ماهي الكرة الذهبية السوبر ؟ و هل سيحصل ليونيل ميسي عليها ؟

ماهي الكرة الذهبية السوبر ؟ و هل سيحصل ليونيل ميسي عليها ؟



في 24 ديسمبر 1989 ، تم الإعلان عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية السوبر ، و قد تم منح هذا التكريم بمناسبة الذكرى الثلاثين لمجلة فرانس فوتبول العريقة التي تقدم سنويا منذ 1956 جائزتها المرموقة لأفضل لاعب كرة قدم في العالم .

من فاز بجائزة الكرة الذهبية السوبر ؟


الكرة الذهبية السوبر دي ستيفانو

فاز الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو بهذه الجائزة ، متغلبًا على ميشيل بلاتيني و يوهان كرويف في التصويت ، فقط لاعبان من أوروبا كانا مؤهلين للحصول على الجائزة ، و تم ترشيح دي ستيفانو لأنه مواطن إسباني . وقد مُنحتها فرانس فوتبول ، و هي صحيفة فرنسية مرة واحدة فقط .

فاز دي ستيفانو بجائزة الكرة الذهبية مرة واحدة فقط ، بعد أن قاد لاعب وسط ريال مدريد فريقه إلى المجد في الخمسينيات من القرن الماضي ، حصل أسطورة النادي الملكي أيضًا على جائزة الكرة الذهبية الفعلية مرتين ، و كانتا في عامي 1957 و 1959 . أيضًا ، بين عامي 1956 و 1960 ، ساعد دي ستيفانو الذي ينحدر من أصول أرجنتينية ريال مدريد في الفوز بالكؤوس الأوروبية الخمس الأولى على التوالي ( دوري أبطال أوروبا حاليا ) .

فاز دي ستيفانو كذلك بثماني بطولات ليغا ، وخمس بطولات أوروبية متتالية ، وكأس إنتركونتيننتال ، و كأسين لاتينيين ( السوبر حاليا ) ، و كأس إسبانيا ، و كأس العالم للأندية الصغيرة أثناء اللعب مع لوس بلانكوس . لعب السهم الأشقر مع ريال مدريد إجمالي 396 مباراة وسجل 308 هدفًا .

من فاز بجائزة الكرة الذهبية الذهبية ؟


حصل دييغو أرماندو مارادونا على جائزة الكرة الذهبية الذهبية في عام 1995 ، والتي كرمت أيضًا لاعبين من خارج أوروبا بعد أن كانت تمنح فقط لأبناء القارة العجوز ، يوجد الكثير من أساطير أمريكا الجنوبية لم يتحصلوا على الجائزة . أيضًا ، في يناير 2014 ، قدم فيفا بالاشتراك "فرانس فوتبول" نفس الجائزة للأسطورة الراحل بيليه تقديراً لمسيرته وإسهاماته في عالم كرة القدم .

بعد تعديل القواعد عام 1995 للسماح للاعبين غير الأوروبيين بالمنافسة و الفوز بها ، و كان النجم جورج ويا من ليبيريا أول لاعب غير أوروبي يحصد الجائزة لكن بشرط أن يكون ناشطا في القارة العجوز ، و في عام 2007 تم تعديل القواعد مرة أخرى و أصبح كل اللاعبين من مختلف القارات يستطيعون حصد اللقب الفردي الأشهر على الإطلاق .

هل سيحصل ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية السوبر؟


هل سيتم منح الكرة الذهبية السوبر مرة أخرى ؟ هذا هو السؤال الذي لا يزال دون إجابة . دعا المشجعون إلى منح ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية السوبر بعد فوز الأرجنتين بكأس العالم 2022 ، حقق نجم باريس سان جيرمان و أسطورة برشلونة البالون دور في 7 مناسبات سابقة ، و هو مرشح فوق العادة للظفر بالثامنة .

و بناءا على ما فعله البولغا في عالم كرة القدم في السنوات الأخيرة ليس من الغريب أن يتم تكريمه و منحه الكرة الذهبية السوبر ، ليكون ثاني لاعب في التاريخ ينال هذا التكريم بعد ألفريدو دي ستيفانو عام 1989 .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-