جاري تحميل ... Footbolino

إعلان الرئيسية

أخبار و مقالات

إعلان في أعلي التدوينة

توب 10 Top

لاعب البرازيل رقم 10 و أفضل 10 لاعبين

لاعب البرازيل رقم 10 و أفضل 10 لاعبين



قبل هذا ننصحك بقراءة :
أفضل 10 لاعبين في تاريخ البرازيل

لاعب البرازيل رقم 10 ، طبعا إذا ذكرت هذه الجملة فإعلم أننا بصدد الحديث عن أفضل لاعب برازيلي في تاريخ المنتخب ، ربما هناك بعض الإستثناءات في فترة ما ، لكن الرقم 10 يمثل مكانة رفيعة عند إرتداءه في بلاد السيليساو . فمن هم أفضل 10 لاعبين إرتدو القميص 10 في تاريخ البرازيل ؟


10 ) مارتا

 
مارتا فييرا دا سيلفا
مارتا فييرا دا سيلفا
يعتبرها الكثيرون أنها أفضل لاعبة كرة قدم في التاريخ ، سجلت أكثر من 100 هدف مع المنتخب البرازيلي للسيدات و تعد أيقونة حقيقية للمرأة الرياضية .
تم إختيار اللاعبة مارتا دا سيلفا كأفضل لاعبة في العالم 6 مرات ، و هي الهداف التاريخي للمونديال في فئة النساء برصيد 17 هدف .
قادت مارتا فريق أوميو إيك السويدي لإحراز دوري أبطال أوروبا للسيدات 2004 ، كما سجلت له 149 هدف من 140 مباراة في الفترة من 2004 إلى 2008 .

9 ) راي


البرازيل كاس العالم 1994
راي البرازيلي

الشقيق الأصغر للأسطورة سقراط هو راي أوليفييرا قائد المنتخب البرازيلي الفائز في كأس العالم 1994 ، لكنه لم يقدم الأداء المرجو منه وقتها و تم تحويل الكبتنة إلى اللاعب دونغا
.
في أوائل التسعينات كان هناك القليلون من هم أفضل من راي في مركز المهاجم الصريح ، شق مسيرته المميزة مع نادي ساو باولو قائدا إياه لإحراز كأس العالم للأندية 1992 ضد برشلونة كرويف .
و مع هذا التألق إنتقل إلى باريس سان جيرمان ، و لا يزالون لليوم في فرنسا يتذكرون اللاعب الذي تألق في صفوفهم لمدة 5 سنوات .


8 ) كاكا

 
ريكاردو كاكا البرازيلي
كاكا
أعتبر كاكا في عهده كأفضل لاعب خط وسط هجومي مثالي في العالم ، مما أكسبه الكرة الذهبية في 2007 بعد عدد من العروض المبهرة .
رغم عدم مشاركته بإنتظام في كأس العالم 2002 إلا أنه فاز بها ، و مع هذا فما قدمه خلال سنوات ذروته مع ميلان يمكن القول إن كاكا هو آخر لاعب كلاسيكي ينتمي إلى الجيل الذهبي في البرازيل .

7 ) جاير دا روسا

 
البرازيل كاس العالم 1950
جاير
كاد جاير لاعب البرازيل أن يكون رفقة جيل بأكمله فريقا ذهبيا لولا الهزيمة الشنعاء في نهائي كأس العالم 1950 ضد منتخب الأوروغواي على ملعب ماراكانا الشهير و في مباراة شهيرة .
عرف بسرعته و قدراته الفنية العالية في مركز وسط الميدان الهجومي ، لكن مرارة 1950 ضلت تلاحقه حتى وفاته في 2005 ، كيف لا و هو القائل عنها يوما ما : " سآحذ هذه الخسارة إلى قبري " .

6 ) نيمار
 
نيمار البرازيل منتخب
نيمار
من الجنون أن يحقق نيمار مع المنتخب البرازيلي كل هذه الأرقام الفردية و هو لم يتجاوز ال30 سنة بعد ، سينتهي الأمر بنجم باريس سان جيرمان الحالي متربعا على عرش أفضل هداف في تاريخ البرازيل .
يملك دا سيلفا لحد الآن 61 هدفا دوليا ، رقم الملك بيليه 77 ليس ببعيد عنه ، و يرجع أمر عدم إدراجنا له في مركز متوسط في هذه القائمة هو عدم تقديمه لأداء كبير في كأس العالم لغاية اليوم ، لكن من يعلم ما الذي سيحدث في المستقبل ، قد تنقلب الأمور و يتغلغل أكثر ضمن قائمة أساطير البرازيل .

5 ) رونالدينهو
 
رونالدينهو الرقم
رونالدينهو
هو اللاعب الذي لا يمكن إيقافه البتة إذا كان في أفضل حالاته ، هكذا هو التعبير البسيط لواحد من أفضل المراوغين في تاريخ كرة القدم ، فكل أولئك الذين عايشو العصر الرائع و القصير لرونالدينهو لا يزالون يتذكرون كل اللحظات السحرية تلك .
لعب اللاعب البرازيلي الدور الأبرز كمحفز لظهور جيل برشلونة القوي من 2008 إلى الآن ، كما ساعد منتخب السيليساو على الفوز بمونديال كوريا و اليابان في 2002 ، و إن كان يحمل القميص 11 وقتها ، إلا أنه إستلم الرقم 10 مباشرة بعد إعتزال ريفالدو .

4 ) ريفيلينهو

أشهر لاعب برازيلي استقطبه الهلال
ريفيلينو
مخترع حركة فليب فلاب ( Flip Flap ) الشهيرة ، و التي صار لاعبوا كرة القدم المهاريون مثل رونالدينهو ، رونالدو ، كريستيانو رونالدو و غيرهم يستعملونها .
ريفيلينهو ذو الشنب ، نجم برازيلي معروف بتصويباته المدمرة حتى أنه لقب بصاحب الركلة الذرية ، و هو جزء من المنتخب البرازيلي الفائز بكأس العالم 1970 .
لطالما إمتدحه الأسطورة بيليه أكثر من أي لاعب برازيلي آخر ، كما إعتبره دييغو مارادونا ملهما له .

3 ) ريفالدو


لاعب ريفالدو برازيلي
ريفالدو
أحد أكثر اللاعبين مهارة في جيله ، و هو العمود الرئيسي الذي جعل البرازيل تتوج بمونديال 2002 و قبلها إلى نهائي 1998 و في كلتا المرتين تم إختياره في التشكيلة الذهبية ، و بينهما إحراز كوبا أمريكا 1999 أدى في نهاية العام إلى تتويجه كأفضل لاعب في العالم .
يتذكر الجميع بإعجاب مهاجم برشلونة السابق القادر على إخافة المدافعين عبر تسديدات صاروخية لا تصدق .
أنهى مسيرته الدولية في 2003 بعد أن سجل 35 هدفا في 74 مباراة ، و أهداف كثيرة منها جاءت في مناسبات كبيرة .

2 ) زيكو


بيليه الابيض زيكو
زيكو
" بيليه الأبيض " ، يمكن إعتبار زيكو في ذروته دون شك أفضل لاعب في العالم لمهاراته الفنية الممتازة في صناعة اللعب و تسجيل الأهداف كذلك ، و رغم عدم فوزه بكأس العالم عند وصولهم النهائي في 1982 إلا أن زيكو واحد من اللاعبين التي يزينون قائمة أفضل اللاعبين البرازيلين في التاريخ ، و لا يوجد سوى عدد قليل من الأساطير الذين هم أفضل منه ، و لا يزال تأثيره محسوسا إلى غاية اليوم في الكرة البرازيلية .

1 ) بيليه

 
اشهر لاعب برازيلي
بيليه
الملك بيليه طبعا لا يعلى عليه إذا ما تحدثنا عن أفضل لاعب برازيلي في التاريخي أو ذكرنا لاعب البرازيل رقم 10 أو حتى الرقم 10 نفسه ، فهو الذي أعطى هذا الرقم رونقا خاصا به .
بدأ بيليه إنجازاته مع البرازيل كمراهق صغير ، لكنه موهوب و قوي قاد بلاده للفوز بكأس العالم 1958 بعمر 17 سنة ، ثم تبعها بكأسين آخرين .
و إن الحديث عن أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم لن يخلو للأبد من هذا الإسم فبعد أكثر من 40 عاما على إعتزاله لا يزال الملك محتفضا بعرشه الكروي .


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال