أفضل 10 ملاعب تنس في العالم

أفضل 10 ملاعب تنس في العالم


أفضل ملعب تنس في العالم

شهدت ملاعب التنس الكثير من أساطير اللعبة ، و المباريات الملحمية الكبرى ، و لحظات تفوق خاصة في بطولات غراند سلام الأربعة الكبرى ، يظل حلم كل لاعب تنس ناشئ أن يلعب في هذه البطولات ، و أن يخطو بقدمية ملاعب هذه الرياضة الشهيرة حيث يتجمع هناك الكثير من الحشود الضخمة التي تصفق على اللاعبين ، و سنتعرف اليوم على أفضل 10 ملاعب تنس في العالم .

10 ) ملعب روي إيمرسون أرينا ، غشتاد


ملعب تنس

تم تسمية الملعب بإسم بطل جراند سلام السابق 12 مرة روي إيمرسون ، ويتمتع بإطلالة رائعة على الجبال والأشجار المحيطة به ، و يقع مقره في مدينة غشتاد جنوب غرب سويسرا .

يستضيف هذا المركب بطولة سويسرا المفتوحة التي تعتبر إحدى جولات إتحاد لاعبي التنس المحترفين ، و يتسع لقرابة 6000 متفرج و له خلفية رائعة من الجبال والأشجار التي تمنح المشجعين منظرًا رائعًا للإعجاب وسط المباريات .

9 ) ملعب فورو إيتاليكو ، روما


ملعب تنس

يحيط بملعب فورو إيتاليكو طابع العمارة الرومانية القديمة ، و يقع مقره في العاصمة الإيطالية روما ، حيث يعد معقل بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس .

يضم مدرجًا للجلوس تحيط به تماثيل رخامية للرياضيين ، و الجو العام داخله يجعل المرء يعتقد أن اللاعبين سيخرجون مثل المصارعين و يتنافسون من أجل المجد . لقد تم بناءه في أوائل ثلاثينيات القرن الماضي و يتسع لأكثر من 12 ألف شخص .

8 ) المحكمة المركزية ، مونتي كارلو كونتري كلوب ، روكبرون كاب مارتن


أشهر ملاعب التنس في العالم

يستقبل مونت كارلو كونتري كلوب بطولة مونتي كارلو للماسترز أو تنس الأساتذة كما تعرف ، يقع مقره في روكبرون كاب مارتن بفرنسا ، و يتميز بخلفية غاية في الروعة حيث تحيط به تلال بروفانس الصخرية من أحد طرفيه و البحر الأبيض المتوسط ​​المتلألئ من الطرف الآخر ، و يتسع لنحو 9000 مقعد .

7 ) ملعب كاجا ماجيكا ، مدريد



منذ تدشينه عام 2009 أصبح ملعب كاجا ماجيكا أو " الصندوق السحري " موطن بطولة مدريد المفتوحة للماسترز و صار كذلك يستضيف كأس ديفيز للتنس ، و يعتبر أحد أفضل ملاعب التنس في العالم .

يأتي الإستاد بطاقة إستعابية تقدر ب12 ألف مقعد ، و يمكن إستخدامه في عدة أغراض أخرى .

6 ) كيزونج فورست سبورتس سيتي أرينا ، شنغهاي



يتميز ملعب كيزونج بسقف فريد من نوعه على شكل بتلة تشبه ماغنوليا المزهرة و هي الزهرة التي تعتبر رمز مدينة شنغهاي الصينية .

الملعب الذي يتسع لـ15 ألف متفرج له سقف فولاذي مع ثماني قطع منزلقة على شكل بتلات ( يتم تحريكها في غضون 8 دقائق ) ، و
يستضيف الإستاد حاليًا  بطولة شنغهاي المفتوحة للتنس .

5 ) رود لافر أرينا ، ملبورن بارك ، ملبورن


ملعب تنس في أستراليا

رود لافر أرينا هو ملعب تنس في أستراليا يعتبر موطن بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات غراند سلام ، و له سقف قابل للسحب للحول دون الأمطار و الحرارة المفسدة للمباريات الهامة .إنه جزء من مجمع ملبورن بارك الواقع في العاصمة الأسترالية ، و قد المكان الرئيسي لهذا الحدث منذ عام 1988. 

سُمي على إسم أسطورة التنس الأسترالية "روكت" رود لافر ، ترفع ساحة الملعب 15000 مقعدًا جنبًا إلى جنب مع سقف قابل للطي . كان أول مكان في بطولة جراند سلام يتم تركيب السقف المطلوب بشدة لمنع اللاعبين والمشجعين على حد سواء من التعرض للحرارة الشديدة في الصيف الأسترالي الذي يتزامن مع الشتاء في نصف الكرة الشمالية .

4 ) حديقة إنديان ويلز للتنس ، كاليفورنيا 


ملعب إنديان ويلز للتنس

تعد حديقة إنديان ويلز للتنس واحدة من أكثر ملاعب التنس الخلابة حول العالم. الملعب الواقع في ولاية كاليفورنيا الأمريكية هو موطن بطولة إنديان ويلز للماسترز و هي خامس أكبر بطولة في العالم ، و تعتبر إلزامية لجولة اتحاد لاعبي التنس المحترفين .

تم بناء الملعب بمبلغ 77 مليون دولار أمريكي ،  و يتضمن سعة جلوس تقدر ب 16 ألف شخص . لا يزال أحد أكثر ملاعب التنس روعة حول العالم حيث توجد أشجار النخيل خلف الملاعب مباشرة والجبال المغطاة بالثلوج في المنطقة الخلفية .

3 ) ملعب فيليب شاتراير ، باريس


ملعب فيليب شاتراير

الملعب الأسطوري ، الذي سمي على اسم الرئيس الراحل للاتحاد الفرنسي للتنس ، هو الملعب الرئيسي في بطولة رولان غاروس ، بطولة فرنسا المفتوحة ، وهي ثاني بطولة كبرى في السنة التقويمية ، تم بناء الملعب عام 1928 .

بسعة جلوس تقترب من 15000 ، يظل فيليب شاتراير من أقدم ملاعب التنس في العالم . قد يعتبره رافائيل نادال موطنه الثاني لأنه يحمل الرقم القياسي للفوز ببطولة فرنسا المفتوحة 13 مرة في رقم قياسي غير مسبوق .

2 ) ملعب آرثر آش ، نيويورك



ملعب آرثر آش الذي سمي على اسم اللاعب الأمريكي الأسطوري يعرف على نطاق واسع بأنه أحد أعظم ملاعب الكرة الصفراء في العالم ، هو جزء من مركز التنس الوطني في مدينة نيويورك .

إنه الإستاد الرئيسي لبطولة الغراند سلام الرابعة و الأخيرة في كل سنة ، بطولة الولايات المتحدة المفتوحة ، لقد كلف بناءه 250 مليون دولار ، و يعتبر أكبر ملعب تنس في العالم بطاقة إستعابية تصل ل23 ألف مقعد .

1 ) المحكمة المركزية ، نادي عموم إنجلترا ، لندن 


أشهر ملعب تنس في العالم

الملعب هو جزء من نادي التنس و موطن بطولة ويمبلدون ثالث بطولات جراند سلام الأربعة الكبرى ، تم بناؤه عام 1922 و منذ ذلك الحين كان موطنًا لنهائيات الحدث السنوي الكبير و شهد بعض أفضل المباريات في تاريخ اللعبة .

على الرغم من أنه ليس أكبر ملعب تنس في العالم ، إلا أنه لا يزال الأكثر شهرة في عالم الكرة الصفراء . لقد خضع لعدة تغييرات على مر السنين و به حاليا عشب قابل للسحب لمنع تأخر المباريات بسبب المطر .