القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الأساطير

باريس سان جيرمان و بايرن ميونخ : من يحقق الثلاثية التاريخية ؟

باريس سان جيرمان و بايرن ميونخ : من يحقق الثلاثية التاريخية ؟




قبل القراءة إليكم هذه المقالة المميزة


باريس سان جيرمان و بايرن ميونخ

تتجه الأنظار يوم الأحد إلى ملعب النور بلشبونة في البرتغال حيث نهائي دوري أبطال أوروبا 2019-2020 بين باريس سان جيرمان الفرنسي و بايرن ميونخ الألماني في موسم إستثنائي فريد في تاريخ كرة القدم بسبب وباء كورونا ، و سيقام اللقاء على الساعة الثامنة مساءا بتوقيت غرينيتش / التاسعة مساء بتوقيت وسط أوروبا الرسمي .

نبذة تاريخية


يصل باريس سان جيرمان إلى المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه ، و هو الفريق رقم 41 الذي يظهر في نهائي أمجد الكؤوس الأوروبية و في حالة فوزهم سيكونون النادي الثالث و العشرين الذي يحقق اللقب .

كان أقصى دور وصل له الباريسيون في الأبطال هو الدور نصف النهائي 1994-1995 ، لكنه خسر ضد آي سي ميلان بنتيجة 3-0 في مجموع المباراتين ، قبل أن يخسر الروسونيري في المباراة النهائية ضد أياكس أمستردام الهولندي 1-0 .

Embed from Getty Images

من جهته يسعى بايرن ميونخ لمعادلة رقم ليفربول كثالث أكثر فريق يحقق دوري أبطال أوروبا بواقع 6 مرات خلف كل من ريال مدريد ( 13 مرة ) و ميلان ( 7 مرات ) .

و يعد العملاق البافاري أحد أكبر الأندية المتمرسة في المسابقة حيث فاز بها 5 مرات سابقة و حل ثانيا بها 5 مرات أيضا ، و تتطلع هذه النسخة للفوز باللقب و ضرب رقم قياسي قد يبدو أنه من الصعب كسره في المستقبل و هو الإنتصار في جميع مباريات البطولة ( طبعا إذا فاز في الوقت الأصلي ) .

Embed from Getty Images

بايرن أيضا لديهم أفضل خط هجوم في تاريخ دوري أبطال أوروبا في بطولة واحدة برصيد 42 هدف سجل منهم مهاجمهم روبيرت ليفاندوفسكي 15 هدف ، و الأخير لديه فرصة معادلة أو كسر رقم هداف التشامبيونزليغ التاريخي كريستيانو رونالدو في نسخة واحدة أيضا حيث سجل البرتغالي 17 هدف في نسخة 2016-2017 .

المواجهات السابقة


كانت مواجهات باريس سان جيرمان و بايرن ميونخ السابقة كلها في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا و أدت إلى النتائج التالية :

14/09/1994
باريس سان جيرمان 2 - 0 بايرن ميونخ

23/11/1994
بايرن ميونخ 0 - 1 باريس سان جيرمان

22/10/1997
بايرن ميونخ 5 - 1 باريس سان جيرمان

05/11/1997
باريس سان جيرمان 3 - 1 بايرن ميونخ

26/09/2000
باريس سان جيرمان 1 - 0 بايرن ميونخ

18/10/2000
بايرن ميونخ 2 - 0 باريس سان جيرمان

27/09/2017
باريس سان جيرمان 3 - 0 بايرن ميونخ

05/12/2017
بايرن ميونخ 3 - 1 باريس سان جيرمان

عموما نستنتج أن باريس سان جيرمان متفوق تاريخيا على بايرن ميونخ بالفوز في خمس مواجهات سابقة في حين فاز البافاري بثلاثة فقط ، سجل باريس 12 هدف و سجل ميونخ 11 هدف .

Embed from Getty Images

التشكيلات المتوقعة


باريس سان جيرمان ( فرنسا )

سيرجيو ريكو
ثيلو كهرر / تياغو سيلفا / برينسيل كيمبيبي /خوان بيرنات
فيراتي / ماركينهوس / أندرير هيريرا
أنخيل دي ماريا / نيمار دا سيلفا / كيليان مبابي

بايرن ميونخ ( ألمانيا )

مانويل نوير
جوشوا كيميتش / جيروم بواتينغ / دافيد ألابا / ألفونسو ديفيز
ليون غوريتسكا / تياجو ألكانتارا / إيفان بيريزيتش / توماس مولر
سيرجي غنابري / روبيرت ليفاندوفسكي

وضعية الفريقين


باريس سان جيرمان ( فرنسا )

ترتيب الإتحاد الأوروبي لكرة القدم : السابع
الترتيب في الدوري : البطل 2019-2020
آخر خمسة مباريات ( الأخيرة أولا ) :
فوز / فوز / تعادل / فوز / فوز
الهداف في دوري أبطال أوروبا : كيليان مبابي و ماورو إيكاردي ( 5 أهداف )

بايرن ميونخ ( ألمانيا )

ترتيب الإتحاد الأوروبي لكرة القدم : الثاني
الترتيب في الدوري : البطل 2019-2020
آخر خمسة مباريات ( الأخيرة أولا ) :
فوز / فوز / فوز / فوز / فوز
الهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم : روبيرت ليفاندوفسكي ( 15 هدف )

تصريحات ما قبل المواجهة


Embed from Getty Images
" حتى باللغة الإنجليزية يصعب وصف مشاعري ، من شخص مرهق تماما إلى شخص سعيد للغاية ، و في الوقت ذاته يجب علينا الحفاظ على تركيزنا لأن الرحلة لم تنته بعد ، لدينا مباراة نهائية سنخوضها و نريد الإنتصار بها ، سنحاول البقاء هادئين و مستعدين مثل أي لقاء آخر "
توماس توخيل - مدرب باريس سان جيرمان

" باريس سان جيرمان فريق رائع ، فقد شقوا طريقهم إلى نصف النهائي ثم النهائي بجدارة و إستحقاق ، سنقوم بتحليل بعض الأشياء المتعلقة بهم لأننا نعلم تماما أن لديهم لاعبين سريعين ، و سنسعى إلى تنظيم دفاعاتنا أمامهم ، لكننا نعلم أيضا أن أكبر عناصر قوتنا هي أن نضع خصومنا تحت الضغط "
هانز ديتر فليك - مدرب بايرن ميونخ

تحليل ما قبل المواجهة


Embed from Getty Images

لقد فشل أولمبيك ليون في التأهل إلى النهائي على حساب بايرن ميونخ يوم الأربعاء الفارط ، لكنه تمكن من إزالة هالة بايرن التي لا تقهر و أحرجه لأكثر من مرة قبل أن ينسحب . لقد شاهد باريس سان جيرمان دفاعات الفريق الألماني التي لن ترحمها مهارات نيمار دا سيلفا و مبابي الفردية ، يبدو أن رجال توماس توخيل مستعدون للتربع على عرش دوري أبطال أوروبا .

و يعتبر طرفي المباراة النهائية منافسين على الثلاثية بعد تحقيقهما للقب الدوري و الكأس المحليين في كل من فرنسا و ألمانيا . الفريقان يملكان مواهب ضخمة في جميع الخطوط مع تفوق بعض العناصر على الأخرى ، هذا نوع من الألعاب الذي يقرر نتيجته الفريق الذي يدافع بشكل أفضل ، توخيل سيبحث عن الأخطاء التي لم يستغلها برشلونة و ليون جيدا بينما سيعتمد فليك على الضغط العالي منذ بداية المبارة و التسجيل مبكرا .


Embed from Getty Images

ماذا ينتظر الفريقين بعد النهائي ؟


سيلعب الفريق الفائز بدوري أبطال أوروبا مباراة كأس السوبر الأوروبي يوم 24 سبتمبر القادم بالعاصمة المجرية بودابيست ضد نادي إشبيلية الأهداف الذي فاز بلقب الدوري الأوروبي على حساب إنتر ميلان الإيطالي 3-2 .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات