أغنى 10 لاعبين في العالم 2022

أغنى 10 لاعبين في العالم 2022


اغنى اللاعبين في العالم 2022
سيطر هذا الثلاثى على قائمة أغنى 10 لاعبين كرة قدم في العالم

نشرت مجلة فوربس الأمريكية قائمة شملت أغنى اللاعبين في العالم للموسم الرياضي 2021/2022 ، فمع عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد أصبح أكثر لاعب كرة قدم تحقيقا للإيرادات في العالم ، فهو يملك علامة تجارية قوية ( CR7 ) تجعله يحقق مبيعات عالية مستغلا شبكات التواصل الإجتماعي الخاصة به و التي تتجاوز 600 مليون متابع في فيسبوك و إنستغرام و تويتر .

أما الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي إنتقل إلى باريس سان جيرمان فلا يزال ضمن قائمة الخمس الأوائل دون شك رفقة زميليه في النادي الفرنسي نيمار و مبابي الذين يواصلون جني أموال طائلة بفضل عقود الرعاية و الإشهارات التي تتدفق نحوهم رغم جائحة كوفيد المستمرة .

لتجميع هذه اللائحة تحدثت فوربس مع الأندية و وكلاء اللاعبين و الرعاة التجاريين و خبراء كرة القدم ، و تشمل الرواتب و الحوافز و الإعلانات قبل خصم الضرائب ، و ستكون كل الأرقام محولة إلى الدولار الأمريكي .

10 ) إيدين هازارد
26 مليون دولار أمريكي


ثروة هازارد 2022

في عام 2019 ، دفع ريال مدريد لتشيلسي 118 مليون دولار للتعاقد مع البلجيكي إيدين هازارد بعقد يمتد لخمس سنوات براتب سنوي يصل إلى 26 مليون دولار . لكن نجم الميرينجي الذي كان يعد أحد أفضل اللاعبين في العالم غاب ما يزيد عن 60 مباراة في أول موسمين له مع الفريق بسبب الإصابة .

هناك صخب متزايد في وسائل الإعلام بأن إدارة فلورنتينو بيريز تحاول بيعة في أقرب وقت في سوق الإنتقالات القادمة . لكن خارج المستطيل الأخضر ، يعتبر هازارد أحد رعاة شركة " ماكدونالدز " ، كما لديه عقود أخرى مع " نايك " و " نيسان " .

9 ) غاريث بيل ( ريال مدريد )
32 مليون دولار أمريكي


ثروة غاريث بيل

منذ أن عرض بفخر لافتة كتب عليها : " ويلز. الغولف. مدريد " بهذا الترتيب دخل غاريث بيل في مشاكل مع المدرب السابق لريال مدريد زين الدين زيدان ، تم إرسال اللاعب الويلزي على سبيل الإعارة إلى توتنهام الموسم الماضي .

لكن استقالة زيدان في نهاية موسم 2020-21 مهدت الطريق أمام اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا للعودة إلى سانتياغو برنابيو بعقده الحالي . و أصبح مرتبطا بشركة الغولف " تايلور ميد " حتى أنه شارك أحد صناع المحتوى على يوتيوب في تصوير فيديو لمدة يوم كامل .

8 ) بول بوغبا ( مانشستر يونايتد )
34 مليون دولار أمريكي


ثروة بول بوغبا 2022

قبل بضعة أشهر ، كان مستقبل النجم الفرنسي بول بوغبا في مانشستر يونايتد غير مؤكد . لكن منذ توقيع النادي الإنجليزي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو و زميله في منتخب الديوك الدولي رافائيل فاران ، أشارت تقارير كثيرة إلى أن اللاعب البالغ من العمر 28 سنة يميل نحو توقيع تمديد عقده مع الشياطين الحمر .

إنه لا يزال يتقاضى راتبا مرتفعا رغم عدم لعبه بشكل منتظم ، كما يملك عقد رعاية قوي مع شركة " أديداس " المشهورة بقيمة 45 مليون دولار لمدة 10 سنوات مضت منهم خمس إلى حد الآن .

7 ) أندريس إنييستا ( فيسيل كوبي )
35 مليون دولار أمريكي


أندريس إنييستا فيسيل كوبي

إنتقل أندريس إنييستا إلى نادي فيسيل كوبي الياباني عام 2018 بعد مسيرة طويلة مع برشلونة ، و منذ ذلك الحين ساعد أسطورة كرة القدم الإسباني فريقه في الفوز بكأس الإمبراطور و السوبر و التأهل إلى دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخهم ، و هذا ما جعل المسؤولين يمددون عقده لغاية سنة 2023 ليظل الرسام واحدا من أغنى اللاعبين في العالم .

6 ) روبيرت ليفاندوفسكي ( بايرن ميونيخ )
35 مليون دولار أمريكي


ثروة روبيرت ليفاندوفسكي

ينتهي عقد روبيرت ليفاندوفسكي مع بايرن ميونيخ في عام 2023 ، و لا عجب أن يستمر لوقت أطول في أليانز أرينا ، كيف لا ؟ و هو يعد واحدا من أفضل اللاعبين في العالم ، لقد حصل على عدة جوائز فردية لم يصل لها أي لاعب في الفريق الألماني منذ زمن طويل .

هذا ما يجعله يتقاضى أمولا طائلة ليس فقط نظير أداءه على أرض الملعب ولكن أيضًا خارجه . يملك ليفا علامته التجارية RL9 للملابس ، مع الأرباح التي يحصل عليها شركات عملاقة مثل Nike و Huawei و Head & Shoulders .

5 ) محمد صلاح ( ليفربول )
41 مليون دولار أمريكي


ثروة محمد صلاح

مع بقاء أقل من عامين على عقد محمد صلاح مع ليفربول يجري الفريق الإنجليزي مفاوضات معه لإبقاءه في ملعب أنفيلد بعد أن وصل إلى أرقام أثبت بها أنه أسطورة في النادي . فمنذ وصوله عام 2017 كان " مو " من بين أفضل هدافي ليفربول و الدوري الإنجليزي و أصبح أكثر لاعب إفريقي يسجل في الدوري الممتاز ، و لم يصل أي لاعب آخر إلى عدد الأهداف التي سجلها منذ مجيئه . قاد الفرعون المصري الريدز إلى عدة ألقاب أهمها البريميرليغ الغائب عن خزائن فريقه منذ 30 سنة و دوري أبطال أوروبا .

4 ) كيليان مبابي ( باريس سان جيرمان )
43 مليون دولار أمريكي


ثروة كيليان مبابي 2022

رفض كيليان مبابي تجديد عقده مع باريس سان جيرمان رغم محاولات النادي الفرنسي لذلك ، و يأملون أن يكون توقيع ميسي حافزًا للتفاوض مع النجم البالغ من العمر 22 سنة الذي أعرب عن حلمه الكبير في الذهاب نحو ريال مدريد . 

سجل مبابي أهدافًا في مسيرته أكثر مما سجله رونالدو أو ميسي في مثل عمره ، و هذا ما أدركه الرعاة التجاريون مبكرا . في العام الماضي ، منحته EA Sports الغلاف الخارجي لـ FIFA 21 و FIFA 22 ، مما يجعله من أصغر الأشخاص الذين يفعلون ذلك على الإطلاق .

3 ) نيمار دا سيلفا ( باريس سان جيرمان )
95 مليون يورو



في عام 2017 إنتقل نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان برقم قياسي قدره 263 مليون دولار ، وساعد النادي في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخهم إضافة إلى 3 ألقاب في الدوري الفرنسي .

في مايو الماضي ، وقع النجم البرازيلي عقدًا مدته أربع سنوات للبقاء في العاصمة الفرنسية ، أي حتى عام 2025 و البقاء من بين أعلى الأجور في الفريق . بعد إنتهاء عقده مبكرا مع شركة Nike ، وقع نيمار صفقة أحذية مع Puma التي أطلقت له مجموعة من الأحذية و الملابس .

2 ) ليونيل ميسي ( باريس سان جيرمان )
110 مليون دولار أمريكي


ثروة ليونيل ميسي هذا العالم

كانت نهاية حقبة ميسي الأسطورية مع برشلونة مؤلمة نوعا ما عندما أعلن الفريق الكاتالوني أن الهداف التاريخي للبلاوجرانا لن يستمر مع النادي بسبب العقبات المالية في الدوري الإسباني . صنع البولغا إسما كبيرا في عالم كرة القدم جعلته من بين أغنى الرياضيين في العالم ، و إسما تحرص كبرى الشركات الإعلانية على توقيعه ، و إستطاع جني أكثر من مليار دولار خلال حياته المهنية ، و  راتبه الجديد باريس سان جيرمان هو الأعلى بين اللاعبين على وجه الكرة الأرضية .

1 ) كريستيانو رونالدو ( مانشستر يونايتد )
125 مليون دولار أمريكي


أغنى لاعب كرة قدم 2022

بعد أن أنهى رونالدو الموسم الماضي مع يوفنتوس كأفضل هداف في الدوري الإيطالي و حصل على جائزة أفضل هداف في كأس أمم أوروبا أعلن مانشستر يونايتد أنه النجم البرتغالي سيعود مرة أخرى إلى أولد ترافورد ، خلال مسيرته المهنية التي استمرت 18 عامًا ، فاز بـ 32 لقبًا كبيرًا ، بما في ذلك خمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا و اليورو ، وسبعة ألقاب في كل من إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا ، مما جعله أول لاعب يفوز بألقاب في الدوري في ثلاث بلدان .

في أوائل سبتمبر ، سجل " الدون " رقماً قياسياً كأفضل هداف دولي في التاريخ ، و لا يخفى على الجميع مدى ثراءه و الأموال التي يملكها من الإعلانات و الملابس الرياضية و غيرها ، لذلك فهو أغنى لاعب كرة قدم 2022 .