أفضل تشكيلة في الدوري الإنجليزي 2020/2021

أفضل تشكيلة في الدوري الإنجليزي 2020/2021


أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي 2021

كيف سيتم إختيار أفضل تشكيلة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ؟ ببساطة الأمر واضح تماما ، فالبنسبة لحراس المرمى سيراعى قدرته على التصدي للكرات التي تصوب نحو الشباك ، المدافعين يجب أن يوقفوا هجمات و لاعبي الفرق المنافسة ، الوسط في الغالب سينظم حركة المرور في الملعب ، أما المهاجمون فعليهم تسجيل الأهداف . 

مع إقتراب نهاية البريميرليغ يبدو أننا على موعد جديد مع تتويج آخر لمانشستر سيتي باللقب ، و في حين حسم جاره يونايتد المركز الثاني فإن التنافس على بطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا و الدوري الأوروبي لا تزال جارية ، و من البديهي أن يتم إختيار أغلب اللاعبين من أفضل تشكيلة في الدوري الإنجليزي الممتاز 2021 من بوابة هذه الفرق . 


حارس مرمى 
إيميليانو مارتينيز ( أستون فيلا )


رغم أن فريقه يتواجد في وسط الترتيب إلا أن وضع أستون فيلا كان يمكن أن يكون أسوأ من ذلك بكثير لولا تعاقدهم مع الحارس إيميليانو مارتينيز من أرسنال في الصيف الماضي بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني . لا يختلف الجميع حول أن مارتينيز هو أفضل حارس في الدوري الإنجليزي 2020/2021 ، حقق أكثر من 100 تصدي و 14 كلين شيت إلى حد الآن و لا يتفوق عليه في هذا الرقم سوى إيدرسون مورايس حارس مانشستر سيتي الذي حافظ على نظافة شباكه في 17 مناسبة ، لكن نعرف كلنا الفرق الواضح بين الفريقين . 

مدافع
جون ستونز ( مانشستر سيتي )


أثبت ستونز أنه أحد أفضل مدافعي الدوري الإنجليزي 2021 و سر التعويذة السحرية التي ألقاها بيب غوارديولا في دفاع مانشستر سيتي هذا الموسم ، ليس فقط بسبب تدخلاته الدفاعية ، بل لدقة تمريراته أيضا التي وصلت إلى 93 % ، و قد إستطاع تسجيل 4 أهداف جعلت منه المدافع الأفضل في الدوري هذا الموسم إلى حد كبير . أثبتت كذلك شراكته الثنائية في الخط الخلفي مع اللاعب البرتغالي روبن دياز أنها ناجحة أيضا لأنهما في إستقرار الدفاع الذي عانى في الموسمين الفارطين بعض الشيئ . 

مدافع
تيرون مينغز ( أستون فيلا )


الرجل الجبلي في دفاع أستون فيلا القوي ساهم بشكل مباشر في الشباك النظيفة ال14 التي خرج بها حارس مرمى الفريق إيميليانو مارتينيز . قوة مينغز و سرعته الكبيرة جعلت الكثير من المتابعين يشبهون أسلوبه بفيرخيل فان دايك ، و لم يتصور مشجعوا الفيلا أن اللاعب الذي وقع لهم على سبيل الإعارة من بورنموث سيصبح حجر الأساس في تشكيلة مليئة بالمواهب ، لهذا ساروا إلى إبرام صفقة كاملة معه على الفور . 

ظهير أيمن
جواو كانسيلو ( مانشستر سيتي )


لعب جواو كانسيلو هذا الموسم كظهير أيمن و ظهير أيسر أيضا ، الخريطة الحرارية التي ستشاهدها له شاملة للغاية ، لكن خطورته الحقيقية تأتي من الجهة اليمنى فعندما يلعب في ذلك المركز يصنع عددا جيدا من الفرص المهاجمين لأن غوارديولا جعله منخرطا أكثر في المهام الهجومية ، مع المداورة أحيانا رفقة كايل والكر . سجل هدفا و صنع ثلاثة آخرين و تدخل بمعدل 2,4 على المهاجمين ، كما وصلت دقة تمريراته إلى 87 % . 

ظهير أيسر
آرون كريسويل ( وست هام يونايتد )


يملك وست هام يونايتد ظهيرا قويا على الجهة اليسرى جعل فريق المطارق في خضم الصراع على مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا ، و إن نالوا مرادهم في النهاية فالفضل يعود بنسبة كبيرة لللاعب آرون كريسويل صاحب ال7 تمريرات حاسمة كأكثر ظهير أيسر صنعا للأهداف ، و لم يغب عن فريقه سوى مبارتين فقط ، و بالتالي هو خيار لا مفر منه للمدرب ديفيد مويس . 

وسط ميدان
رودري ( مانشستر سيتي )


لا يزال اللاعب الإسباني رودري يثبت أنه أحد أهم صفقات بيب غوارديولا مع مانشستر سيتي ، لا يتعلق الأمر فقط بإكمال التمريرات إلى زملائه ، بل برغبته الجامحة في إفتكاك الكرة و الحفاظ عليها ، و مع وجود هذه الطاقة الكبيرة لهذا اللاعب فلا عجب في أن يتوج مانشستر سيتي بلقب البريميرليغ و أن يكون واحدا من المختارين للموسم الثاني على التوالي بعد أن إخترناه في الموسم الفارط أيضا .

وسط ميدان
إلكاي غوندوغان ( مانشستر سيتي )


تحول غوندوغان في واحدة من أهم فترات الموسم الحالي إلى المهاجم الأول لفريق مانشستر سيتي الذي يسجل الأهداف بمختلف الطرق ، لم يكن الكثيرون يتوقعون هذه الطفرة المدهشة لهذا اللاعب ، مدهشة لأن لاعب وسط يقوم بالأدوار الدفاعية في أغلب أوقات المباريات يغدو الهداف الأول لفريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز بتسجيله 12 هدفا ، مبتعدا عن النجم الجزائري رياض محرز الذي سجل 9 أهداف . 

وسط ميدان
برونو فيرنانديز ( مانشستر يونايتد )


تراجع أداء الدولي البرتغالي قليلا في النصف الثاني من الموسم لكنه يظل الركيزة الأولى لمانشستر يونايتد الذي غير شكله في الهجوم محدثا ثورة في هذا الجانب بالتحديد بعد أن ساهم في 27 هدفا إلى حدود الجولة الثانية و الثلاثين ، مسجلا 16 هدفا و قدم 11 تمريرة حاسمة . يتفوق بورونو فيرنانديز على العديد من اللاعبين في البريميرليغ من حيث التمريرات و صناعة الفرص و التسديدات و حتى إسترجاع الكرة في الجزء الهجومي . 

وسط ميدان
كيفن دي بروين ( مانشستر سيتي )


أسهل إختيار في هذه التشكيلة ، لأن كيفن دي بروين ببساطة يلعب أكثر من دور متوسط ميدان هجومي ، إنه القلب النابض و المحرك الأساسي لقطار مانشستر سيتي دفاعيا و هجوميا و خيار أكد غوارديولا أنه سيعول عليه في أي فريق يشرف على تدريبه . قلة من اللاعبين الذين يمكنهم من لمسة واحدة صنع الخطر ، فما بالك أن يقوم البلجيكي بهذا الأمر مرات و مرات خلال المباراة الواحدة . 

هجوم
جاك غريليش ( أستون فيلا )


من الصعب أن يبقى جاك غريليش في الفيلا بارك موسما آخرا نظرا للموهبة الكبيرة التي أفاضها هذا الموسم في البريميرليغ ، فلم تكن هناك مباراة واحدة فشل فيها الموهبة الإنجليزي في خلق فرصة على الأقل للتسجيل . عانى منه كل المدافعين الذين واجهوه تقريبا ، لقد إرتبط بمانشستر يونايتد في الصيف الماضي و فشلت المفاوضات حينها ، لكن إذا أراد المسؤولون هناك ود اللاعب فعليهم أن يدفعوا الضعف لارتفاع أداءه المبهر . 

هجوم
هاري كين ( توتنهام هوتيسبير )


قدم هاري كين أفضل نسخة منه في مسيرته هذا الموسم ، سجل إلى اللحظة 21 هدفا و صنع 13 آخرين و لا تزال هناك بضع جولات على النهاية ، أفضل هداف و أفضل صانع ألعاب و يستحق عن جدارة أن يكون أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي 2021 ، سنرى ما إذا كان سيحصل على الجوائز في النهاية لأن فريقه توتنهام يعاني في وسط الترتيب . إذا تحدثنا عن كين فيجب كذلك الإشادة بزميله الكوري الجنوبي هيونغ مين سون الذي عاش موسما كبيرا أيضا .