أفضل تشكيلة في العالم 2021

أفضل تشكيلة في العالم 2021


أفضل تشكيلة في العالم حاليا
تضم هذه التشكيلة 3 لاعبين من تشيلسي

نودع بعد أيام قليلة عام 2021 ، العام الذي شهد الكثير من الأحداث الكروية في مختلف المسابقات العالمية ، و مع نهايته دار الكثير من الجدل حول أحقية النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في التتويج بجائزة الكرة الذهبية بعد أن أجمع الكثيرون على إستحقاق البولندي روبيرت ليفاندوفسكي لها .

و سيدور كذلك القيل و القال عن أفضل تشكيلة في العالم ، و التي سنقدمها لكم حسب وجهة نظر متواضعة بالإعتماد على الأرقام و الإحصائيات و المهارات الفردية و مدى تأثيرها على الألقاب الجماعية .

حراسة المرمى
إدواردو ميندي ( تشيلسي )


رغم إختيار فرانس فوتبول لجانلويحي دوناروما كأفضل حارس مرمى في العالم 2021 ، إلا أن الكثيرين و منهم نحن من نرى أن الأفضل هو إدواردو ميندي حامي عرين البلوز تشيلسي ، حيث برز السنغالي في إقصائيات دوري أبطال أوروبا و قاد فريقه نحو اللقب بعد الذود عن مرماه في الكثير من الفرص السانحة للتسجيل .

إنضم ميندي إلى تشيلسي قادما من ليل بطل فرنسا ، و كان له تأثير واضح على فريقه الجديد ، و برز أكثر من أي حارس آخر .

مدافع
روبين دياز ( مانشستر سيتي )


أختير روبين دياز كأفضل مدافع في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي بعد قيادته دفاع مانشستر سيتي إلى الكلين شيت في أكثر من مناسبة أدت في النهاية إلى فوزهم بلقب البريميرليغ .

و لا يزال المدافع البرتغالي يقدم مستويات عالية في بداية الموسم الجاري مع الأزرق السماوي ، تم إختياره في المركز 26 بجائزة الكرة الذهبية 2021 .

مدافع
ليوناردو بونوتشي ( يوفينتوس )


تفوق ليوناردو بونوتشي على غيره من المدافعين بعد أن قاد إيطاليا إلى لقب كأس أمم أوروبا 2020 حيث سجل المدافع المخضرم هدف التعادل لبلاده في النهائي ضد إنجلترا ، و قد كان شريكا رائعا لزميله في يوفينتوس جورجيو كيليني .

رغم تقدمه في العمر ( 31 سنة ) ، بونوتشي لا يزال صخرة دفاعية ثابتة رغم البداية السيئة التي يعاني منها مطلع هذا الموسم ، و قد أصبح متخصصا في تنفيذ ضربات الجزاء في فريقه على غرار سيرجيو راموس .

ظهير أيمن
أشرف حكيمي ( إنتر ميلان - باريس سان جيرمان )


فخر العرب و فخر المغرب هو أفضل ظهير أيمن في العالم ، إستطاع أشرف حكيمي أن يثبت و يطور من نفسه بعد خروجه من ريال مدريد عبر بروسيا دورتموند ثم إنتر ميلان الفائز معه بالدوري الإيطالي ، قبل أن يصبح جزءا من فريق الأحلام باريس سان جيرمان .

يبلغ حكيمي من العمر 23 سنة و يملك بالفعل خزينة مليئة بالألقاب يحلم بها أي لاعب ، و يشكل إلى حد الآن ثنائية رائعة مع كيليان مبابي في بي أس جي .

ظهير أيسر
لوك شاو ( مانشستر يونايتد )


تألق لوك شاو في الموسم الفارط مع مانشستر يونايتد و منتخب إنجلترا على الجهة اليسرى ، إنه مسجل الهدف الإفتتاحي في نهائي اليورو كأسرع هدف في تاريخ المباريات النهائية للبطولة الأوروبية .

مر شاو بفترة من التراجع نوعا ما في مستهل هذا الموسم لكنه في المجمل يستحق مكانته كأفضل ظهير أيسر في العالم 2021 خاصة بعد تراجع منافسيه في ذلك المركز .

وسط ميدان
نغولو كانتي ( تشيلسي )


يدين تشيلسي بفضل كبير إلى متوسط ميدانه الدفاعي نغولو كانتي في التتويج بدوري أبطال أوروبا ، و كان حاجزا ضد المهاجمين ، و أعاد إكتشاف نفسه بعد قدوم توماس توخيل في 2021 إلى البلوز .

سجل الدولي الفرنسي بعض الأهداف التي حسمت بعض المباريات ، و هو جزء لا يتجزأ من خط وسط المنتخب الفرنسي الذي تأهل بالفعل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة . 

وسط ميدان
جورجينهو ( تشيلسي )


جمع الإيطالي جورجينهو بلقبي دوري أبطال أوروبا و اليورو في سنة واحدة ، و هو إنجاز فردي نادر مما جعله مرشحا فوق العادة للتتويج بالكرة الذهبية ، و قد نال المركز الثالث بعد ليونيل ميسي و روبيرت ليفاندوفسكي .

يوجد كثيرون غير مقتنعين بتواجد لاعب تشيلسي في هذه المرتبة المتقدمة ، لكن لا يمكن إستثناء من جمع بهذين اللقبين الكبيرين في أفضل تشكيلة بالعالم 2021 .

صانع ألعاب
ليونيل ميسي ( برشلونة - باريس سان جيرمان )


فاز ميسي منذ أيام قليلة بجائزة الكرة الذهبية السابعة في مسيرته وسط نقاشات كثيرة و جدل كبير دار حول أحقية البولغا في الظفر بها ، لكن الشيئ المؤكد هو أن " ليو " يستحق بدون شك مكانته المحفوظة منذ سنوات في أفضل تشكيلة في العالم .

الأسطورة الأرجنتيني ترك فراغا واضحا في تشكيلة برشلونة هذا الموسم بعد رحيله نحو باريس سان جيرمان ، كما قاد بلاده للتتويج بكوبا أمريكا للمرة الأولى منذ 28 سنة .

مهاجم أيمن
محمد صلاح ( ليفربول )


كلف إنضمام صلاح نحو ليفربول 36 مليون جنيه إسترليني ، لكن هذا المبلغ سرعان ما تحول إلى قيمة أكبر بكثير حيث أصبح " مو " نجم البريميرليغ الأول في السنوات الأخيرة و ينافس بإنتظام كل موسم على لقب الهداف الذي فاز به مرتين من قبل ، و هو في طريقه نحو الحذاء الذهبي الثالث . 

النجم المصري كان علامة فارقة هذا العام 2021 في تشكيلة الريدز و حسم العديد من المباريات بمجهود فردي بحت كأهداف و تمريرات حاسمة .

مهاجم أيسر
كريستيانو رونالدو ( مانشستر يونايتد )


حطم كريستيانو رونالدو الكثير من الأرقام القياسية في عام 2021 منها الهداف التاريخي للمنتخبات و كرة القدم عبر العصور ، و لا يزال " الدون " يسجل الأهداف كأنه شاب يافع رغم إقترابه من عقده السابع و الثلاثين مطلع فبراير القادم .

بعد موسم مخيب للآمال مع يوفينتوس ، عاد النجم البرتغالي مرة أخرى إلى أولد ترافورد و بدأ بداية مميزة خاصة في دوري أبطال أوروبا بعد أن قاد مانشستر يونايتد للدور القادم بأهداف حاسمة .

مهاجم
روبيرت ليفاندوفسكي ( بايرن ميونيخ )


لا يوجد لاعب في العالم عام 2021 يملك أرقام و إحصائيات النجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي . يبعد مهاجم بايرن ميونيخ عن أقرب منافسيه بأكثر من 20 هدفا ، و قد كسر حاجز ال70 في هذه السنة الميلادية مع النادي و المنتخب .

لم تبرز هذه الأهداف سوى في لقب الدوري الألماني ، لكن رغم هذا يحسب له ثبات مستواه على مدار عام كامل و هذا ما جعل الكثيرين يعتبرونه الأحق بجائزة البالون دور التي حجبت عنه في 2020 بعد أن إقترب منها أكثر من أي مرة أخرى .