القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الأساطير

اللاعب رقم 7 في مانشستر يونايتد و أفضل ثمانية لاعبين

اللاعب رقم 7 في مانشستر يونايتد و أفضل ثمانية لاعبين


لاعب مانشستر يونايتد رقم 7
كريستيانو رونالدو أحد رموز مانشستر يونايتد

يعتبر الرقم 7 في مانشستر يونايتد واحدا من أكثر الرموز شهرة في عالم كرة القدم ، حيث تم إرتداءه من جانب أفضل لاعبي النادي في التاريخ ، و منذ موسم 1993/1994 إرتداه ثمانية لاعبين فقط لكنهم لم ينجحوا جميعا ، و إليكم هذا الترتيب من الأسوء إلى الأفضل .


8 ) ممفيس ديباي


Embed from Getty Images

لاعب هولندي كان ينظر إليه كموهبة ستتفجر في مسرح الأحلام بعد قدومه من نادي بي أس في آيندهوفن عام 2015 ، و يقال أنه هو شخصيا من طلب القميص الأسطوري رقم 7 .

قدم الجناح بعضا من الومضات الناجحة في المراوغات ، لكنه فشل فشلا ذريعا في إثبات نفسه كلاعب تحت قيادة مواطنه لويس فان خال أو خوسيه مورينهو ، لقد سجل هدفين فقط في الدوري الممتاز قبل إنضمامه إلى نادي أولمبيك ليون الفرنسي .

7 ) أليكسيس سانشيز


Embed from Getty Images

وصل أليكسيس سانشيز إلى مانشستر يونايتد في صيف 2018 وسط توقعات عالية من نجم أرسنال السابق ، و بعقد ضخم يصل إلى 400000 جنيه إسترليني أسبوعيا .

لكن الدلي التشيلي بدا و كأنه ظل نفسه في أولد ترافورد ، حيث سجل 5 أهداف فقط في 45 مباراة في البريميرليج مع الشياطين الحمر قبل أن تتم إعارته إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي .

6 ) أنخيل دي ماريا


Embed from Getty Images
" لقد بقيت هناك عاما واحدا فقط ، و لم يكن الأفضل بالنسبة لي في مسيرتي ، حيث لم يسمحوا لي بالحصول على أفضل أوقاتي هناك ، كانت هناك العديد من المشاكل مع المدرب في ذلك الوقت ، لكن بفضل الله تمكنت من الرحيل إلى باريس سان جيرمان و إعادة تكوين نفسي من جديد "
دي ماريا عقب رحيله من مانشستر يونايتد

مثل إنضمام النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا إلى مانشستر يونايتد حدثا مميزا في حد ذاته ، و بدا كأن النادي الإنجليزي قد قام بإنقلاب بعد سلسلة من المواسم المخيبة .

كل شيئ ذهب أدراج الرياح و خسر دي ماريا مكانه تحت قيادة الهولندي لويس فان خال ، و قد كافح لاعب ريال مدريد السابق من أجل الثبات داخل التشكيلة الأساسية ، لكن بعد موسم واحد فقط مخيب للآمال إنتهى بالرحيل نحو بي أس جي مقابل 44,3 مليون باوند .

5 ) مايكل أوين


Embed from Getty Images

وصل صاحب الكرة الذهبية 2001 إلى مسرح الأحلام في نهاية مسيرته الكروية في صفقة صادمة خصوصا أن الأخير هو أحد أساطير نادي ليفربول الغريم التقليدي لمانشستر يونايتد ، و ما زاد الصدمة هو حصوله على رقم 7 التاريخي .

وجد المهاجم نفسه يلعب خلف واين روني و ديمتار برباتوف في الخط الأمامي للشياطين الحمر ، و رغم الإصابات التي لحقت به خلال الثلاث سنوات التي قضاها داخل أروقة النادي ، إلا أن سجل 17 هدفا خلال 52 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز جعل المشجعين يتذكرونه جيدا خصوصا مع هدفه الذي لا ينسى ضد مان سيتي في الدقيقة 96 .

4 ) أنطونيو فالنسيا


Embed from Getty Images

عقب فوزه بجائزة أفضل لاعب في مانشستر يونايتد موسم 2011/2012 ، نال أنطونيو فالنسيا الرقم 7 المرموق في الفريق ، لكن شكل هذا القميص عبئا ثقيلا على الدولي الإكوادوري و جعله يكافح للعثور على أفضل نسخة منه ، و سجل في الموسم الموالي هدفا يتيما من 30 مباراة لعبها في الدوري .

و بعد هذا الفشل أعاد اللاعب إحياء ذكرى القميص رقم 25 القديم الخاص به ، و وجد فرصة جديدة للحياة في مانشستر و أصبح فيما بعد ركيزة أساسية خاصة بعد تراجعه من مركز الجناح إلى مركز الظهير الأيمن ، و نال شارة القيادة في مناسبات كثيرة .

3 ) ديفيد بيكهام


Embed from Getty Images

حقيقة أن يتواجد ديفيد بيكهام في المركز الثالث ، يعني وجود إسمين كبيرين على رأس هذه القائمة .

كان بيكهام واحدا من أبناء جيل 92 التاريخي في مانشستر يونايتد ، و تحول إلى القميص رقم 7 عام 1997 ، و لعب دورا مميزا في الموسم التاريخي الذي فاز به مان يونايتد بالثلاثية ( الدوري الإنجليزي الممتاز ، دوري أبطال أوروبا ، كأس الإتحاد الإنجليزي ) ، و رغم مغادرته نحو ريال مدريد بطريقة لا تليق بما قدمه للنادي بعد خلافات مع السير أليكس فيرغيسون إلا أنه لا يزال رمزا يتذكرونه على الدوام في أولد ترافورد .

2 ) إيريك كانتونا


Embed from Getty Images

بات الفرنسي إيريك كانتونا أول إنجليزي يحصل على رقم 7 في مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي سنة 1993 ، و ترك أمامه إرثا لا يصدق للآخرين حتى يتبعوه ، حيث إعتبرت أرقامه و إنجازاته حافزا لنجاحهم بعد أن ساعد على جلب أربعة ألقاب في البريميرليج قبل أن يعلن إعتزاله كرة القدم عام 1997 .

سجل كانتونا 82 هدفا من 185 لقاء مع يونايتد و أعلن نفسه كواحد من أفضل اللاعبين في تاريخ هذا النادي الرائع .

1 ) كريستيانو رونالدو


Embed from Getty Images

ورث كريستيانو رونالدو القميص رقم 7 في مانشستر يونايتد من سلفه ديفيد بيكهام سنة 2003 ، و أثبت بالفعل في السنوات القادمة أنه الوريث الشرعي لهذا الرقم و يستحق ذلك بكل تأكيد ، لذلك هو صدارة هذه القائمة .

لقد تطور صاروخ ماديرا بسرعة جنونية ليصبح واحدا من أفضل اللاعبين في العالم ، و يفوز بالكرة الذهبية و عدد كبير من الألقاب رفقة الشياطين الحمر و يقدم عروضا لا يمكن للزمن محوها خلال ست مواسم قضاها في مسرح الأحلام ، قبل أن ينضم صيف 2009 إلى ريال مدريد في صفقة كانت تعد الأغلى في تاريخ كرة القدم .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات