أفضل تشكيلة في الدوري الإسباني 2020/2021

أفضل تشكيلة في الدوري الإسباني 2020/2021


تشكيلة الموسم للدوري الإسباني 2021
بونو و ميسي

نعيش هذا الموسم صراعا محتدم الوطيس بين عمالقة الدوري الإسباني ريال مدريد و برشلونة و أتلتيكو مدريد و حتى إشبيلية الذي لا تزال حظوظه قائمة لنيل اللقب ، و بغض النظر عن الفريق الذي سيتوج في النهاية فإن إختيار أفضل تشكيلة في الدوري الإسباني 2020/2021 سيكون أصعب من المواسم السابقة بعض الشيئ نظرا للمستوى الكبير الذي يقدمه بعض من صفوة لاعبي العالم .


على رأس هؤلاء سيكون الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة الليغا التاريخي متواجدا كالعادة بدون مفاجآت رغم تقدمه في السن ، و بخصوص هذه الناحية فهناك لاعبون آخرون أثبتوا أن العمر مجرد رقم و كافحوا ليكون من بين الأفضل ، و إليكم تشكيلة الأفضل .


حارس مرمى
ياسين بونو ( إشبيلية )


تألق النجم المغربي تحت قيادة المدرب جولين لوبيتيغي أيما تألق و أصبح لاعبا أساسيا منذ الموسم الفارط بعد أن كان لاعبا إحتياطيا ، إلا أن أداءه في الدوري الأوروبي و تتويجه باللقب جعلا منه الحارس الأساسي للفريق الأندلسي في كل البطولات . في هذا الموسم إستطاع ياسين بونو الحفاظ على عبارة شباكه في 14 مباراة ، يتصدى ل2,5 تسديدة في اللقاء الواحد و قد سجل هدفا أمام بلد الوليد في مشهد نادر ، كل هذه الأسباب و غيرها تجعل منه أفضل حارس في الدوري الإسباني 2021 رغم المنافسة مع الثلاثي تير شتيغن و تيبو كورتوا و يان أوبلاك .


مدافع
ستيفان سافيتش ( أتلتيكو مدريد )


أثبت ستيفان سافيتش أنه أحد أهم صفقات لوس بلانكوس في السنوات الأخيرة بعد أن واصل قيادته للخط الخلفي بثبات سواءا مع فيليبي أو ماريو هيرموسو أو خوسيه خيمينيز ، فقد بدا اللاعب مرتاحا من الناحية الدفاعية و هو يسير بثبات كبير لإنتزاع لقب الدوري الإسباني لأول مرة منذ سبع سنوات . شارك سافيتش في 28 مباراة خرج في نصفها بشباك نظيفة ، و تصل دقة تمريراته إلى 85 % في اللقاء .


مدافع
جول كوندي ( إشبيلية )


أحد أفضل المدافعين الشباب في الكرة العالمية ، و قد قدم سلسلة من العروض اللافتة في هذا الموسم ، فبعد أن لعب دورا محوريا في فوز إشبيلية بالدوري الأوروبي لفت جول كوندي أنظار بعض الأندية الكبرى في أوروبا ، و مع ذلك حافظ الفريق الأندلسي على جوهرته الثمينة و أصبح الدعامة الأساسية لخط الدفاع و حصن الحارس ياسين بونو . سجل هدفين و يمرر بدقة 91% بالمباراة الواحدة .


ظهير أيمن
كيران تريبير ( أتلتيكو مدريد )


إختار دييغو سيميوني اللاعب كيران تريبير ليحل محل خوانفرين توريس المنتهية ولايته و كان إختياره موفقا للغاية ، الدولي الإنجليزي إشتهر بعرضياته و الركلات الثابتة التي ينفذها و أصبح لاعبا أساسيا في أتلتيكو مدريد منذ قدومه بشكل غير متوقع إلى العاصمة الإسبانية معززا مهاراته الدفاعية و الهجومية على حد السواء ، و الآن بعد صناعته لستة أهداف في المسابقة إلى حد الآن سيتطلع إلى إستخدام كافة قدراته للفوز بالبطولة .


ظهير أيسر
جوردي ألبا ( برشلونة )


أعاد جوردي ألبا إكتشاف نفسه من جديد تحد قيادة المدرب رونالد كومان ، الدولي الإسباني يحظى بشراكة مشرفة مع ليونيل ميسي في برشلونة و يتبادلون التمريرات فيما بينهما غير تاركين أي فرصة للمدافعين الآخرين بقطعها رغم علمهم بتلك الخطة التي يعتمدها اللاعبان لجعل الجهة اليسرى مأثرة في الهجوم الكاتالوني كثيرا . صنع ألبا 5 أهداف و سجل ثلاثة آخرين و قاد فريقه للفوز في الكثير من المباريات ليكونوا المرشحين الأبرز للفوز بالليغا في هذا الموسم .


وسط ميدان
توني كروس ( ريال مدريد )


يعتبرتوني كروس أحد أفضل اللاعبين في جيله و لا يزال يقدم أداءا عاليا في ريال مدريد في شراكة مثيرة للإعجاب مع لوكا مودريتش و لعب دورا بارزا في نهضة النادي الملكي في النصف الثاني من هذا الموسم بعد بداية متعثرة في حملة الدفاع عن لقبهم في الدوري الإسباني . سجل لاعب الوسط الأنيق 3 أهداف بما فيها هدف من مخالفة حرة ضد برشلونة في الكلاسيكو الأخير ، و قدم 8 تمريرات حاسمة أيضا و لم يظهر أي علامات على التباطئ .


وسط ميدان
لوكا مودريتش ( ريال مدريد )


لاعب آخر من ريال مدريد تحدى الصعاب ليقف شامخا على القمة ، كان مودريتش صاحب الخامسة و الثلاثين ضوءا ساطعا في خط وسط الميرينغي هذا الموسم الذي يعد إمتدادا لمواسم أخرى تميز فيها الأمير الكرواتي بالقوة و المرونة التي بسببها إستعاد فريقه توازنه ، و قد أصبح خيارا لا يمكن لزيدان أن يبدأ بدونه . سيكون هدف مودريتش ضد برشلونة في أكتوبر الماضي لحظة متميزة في موسم سجل فيه ثلاثة أهداف و صنع مثلها لزملائه .


وسط ميدان
ماركوس يورينتي ( أتلتيكو مدريد )


لاعب آخر من أتلتيكو مدريد نجح في الوصول تشكيلتنا المثالية المتواضعة ، هذا الموسم بلا شك هو نقطة تحول جذرية في مسيرة ماركوس يورينتي في ملعب واندا ميتروبوليتانو ، تم الإعتماد عليه على الجهة اليمنى لهجوم لوس بلانكوس و بشكل مثير إستطاع تسجيل 11 هدف و صنع 10 أهداف مستمتعا بأفضل مواسمه التهديفية . لقد ظهر في 32 مباراة إلى حدود كتابة هذه الأسطر و لا يزال صلبا كالصخرة .


صانع ألعاب
ليونيل ميسي ( برشلونة )


يغيب عنصر المفاجأة في هذا الإختيار التلقائي لواحد من أفضل اللاعبين في في تاريخ كرة القدم ، لكن هذه ليست محض مجاملة ، فمن يتابع الليغا هذا الموسم سيكتشف الفرق بين ليو و بقية اللاعبين ،و  لا عجب أن يحصد لقب أفضل لاعب في الدوري الإسباني 2021 مرة أخرى في مسيرته . لقد بلغت الأمور ذروتها في الصيف الفارط و إقترب من مغادة برشلونة ، و رغم أنه عانى في بداية هذه الحملة إلا أن ميسي سينتهي الموسم كهداف للبطولة بعد أن سجل فيها 25 هدفا إلى حد الآن .


مهاجم
كريم بنزيمة ( ريال مدريد )


كريم بنزيمة هو إختيار متوقع آخر في هذه التشكيلة ، لقد كان قائد ريال مدريد في أصعب فترات هذا الموسم و أثبت أنه أحد أفضل المهاجمين في العالم بعد تسجيله ل 21 هدفا في الليغا أشهرها هدفه الأخير في الكلاسيكو أمام برشلونة . رغم تعرضه للكثير من الإنتقادت خلال مسيرته إلا أن النجم الفرنسي بقي ثابتا و عمل في إحترافية كبيرة بعيدا و حول هذه الضغوطات إلى تألق في الملعب ساهم في بقاء النادي الملكي منافسا رئيسيا على لقبي البطولة و دوري أبطال أوروبا .


مهاجم
جيرارد مورينو ( فياريال )


كان إختيار شريك كريم بنزيمة في الهجوم صعبا للغاية بالنظر إلى وجود عدة منافسين أقوياء في هذا المركز هم ياغو أسباس من سيلتا فيغو و يوسف النصيري مهاجم إشبيلية و الإختيار الذي وقعنا عليه جيرارد مورينو . الأخير تفوق بعض الشيئ على منافسيه فهو يملك قدما يسرى تسعد بمشاهدتها و يملك قدرة عالية على التمرير و صناعة الفرص في الثلث الأخير من الملعب كما هو الحال مع التسديد على المرمى إذ يملك معدل 3,1 تسديدة في كل مباراة . إستطاع اللاعب تسجيل 20 هدفا و صناعة 7 أهداف و 12 فرصة لرفاقه .