أفضل 10 هدافين في تاريخ كرة القدم

أفضل 10 هدافين في تاريخ كرة القدم


ترتيب هدافي العالم  على مر التاريخ

هدف لعبة الساحرة المستديرة بسيط ( تسجيل الأهداف في مرمى الفرق المنافسة ) ، تحتوي القائمة التالية على لاعبين كانوا أساطير مطلقة لأنديتهم و بلدانهم ، إنهم فتاكون أمام المرمى و قد تركوا بصمة واضحة في التاريخ بإعتبار عدد الأهداف الكبير التي سجلوها خلال مسيرتهم .


إليكم أفضل 10 هدافين في تاريخ كرة القدم إلى غاية اليوم مع العلم أن ميسي و رونالدو لا يزالان يحظيان بفرصة كبيرة لخطف المركزين الأول و الثاني .


تنويه : الإحصائيات رسمية من مؤسسة " إحصاءات وثيقة لرياضة كرة القدم " ( RSSSF ) و اللاعبون باللون الأحمر لا يزالون ينشطون ، كما أن الأهداف التي سجلها رونالدو و ميسي هي رسمية فقط

التحديث الأخير : اليوم


ترتيب هدافي العالم على مر التاريخ


10 ) توليو مارافيلها ( البرازيل )
575 هدف


لقد سجل هذا الأسطورة البرازيلي عددا كبيرا لا يصدق من الأهداف الدولية و مع الأندية التي لعب لها و هي كثيرة لا تعد و لا تحصى ، صرح في وقت لاحق عام 2014 بعد إعتزاله أنه سجل أكثر من 1000 هدف في مسيرته بما في ذلك المباريات الودية و التي تلعب في قسم الهواة ليكون بذلك أحد اللاعبين القلائل الذين يدخلون في هذه الدائرة .


على الرغم من أن توليو مارافيلها هو أقل لاعبي هذه القائمة ربما شهرة إلا أنه يستحق الإشادة لدخوله فيها .


10 ) أوفه زيلر ( ألمانيا )
575 هدف


أوفه زيلر


أحد أفضل الهدافين على الإطلاق في تاريخ كرة القدم ، لقد تميز بتصيده للفرص السانحة للتسجيل و لياقة بدنية عالية ، كان أوفه سيلر هدافا غزير الإنتاج لصالح فريق هامبورغ لكنه كافح كثيرا لتحويل هذا العدد الكبير من الأهداف إلى ألقاب فلم يفز بالدوري الألماني سوى مرة واحد موسم 1959/1960 .


يملك زيلر 21 مباراة في كأس العالم مما يجعله في المركز الثالث كأكثر اللاعبين خوضا للمباريات في تاريخ البطولة .


9 ) فيرينك ديك ( المجر )
576 هدف


لاعب مجري عظيم و هداف بارز لعب لصالح أندية  " شينتلورينسي " و " فيرينكفاروسي " المجريين في أربعينيات القرن الماضي ، يملك معدل أهداف قوي يصل إلى 1,15 هدف في المباراة الواحدة .


تم إختياره أفضل لاعب في المجر عام 1946 و كان بإمكانه أن يحتل مرتبة أعلى في هذه اللائحة لولا نشوب الحرب العالمية الثانية التي حالت بينه و بين تسجيله لعدد أهداف أكبر .


8 ) روبيرت ليفاندوفسكي ( بولندا )
626 هدف



يدخل البولندي روبيرت ليفاندوفسكي قائمة أفضل الهدافين في تاريخ كرة القدم بعد وصوله لهذا الرقم الكبير و الذي لا يزال طور التقدم .


ليفا يعتبر أحد أكبر الهدافين الدوليين على الإطلاق و ثاني أكبر هداف في تاريخ بايرن ميونخ ، فاز البومبر بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم 2020 ، و كان قريبا من التتويج بالكرة الذهبية لعامين متتاليين ، لولا الإلغاء في العام الأول و إبتعاده بفارق نقاط بسيطة في العام التالي عن ميسي الذي حصد الجائزة المرموقة . 


7 ) غيرد مولر ( ألمانيا )
735 هدف


لم يكن الألماني غيرد مولر من اللاعبين الذين يحبذون الاستعراض كثيرا و القيام بحركات جذابة قبل التسجيل ، فقط كان يسجل الأهداف بغزارة و الرقم التهديفي الخاص به مذهل حقا .


عندما تبحث في قائمة أفضل اللاعبين في تاريخ ألمانيا و بايرن ميونخ ستجد هذا الإسم حاضرا بقوة ، الأرقام القياسية التي حققها من الصعب أن يتجاوزها أي لاعب آخر فما بالك من بني بلده .


6 ) فرينك بوشكاش ( المجر )
746 هدف


يحتل فرينك بوشكاش هذا المركز المتقدم في ترتيب هدافي العالم عبر التاريخ بفضل قدم يسرى قوية و براعة هجومية قادت المجر و ريال مدريد إلى المجد بفضل تحالف مع عدة أساطير أخرى مثل ساندور كوتشيس و ألفريدو دي ستيفانو .


كان المهاجم المجري هداف للدوري الإسباني في 4 مواسم و هو ما يعكس للكثيرين مهاراته في التسجيل و هو أحد أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف الدولية برصيد 84 هدف .


5 ) بيليه ( البرازيل )
767 هدف


في عمر 17 سنة فاز بيليه بكأس العالم كتلميح على أنه سيكون أحد أفضل اللاعبين في التاريخ ، دعونا من هذا الأمر المفروغ منه فالملك أسطورة لن تتكرر ، لكن دعونا نتحدث قليلا عن إنجازه العظيم بتسجيل 767 هدف ، فرغم أن اللاعب شخصيا يأكد أنه سجل 1283 هدف إلا أننا سنكون محايدين بحسب المصدر الذي ذكرناه في الأعلى ، و مع هذا فإن الجدال حول هذا الموضوع لوحده يأكد مكانة بيليه العظيمة في كرة القدم .


4 ) روماريو ( البرازيل )
772 هدف


مسيرة طويلة و ناجحة خاصة على المستوى الشخصي قدمها الهداف الكبير روماريو أفضل لاعب في العالم 1994 بعد قيادته البرازيل للفوز بالمونديال ، مثله مثل مواطنه توليو مارافيلا لعب لعدة أندية نذكر منها آيندهوفين و برشلونة و فاسكو دي غاما .


مع مراوغاته و إنهاء الهجمات في المرمى لا عجب أن تجد هذا اللاعب ضمن قائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ كرة القدم .


3 ) ليونيل ميسي ( الأرجنتين )
795 هدف


ليونيل ميسي عدد الأهداف
ميسي يسجل 91 هدفا في عام واحد في إنجاز غير مسبوق


تجاوز أسطورة برشلونة صاحب 33 سنة الملك بيليه في عدد الأهداف الرسمية المسجلة لصالح فريق واحد ( + 644 هدف ) ، و يعتبر على نطاق واسع أفضل لاعب في كل العصور .


يمكن لميسي الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين أيضا الصعود أكثر في هذه القائمة ، سيكون التحدي مرهقا نوعا ما بالنظر إلى عامل السن ، إلا أننا على ثقة أن البولغا سيزيح كل من أمامه و يلتقي في النهائي مع رفيق الدرب الخصم الأبدي رونالدو .


2 ) جوزيف بيكان ( النمسا - التشيك )
805 أهداف


جوزيف بيكان هداف القرن العشرين و ثاني أكبر هداف في تاريخ كرة القدم


يشتهر الأسطورة مزدوج الجنسية بأنه لعب لكل من رابيد فيينا و سلافيا براغ ، و رسميا هو أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في التاريخ إلى حد الآن و لديه معدل خرافي في التسجيل عبر كامل مشواره يصل إلى 1,52 هدف في المباراة الواحدة ، بحسب موقع الإتحاد الدولي لإحصائيات كرة القدم كانت لدى جوزيف بيكان سرعة فائقة بلغت 100 متر في 10,8 ثوان و هي تعادل بل و تتفوق على سرعة العدائين ، و رقم 805 هدف ماهو إلا تقديري فهناك مصادر تقول أنه سجل أكثر من 5000 هدف .


1 ) كريستيانو رونالدو ( البرتغال )
824 هدف


كريستيانو رونالدو عدد الأهداف
رونالدو أكثر اللاعبين تسجيلا للاهداف في التاريخ


رقم صحيح لا جدال فيه حول عدد أهداف كريستيانو رونالدو في مسيرته الاحترافية ، سيكون بكل تأكيد على رأس كل هؤلاء الأساطير بعد تعليق حذائه و يحصد لقب أكثر لاعب سجل أهدافا في تاريخ كرة القدم .


لا يزال النجم البرتغالي يتمتع بنفس الشغف و الروح التي كانت لديه أيام المجد خاصة مع مانشستر يونايتد و ريال مدريد و إنعكست على قوة منتخب بلاده الذي قاده إلى كأس أمم أوروبا 2016 .


هدافون آخرون


30 ) فرينيك بيني ( المجر )
508 أهداف

29 ) جيمي غريفز ( إنجلترا )
511 أهداف

28 ) روبيرتو ديناميتي ( البرازيل )
512 أهداف

27 ) غونار نوردال ( السويد )
513 هدف

26 ) هانس كرانكل ( النمسا )
514 هدف

25 ) ألفريدو دي ستيفانو ( الأرجنتين - إسبانيا )
514 هدف

24 ) لويس سواريز ( الأوروغواي )
519 هدف

23 ) زيكو ( البرازيل )
522 هدف

22 ) ديولا جينغيلر ( المجر )
522 هدف

21 ) يوزيف تاكاس ( المجر )
523 هدف

20 ) فريتز والتر ( ألمانيا )
539 هدف

19 ) هوغو سانشيز ( المكسيك )
541 هدف

18 ) فرناندو بيروتيو ( البرتغال )
544 هدف

17 ) فرانز بيندر ( النمسا )
546 هدف

16 ) جيمي مكغروري ( أسكتلندا )
550 هدف

15 ) أوزيبيو ( البرتغال )
552 هدف

25 ) إرنست فيليموفسكي ( بولندا - ألمانيا )
554 هدف

12 ) آرثر فريدنريتش ( البرازيل )
557 هدف

11 ) زلاتان إبراهيموفيتش ( السويد )
572 هدف

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-