أكثر 10 حراس مرمى تسجيلا للأهداف في التاريخ

أكثر 10 حراس مرمى تسجيلا للأهداف في التاريخ



أكثر 10 حراس مرمى تسجيلا للأهداف في تاريخ كرة القدم
روجيريو سيني

تعتبر الأهداف التي يسجلها حراس المرمى حدثًا نادرًا إلى حد ما في عالم كرة القدم ، حيث يقضي الحراس معظم أوقات المباراة في منطقة جزاء فريقهم يدافعون عن مرمامهم من التصويبات و التسديدات ، لذلك من غير المعتاد أن يتحرك حارس المرمى بعيدًا عن هذه منطقته و ينضم إلى الهجوم ، إلا في آخر أوقات إحدى المباريات التي يكون فيها فريقه بحاجة إلى هدف حاسم .

أكثر حراس المرمى الذين سجلوا أهدافا في التاريخ هم أولئك الذين يسددون ركلات الترجيح أو الركلات الحرة . و رغم ذلك فإنه في مناسبات أخرى ، تأتي أهدافهم من الكرات الثابتة ، سنتعرف في نهاية هذه القائمة على أكثر حارس مرمى تسجيلا للأهداف في تاريخ كرة القدم .

ننصحك بقراءة :


10 ) فرناندو باترسون
عدد الأهداف : 26


ربما لا يكون باترسون إسمًا مألوفا بين حراس المرمى ، إلا إذا كانت لديك خبرة في كرة القدم الكوستاريكية أو الغواتيمالية ، حيث لعب صاحب ال26 هدفا معظم مسيرته في فريق زيلاجو الكوستاريكي ، و إعتزل عام 2013 عن عمر يناهز 43 سنة .

9 ) دراجان بانتيليش
عدد الأهداف : 26


حارس جيد من سبعينات القرن الماضي ، كان يلعب لمنتخب يوغوسلافيا و سجل هدفين في الفترة من 1971 إلى 1983 .أما باقي أهدافه فقد جاءت في الأندية أبرزها فريق رادنيتشكي نيش الصربي .

8 ) ميشائيل ألفارو
عدد الأهداف : 31


حارس مرمى سلفادوري كان يجيد لعب المخالفات الحرة المباشرة ، لكن نهاية مسيرته كانت مؤلمة ، حيث تعرض لإصابة خطيرة في الرقبة جعلته يعتزل للأبد .

7 ) هانس-يورغ بوت
عدد الأهداف : 32


كان بات هدافًا جيدا لفريق هامبورغ الألماني ثم باير ليفركوزن في مطلع الألفية ، صحيه أنه لم يكن له دائمًا التأثير المطلوب ، لكن أهدافه ال32 جعلته يدخل هذه القائمة الفريدة .

6 ) مارسيو
عدد الأهداف : 34


مارسيو لويز سيلفا لوبيز سانتوس سوزا ( إختصارا مارسيو ) هو حارس مرمى برازيلي يلعب لصالح فريق أتلتيكو غويانيينسي ، و قد سجل عددا كبيرا من الأهداف في مسيرته معظمها من ركلات جزاء .

5 ) رينيه هيتيجا
عدد الأهداف : 41


الحارس المجنون

أحد أكثر حراس المرمى إمتاعًا الذي شهدته اللعبة على الإطلاق . كما يشتهر بركلة العقرب التي أنقذها ضد إنجلترا عام 1995. و سجل الحارس الكولومبي الدولي السابق 41 هدفاً في مسيرته .

لعب هيجيتا في حياته المهنية من 1985 إلى 2009 ، و كان شخصية حقيقية في ملعب كرة القدم و قام بالعديد من الكرات الثابتة ، كما سجل ثلاث مرات لبلاده .

4 ) ديميتار إيفانكوف
عدد الأهداف : 42


يأتي الحارس الدولي البلغاري السابق ديميتار إيفانكوف في المرتبة الرابعة برصيد 42 هدفًا باسمه ، خلال 16 عامًا من حياته المهنية من 1996 إلى 2012 ، لعب لثلاثة فرق ، و هي ليفسكي صوفيا ، قيصر سبور و بورصاسبور . و مع ذلك ، فهو معروف بأهدافه ، خاصة من تحويل ضربات الجزاء .

3 ) جوني فيغاس فرنانديز
عدد الأهداف : 45


سجل لاعب كرة القدم البيروفي المحترف السابق 45 هدفًا ليأتي في المرتبة الثالثة في هذه القائمة . وأحرز فرنانديز أربعين هدفا في دوري الدرجة الأولى البيروفية و هدف واحد في كوبا سود أمريكانا وأربعة أهداف في دوري الدرجة الثانية المحلي .

2 ) خوسيه لويس تشيلافيرت
عدد الأهداف : 67


عدد أهداف تشيلافيرت

بلغ عدد أهداف تشيلافيرت 67 هدفًا في مسيرته . إنه ثاني أكثر حارس مرمى تسجيلا للأهداف في التاريخ ، أما دوليا فلديه عدد قياسي من الأهداف الدولية (8) ، و هو حارس المرمى الوحيد الذي سجل هاتريك . مثّل تشيلافيرت فرقًا كثيرة مثل باراجواي و ريال سرقسطة وفيليز سارسفيلد و بينارول و ستراسبورغ و سان لورينزو .

1 ) روجيريو سيني
عدد الأهداف : 131


يحمل روجيريو سيني الرقم القياسي لأكثر حارس سجل أهداف في تاريخ كرة القدم برصيد 131 هدفا . لعب مسيرته الاحترافية مع ساو باولو من 1990 إلى 2015 مشاركا في أكثر من 1200 مباراة . لديه مجموعة من السجلات الكبيرة تتضمن 61 ركلة حرة مباشرة و 70 ركلة جزاء ناجحة .