أفضل 10 لاعبين في تاريخ ريال مدريد

أفضل 10 لاعبين في تاريخ ريال مدريد


أساطير ريال مدريد

  • من هو أفضل لاعب في تاريخ ريال مدريد ؟
  • من هم أفضل 10 لاعبين في تاريخ ريال مدريد ؟

يملك ريال مدريد تاريخا ثريا بالألقاب جعله يقف على عرش أفضل الفرق في التاريخ ، لقد حققوا الكثير من النجاحات و المجد عبر السنين ، و ذلك عن طريق عدة أساطير تقمصت زي النادي الملكي .

من بين كل هؤلاء الأساطير التي ستخلد في ذاكرة المشجعين إلى الأبد من الصعب حقا أن تحدد قائمة صحيحة تضم أفضل لاعبي الريال في التاريخ بشكل قطعي ، ستكون الأسماء التالية مرتبة بشكل يعتمد على رأي الكاتب ، هؤلاء هم أساطير ريال مدريد .

10 ) روبيرتو كارلوس


روبيرتو كارلوس

قوة طبيعة خارقة على الجهة اليسرى تمتع بها روبيرتو كارلوس أفضل رقم 3 في تاريخ النادي ، و أحد أفضل الأظهرة اليسار على مر العصور . بات من بين أكبر ثلاثة لاعبين أجانب شاركوا في أكبر عدد من المباريات مع ريال مدريد .

في الحقيقة هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تصف بها كارلوس ، كانت تسديدته القوية قاتلة ، سواء تم إطلاقها في شكل ركلات حرة أو لعب مفتوح من مسافات بعيدة ، لكن حتما سيصعب على الحراس إمساك كراته إن ذهبت في إتجاه الخشبات الثلاث .

9 ) هوغو سانشيز


هوغو سانشيز لاعب ريال مدريد

شق النجم المكسيكي طريقه نحو ريال مدريد عام 1985 ، حيث لعب هناك حتى عام 1992،  و قد كان هدافًا ثابتًا للغاية في الخط الأمامي ، وأنهى مسيرته مع النادي الملكي برصيد 208 أهداف في 282 مباراة رسمية .

هوغو سانشيز هو أسطورة في المكسيك ، أظهر للعالم أنه قادر على المنافسة على أعلى المستويات من خلال كونه نجم ريال مدريد الأول في الفترة التي لعبها هناك  ، كان من الصعب على أي فريق أن يجاري نسقه الهجومي المرتفع إن وصل إلى ذروته .

8 ) سيرجيو راموس


سيرجيو راموس ريال مدريد

قام راموس في أواخر عام 2011 تغيير مركزه من ظهير أيمن إلى مدافع محوري ، و أعاد تعريف دوره منذ انتقاله إلى البرنابيو من إشبيلية في سنة 2005 .

يعد من بين أفضل لاعبي ريال مدريد في التاريخ ، فقد كان قائدًا كاريزميًا في كل موسم من المواسم الـ16 التي قضاها مع الميرينجي و تزامنت أهدافه الـ 101 مع ريال مدريد مع خمسة ألقاب في الدوري الإسباني وأربع كؤوس في دوري أبطال أوروبا.
يتضح من سجل راموس في البطاقات الملونة التي حصل عليها في مسيرته أنه لاعب عدواني إذا ما تعلق الأمر بالذود عن شعار الملكي .

7 ) فرانسيسكو خينتو


فرانسيسكو خينتو ريال مدريد

أصبح  الرقم الأسطوري 11 فرانسيسكو خينتو ، المعروف باسم باكو يعتبر ثاني أكثر لاعب تتويجا بالبطولات في تاريخ ريال مدريد بواقع 23 لقب بعد مارسيلو ( 24 لقب ) .

ظهر في ثماني نهائيات أوروبية ، على مدى ثلاثة عقود الميرينجي ، ووكان في الفريق الذي فاز في 6 مرات بدوري أبطال أوروبا في رقم قياسي لا يزال ساري المفعول لغاية اليوم .

لكن إنجازات باكو أو خينتو لا تتوقف عند هذا الحد ، فخزينة الكؤوس الخاصة به ممتلئة بشكل عملي حيث فاز ب 12 لقبًا في الدوري الإسباني ، و لقراءة المزيد عنه من هنا .

6 ) إيكر كاسياس


إيكر كاسياس ريال مدريد

لكي تكون حارس المرمى الوحيد في هذه القائمة ، يجب أن يكون متميزًا حقًا . اعتمد ريال مدريد على الكثير من الحراس في تاريخهم ، لكنهم لم يواكبوا حارسا في قيمة إيكر كاسياس لمدة 16 موسما في أعلى المستويات .

جاء ذلك بعد أن ظل الحارس الأسطوري للريال لمدة 26 عامًا يلعب في كافة الأصناف الشبابية في مدريد . إشتهر بقدرته على التصدي للكرة بشكل مذهل ، و لديه أرقام قياسية مذهلة منها كونه أكثر من حافظ على عدد من الشباك النظيفة في تاريخ دوري أبطال أوروبا مما يجعله أحد أفضل الحراس في التاريخ .

5 ) زين الدين زيدان


زين الدين زيدان لاعب ريال مدريد

لاعب أنيق كما كان عليه الحال في أي وقت مضى . كان زيدان أغلى لاعب كرة قدم في التاريخ عندما إنضم إلى ريال مدريد عام 2001 مقابل 72 مليون يورو ، لكن قوته و وجوده وقيادته العالية ضمنت أن إسثمار كل هذه الأموال سيؤتي ثماره ، و هو ما حدث بالفعل طيلة 5 مواسم قضاها في حديقة سانتياغو برنابيو .

تم تعيين زيدان كمدرب أول في ريال مدريد عام 2016 ، الأمر الذي جعله يزيد من مكانته الأسطورية في بلانكوس بعد أن قادهم للتتويج بدوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية .

4 ) راؤول غونزاليس


راؤول غونزاليس

لأكثر من 15 موسما ، إعتمد ريال مدريد على راؤول غونزاليس كمهاجم ثابت لناديهم حتى مع تعاقب الكثير من المدربين . و قد شارك في إجمالي 741 مباراة مع الفريق أنهاهه بتسجيل 323 هدفًا ، و هذا يجعله ثاني أفضل هداف في تاريخ الريال .

بسبب كل المواهب الفردية التي لعبت في ريال مدريد في العقود القليلة الماضية ، من الصعب العثور على لاعب مخلص للنادي طوال هذه الفترة بأكملها ، و هو أمر بكل تأكيد سيظل دائمًا ما يثير إعجاب الجماهير الملكية .

3 ) فيرينك بوشكاش


فيرينك بوشكاش ريال مدريد

بشكل لا يصدق وصل فيرينك بوشكاش إلى العاصمة الإسبانية مدريد و هو يبلغ من العمر 31 سنة ، لكنه أظهر أن العمر كان مجرد رقم حيث سجل أرقامًا مذهلة خاصة به - 242 هدفًا في 262 مباراة .

ساعدت اللمسة التهديفية غير العادية للمهاجم الكبير ريال مدريد في الفوز بثلاثة ألقاب أوروبية وخمسة ألقاب في الدوري الإسباني ، كانت موهبته في تسجيل الأهداف إستثنائية ، و هو معروف كونه صاحب أفضل قدم يسرى مرت في تاريخ نادي القرن .

2 ) ألفريدو دي ستيفانو


ألفريدو دي ستيفانو ريال مدريد

حقق ريال مدريد نجاحًا كبيرًا في السنوات القليلة الماضية على المستوى الأوروبي ، لكنهم كانوا قوة عظيمة في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي أيضًا عندما كون دي ستيفانو و بوشكاش ثنائية مرعبة لكل الفرق الأوروبية .

فاز السهم الأشقر بدوري أبطال أوروبا 5 مرات متتالية ، حيث حرث أرجاء الملعب في الكثير من المراكز ، و سجل اللاعب الراحل 307 أهداف في 392 مباراة . 

1 ) كريستيانو رونالدو



هناك من يؤمن أن دي ستيفانو هو أفضل لاعب في تاريخ ريال مدريد ، لكن من دون شك فإن أرقام كريستيانو رونالدو و الأداء الفردي الذي عاصرناه لصاروخ ماديرا يثبت أن النجم الأبرز عبر كل الأوقات في مدريد .

خلال 9 مواسم لعبها الدون مع الميرينجي سجل 451 هدف في 438 مباراة كأفضل هداف في تاريخ ريال مدريد . تألق صاروخ ماديرا تجسد في حصول فريقه على دوري أبطال أوروبا 4 مرات منها 3 متتالية بفضل أكثر من 100 هدف سجلها النجم البرتغالي السابق .