أكثر 10 فرق تتويجا بالبطولات في التاريخ

أكثر 10 فرق تتويجا بالبطولات في التاريخ


اكثر نادي توج بالالقاب في العالم
برشلونة و بايرن ميونخ الفريقان الوحيدان الذان حققا سداسية ، و هما أحد أكثر الفرق تتويجا بالألقاب في التاريخ

تعتبر أندية ريال مدريد و برشلونة ، مانشستر يونايتد و ليفربول ، ميلان ، إنتر ، يوفينتوس و بايرن ميونيخ هي أفضل الفرق في تاريخ كرة القدم بشهادة أغلب الآراء ، إلا أن أيا منها ليس ضمن قائمة أكثر 5 فرق تحقيقا للألقاب في التاريخ ، و لأن كثرة البطولات في هذه اللائحة لا تعني الأفضلية ، لكنها ستكون سببا مقنعا للجماهير للفخر بأنديتها التي تحتل المراكز الأولى .

نحن نراهن على أن الكثيرين لا يعرفون أكثر ناد توج بالألقاب في العالم ، لهذا قررنا أن نقدم لكم قائمة جديدة من توب 10 نتحدث فيها بترتيب تنازلي عن أكثر الفرق تتويجا بالبطولات في التاريخ .

10 ) بورتو البرتغالي
عدد الألقاب : 79


بطولات نادي بورتو القارية
بورتو فاز بدوري أبطال أوروبا في نسختيه القديمة و الجديدة

ثاني أكبر الفرق في البرتغال تتويجا بالبطولات بعد غريمه بنفيكا ، فاز نادي " التنين البرتغالي " بلقب الدوري المحلي 29 مرة ( خمسة منها متتالية بين عامي 1995 - 1999 ، و هذا رقم قياسي في الكرة  البرتغالية ) ، فيما حصد لقب الكأس 17 مرة ، أما أوروبيا فيملك لقبين في دوري أبطال أوروبا ، أحدهما بالمسمى القديم موسم 1986/1987 ، و الآخر حديثا عام 2004 تحت قيادة الداهية جوزيه مورينيو ، و مجموعة كبيرة من الألقاب الأوروبية كذلك . 

9 ) بايرن ميونخ الألماني
عدد الألقاب : 80


كم عدد بطولات نادي بايرن ميونيخ
سداسية بايرن ميونيخ عام 2020

يملك فريق بايرن ميونيخ سجلات كثيرة بإسمه محليا و أوروبيا ، في ألمانيا لا صوت يعلو فوق صوت عملاق بافاريا بعد تتويجه بالدوري 31 مرة ( يأتي دورتموند خلفه مباشرة ب5 ألقاب فقط ) ، و الكأس 20 مرة . و على الصعيد الأوروبي يتباهى عملاق الكرة الألمانية بستة كؤوس لدوري أبطال أوروبا ، ثلاث منها كانت متتالية منتصف سبعينات القرن الماضي ، كما نالوا جميع الألقاب القارية الأخرى الممكنة بما في ذلك لقبين في كأس العالم للأندية . 

8 ) بنفيكا البرتغالي
عدد الألقاب : 84


بطولات نادي بنفيكا القارية
حصد بنفيكا بطولات و كؤوس في البرتغال أكثر من أي فريق آخر

شهد نادي بنفيكا توافد الكثير من أفضل اللاعبين في تاريخ البرتغال على النادي الذي يعتبر الأنجح في تاريخ البلاد رغم المنافسة الشرسة من بورتو صاحب المرتبة العاشرة في هذه القائمة . على الصعيد المحلي فاز إس إل بنفيكا ب37 لقب في الدوري و 26 كأس ، و قاريا كان للفريق الذي يلقب بالقوة القديمة في البلاد ( بوتو هو القوة الجديدة ) أمجاد أوروبية كثيرة أهمها التتويج بلقبين في دوري أبطال أوروبا أوائل ستينيات القرن الفارط .

7 ) ريال مدريد الإسباني
عدد الألقاب : 96


عدد بطولات ريال مدريد القارية
إيكر كاسياس و حفنة من ألقاب ريال مدريد التي أحرزها معه

ب13 لقبا في دوري أبطال أوروبا و 35 بطولة في الدوري الإسباني يمكن القول أن ريال مدريد هو أفضل فريق في التاريخ ، لكنه لا يزال في المرتبة السابعة في قائمة أكثر الفرق تتويجا بالبطولات في التاريخ ، و يتأخر عن غريمه الأزلي برشلونة ب3 كؤوس ( يمكنكم الإطلاع على كامل بطولات الفريقين من " هنا " ) . منذ إنطلاق دوري الأبطال فرض الميرينجي سيطرته على البطولة الأقوى للأندية ، و توج بها 5 مرات متتالية في النسخة القديمة ، أما حديثا فلا يزال الكثيرون يتذكرون الثلاثية المتتالية ( 2016-2017-2018 ) .

6 ) برشلونة الإسباني
عدد الألقاب : 97


عدد بطولات برشلونة القارية
برشلونة هو أكثر فريق إسباني فاز بالألقاب في جميع المنافسات

يعتبر نادي برشلونة هو المنافس الشرس الأول لريال مدريد ، إنه صراع مدينتين ، و تعتبر مواجهتهما أحد أقوى المباريات في العالم . حقق الفريق الكاتالوني 97 لقبا في تاريخه الممتد لأكثر من 120 سنة ، إنهم يملكون الرقم القياسي كأكثر الفرق تتويجا بالثلاثية التاريخية مرتين ، و السداسية عام 2009 . إقترب برشلونة في عهد الأسطورة ميسي من الريال في عدد الألقاب بالدوري الإسباني ب26 لقب مقابل 34 للغريم ، و على مستوى الكأس لدى البلاوغرانا 31 تتويج ( رقم قياسي ) ، فيما رفع لاعبوهم لقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات . 

5 ) بينارول الأوروغواياني
عدد الألقاب : 108


بطولات بينارول
بينارول نادي القرن في أمريكا اللاتينية

منذ إنضمامهم للدوري الأوروغواياني ، لم يسبق لفريق بينارول الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية في البلاد ، لقد حصدوا البطولة في 50 مناسبة كأحد أكبر الإنجازات العالمية ، و يعد بينارول أحد أكبر الفرق في قارة أمريكا الجنوبية بعد الفوز بلقب كوبا ليبرتادوريس 5 مرات ، و يملك العدد الأكبر في التتويج ببطولة إنتركونتيننتال بثلاثة مرات . في سبتمبر 2009 تم إختياره من طرف الإتحاد الدولي للتاريخ و الإحصاء ( IFFHS ) كنادي القرن في أمريكا اللاتينية . 

4 ) سلتيك الأسكتلندي
عدد الألقاب : 112


بطولات نادي سلتيك
منذ نشأة الكرة الأسكتلندية توافد سلتيك و رينجرز على الألقاب هناك بالتساوي تقريبا

سلتيك هو فريق من مدينة غلاسكو الأسكتلندية التي تضم كذلك الغريم التاريخي رينجرز ، لقد سيطر الفريقان بالطول و العرض على الألقاب في أسكتلندا و إنحصر التنافس بينهما في حصد الألقاب . نال سلتيك البطولة المحلية 51 مرة ، و تربع على عرش الكأس في 40 مناسبة ، لكن أفضل يوم لهذا النادي كان عام 1967 عندما فازوا بدوري أبطال أوروبا ، و ذلك بعد أن تغلبوا على إنتر ميلان الإيطالي في النهائي 2-1 .

3 ) ناسيونال مونتيفيديو الأوروغواياني
عدد الألقاب : 115


ناسيونال مونتيفيديو بطولات
يشير أرشيف النادي الرسمي إلى تتويج ناسيونال مونتيفيديو ب162 لقبا عبر العصور

يعتبر فريق ناسيونال مونتيفيديو الأوروغواياني أنجح فريق في الأوروغواي من حيث عدد الألقاب في الدوري و الكأس ، كذلك فاز النادي قاريا ب22 لقب معترف بهم من قبل الفيفا منهم 3 بطولات في كوبا لبيرتادوريس و 3 في كأس إنتركونتيننتال . تشير ويكيبيديا و الموقع الرسمي للنادي أنهم أحرزوا 162 بطولة ، لكن 115 لقب فقط هم الذين يكتسون صبغة رسمية ، لذلك نجدهم في المركز الثالث كأكثر الفرق تتويجا بالألقاب في تاريخ كرة القدم .

2 ) رينجرز الأسكتلندي
عدد الألقاب : 116


بطولات رينجرز
رينجرز يعود للتتويج بالدوري الأسكتلندي بعد غياب 10 سنوات ، الكبير يمرض و لا يموت

على الرغم من عدم تتويجه بلقب الدوري الأسكتلندي لأكثر من 10 سنوات بعد نزوله إلى أدنى قسم في البلاد عقب إفلاسه ، لا يزال رينجرز هو أكثر الفرق فوزا بالبطولة برصيد 55 لقب في رقم قياسي عالمي ، و إذا أضفنا له الألقاب الأخرى التي نالها سنجده أكثر فريق أوروبي فوزا بالبطولات في التاريخ منهم 33 كأس أسكتلندا و 29 مرة كأس الرابطة . أما أوروبيا فيملك الفريق لقبا واحدا يتمثل في كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1971/1972 .

1 ) الأهلي المصري
عدد الألقاب : 119


عدد جميع بطولات الاهلي
الأهلي مدرسة كروية عريقة ، من زمان مش من دلوقتي

الأهلي المصري هو أكثر فريق حصل على بطولات في العالم . تأسس نادي القرن عام 1907 و منذ ذلك الحين بسط سيطرته على الكرة الإفريقية و العالمية و إستطاع حصد عشرات الألقاب عبر مختلف الأجيال . حقق العملاق القاهري لقب الدوري المصري 42 مرة و رسم النجمة العاشرة على قميصه في دوري أبطال إفريقيا و كأس مصر في 37 مناسبة ، و هذه أبرز إنجازات الأهلي الذي سيحتفظ بلقب أكثر ناد تتويجا بالألقاب عالميا حتى إشعار آخر .