القمة و جعلهم أسياد أوروبا رفقة عديد النجوم الآخرين لينالوا وابلا من الألقاب ، كان أبرزهم 5 كؤوس متتالية في دوري الأبطال ( كأس أوروبا سابقا ) ، بالإضافة إلى 8 ألقاب لليغا الإسبانية و كأس ملك ، حقا الكلمات لا تصف هذا الرجل .

وسط ميدان
باكو خينتو ( 606 مباراة - 176 هدف )


خينتو دي ستيفانو
خينتو على اليمين مع دي ستيفانو

الجناح الطائر لريال مدريد في خمسينيات القرن الماضي ، شكل رفقة زميليه دي ستيفانو و بوشكاش ثلاثيا شاملا إكتسح أوروبا شرقا و غربا .

يعد خينتو هو أكثر اللاعبين حصولا على لقب الليغا بواقع 12 مرة و 6 ألقاب لدوري أبطال أوروبا كأكثر لاعب تتويجا بالمسابقة كذلك ، ألقاب و ألقاب و ألقاب هي ملخص مسيرة هذا النجم الأسطوري .

وسط ميدان
زين الدين زيدان ( 227 مباراة - 49 هدف )


زين الدين زيدان ريال مدريد

لا تنظر إلى الأرقام لكن أنظر إلى الإبداع و أي إبداع ، المتحكم في وسط الميدان و صاحب الكونترولات الخيالية في عالم المستديرة .

خدم زيدان ريال مدريد كلاعب و مدرب و مساعد لأنه ببساطة عشق عشب سانتياغو بيرنابيو ، و لا تكفي الكلمات طبعا لوصفه ، من حسن حظنا أنه لا يزال لدينا أرشيف كبير لهذا اللاعب الكبير في فيديوهاته ، حقق مع الميرنغي مجموع 6 ألقاب ، و يبقى أبرزهم دوري أبطال أوروبا 2002 الذي سجل فيه هدفه الصاروخي الشهير في مرمى بايرن ليفركوزن .

هجوم
راؤول غونزاليس ( 741 مباراة - 323 هدف )


راؤول

ثالث أكبر الهدافين في تاريخ ريال مدريد ، هداف بالفطرة و صانع ألعاب متميز كذلك ، كان راؤول محبوبا من الجميع و بقي في قلعة البيرنابيو لمدة 16 سنة كاملة كانت مليئة بالنجاحات و الألقاب .

6 بطولات ليغا و 3 مرات بطلا لدوري أبطال أوروبا هي حصيلة اللاعب من الألقاب الكبرى مع الريال ، يعتبر كريم بنزيمة أبرز منافس له على هذا المركز ، لكن راؤول يعتبر رمزا للنادي الملكي أكثر منه .

هجوم
فرينك بوشكاش ( 260 مباراة - 238 هدف )


بوشكاش

لا بد أن تسمع إسمه على الأقل مرة وحيدة في العام لأن الفيفا سمى جائزة الموسم على شرفه تقديرا له ، حيث كان بوشكاش أفضل المهاجمين في أوروبا و قائد هجوم ريال مدريد و المجر في خمسينات القرن الماضي .

هل تعلم عزيزي أن أسطورية بوشكاش مع الريال أتت بعدما إنضم للفريق بعمر 31 سنة و هو في حالة نفسية سيئة ، حقا العمر مجرد رقم فالنجم المجري حقق 5 بطولات إسبانية و 3 مرات كأس الكؤوس الأوروبية .

هجوم
كريستيانو رونالدو ( 438 مباراة - 450 هدف )


كريستيانو رونالدو

دون البرتغال العظيم و أعظم الهدافين في تاريخ ريال مدريد و ربما هو أبرز لاعبيه دون منازع ، هو اللاعب الوحيد الذي رأيته في حياتي سجل هذا الكم الهائل من الأهداف لفريقه أكثر من عدد مبارياته .

قدرة تهديفية عالية لم تكن يوما وليدة الصدفة لأن رونالدو عرف عنه حبه لعمله و عمله الجاد و المتواصل ، رغم أن خروجه من الفريق لم يكن لائقا ، و لم يكافئ على كل ما قدمه للنادي ، لكن جماهير الريال لم و لن تنسى يوما نجمها الأول . حقق الدون لقبين للدوري الإسباني بصعوبة في ظل هيمنة برشلونة الغير مسبوقة على الليغا ، لكنه تألق على المستوى الأوروبي متوجا بدوري أبطال أوروبا ل4 مرات كاملة منها 3 على التوالي في إنجاز حصري .