القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الأساطير

أفضل المدافعين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز

أفضل المدافعين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز



في الوقت الذي ينظر فيه للمهاجمين ولاعبي الوسط على أنهم تركوا بصمة كبيرة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز ، إلا أنه لا يجب إنكار أنه يوجد مجموعة من المدافعين الكبار قد لعبوا في البريميرليغ ، و على هذا الأساس نطرح سؤالا مفاده من هو أفضل مدافع في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز ؟

افضل مدافع في تاريخ الدوري الانجليزي
من هو أفضل مدافع في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز ؟

جيمي كاراغير أسطورة ليفربول يعتقد أن جون تيري مدافع تشيلسي هو الأفضل جنبا إلى جنب مع ريو فيرديناند مدافع مانشستر يونايتد ، لكن هل محلل سكاي سبوت محق في كلامه ، هذا ما أجاب عنه موقع " غيف مي سبوت " الذي لم يأبى أن ينصب تيري على عرش أفضل مدافع في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز قبل أن يقدم القائمة التالية .

ويس براون و كايل ووكر


إختياره في المركز الأخير ليس تقليلا من قيمته ، فرغم فوزه بخمسة ألقاب للدوري ، إلا أن سيرته الذاتية تتضاءل مع المنافسين الأقوياء في هذه اللائحة .

بالنسبة لكايل ووكر نجم مانشستر سيتي فنفس الأمر ينطبق عليه ، إنه مدافع جيد جدا و سيكفيه شرف التواجد هنا رفقة هؤلاء الكبار .

ليدلي كينغ ، كولو توريه ، جاري باليستير و ستيف بروس


كولو توريه

يبدو أن المديح الذي يلقاه ليدلي كينغ من الجماهير يتعارض مع كل ما قيل في شأنه من قبل زملائه السابقين و المنافسين ، فطول المدة التي لعبها مع توتنهام ( 13 سنة ) لا تعني أنه صعد أنه صعد إلى القمة رغم تقديمه لبعض العروض الجيدة في أوقات كثيرة ، و على الطرف الآخر من لندن لا يحصل كولو توريه على الدعم الذي يجعل منه مدافعا لا يقهر في أرسنال ، لذلك تقهقرت رتبته في هذه القائمة .

و يظهر مدافعا مانشستر يونايتد ستيف بروس و جاري باليستير في هذا التصنيف المتأخر لأنهما لم يحظيا بالمديح الكافي من الجميع رغم قيادة الأول لدفاع الشياطين الحمر و الوقت الكبير الذي لعبه الثاني في أولد ترافورد .

جيمي كاراغير ، مارتن كيون ، ريكاردو كارفالو ، مارسيل ديسايي ، دينيس إيروين ، ويليام غالاس ، سامي هايبا و فيرخيل فان دايك


فيرخيل فان دايك
فيرخيل فان دايك الفائز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي 2018/2019

هذا هو التصنيف الأكثر إكتظاظا في القوائم التالية ، فرغم تغير الظروف لكل منهم و لعبهم تقريبا في حقبات زمنية مختلفة إلا أن تواجدهم يعني أنهم كانوا قريبين جدا من القمة ، و يصعب إختيار الأفضل من بينهم رغم أن فيرخيل فان دايك قد يصل إلى القمة مع إعتزاله أو قد يزحف إلى التصنيف الأعلى من قائمة أفضل المدافعين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز .

ياب ستام ، غاري نيفيل ، باتريس إيفرا ، فينسنت كومباني و سول كامبل



رغم إنضمامه لمانشستر يونايتد في عمر كبير نوعا ما ( 26 سنة ) و قصر المدة التي لعب فيها هناك ( 3 سنوات فقط ) إلا أن بصمته و تأثيره في هذا الوقت القصير لا يمكن نسيانه ، بينما نجد زميله غاري نيفيل يتربع على عرش أفضل ظهير أيمن في تاريخ البريميرليغ ، كيف لا ؟ و هو الذي فاز به ل11 موسما ، و على الجهة اليسرى حقق باتريس إيفرا نجاحا ليس من السهل إنكاره بعد أن أثبت نفسه كقوة ضاربة في تشكيلة السير أليكس فيرغسون .

و كان كومباني هو القوة الدافعة لإنجازات مانشستر سيتي في العقد الأخير و كان قائدا لهم عندما إعتلوا منصة الدوري الإنجليزي الممتاز في أربعة مناسبات ، و منذ رحيله لا زال دفاع السيتيزنز يعاني المحن ، و لا يمكن لأحد أن ينسى أسطورة المدافع الصلب الذي لا يقهر في توتنهام هوتيسبير و أرسنال سول كامبل .

توني آدامز ، آشلي كول ، ريو فيرديناند ، نيمانيا فيديتش و جون تيري


فيديتش و فيرديناند
فيديتش و فيرديناند يعتبران أحد أفضل الشركاء الدفاعيين في تاريخ البريميرليغ

قاد توني آدامز أرسنال إلى لقبين في الدوري الإنجليزي الممتاز ( فاز بلقبين آخرين قبل 1992 مع الغانرز أيضا ) في دفاع أشيد به عالميا ، بينما كان زميله آشلي كول هو السهم الذي ينطلق على الجهة اليسرى و قلما يتم إيقافه .

يتحدث فيرديناند و فيديتش عن نفسيهما كأفضل شراكة دفاعية في تاريخ الدوري الإنجليزي ، قد يكون هذا منطقيا بعد أن فازا معا ب14 لقبا في جميع المسابقات ، و تتويج صخرة الدفاع الصربي بجائزة أفضل لاعب في الموسم مرتين ( 2009 و 2011 ) .

و وقع الإختيار في النهاية على جون تيري كأفضل مدافع في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز ، إنه الرقم واحد بعد أن فاز مع تشيلسي بخمسة بطولات للبريمرليغ ، ناهيك على أنه قاد أفضل دفاع في تاريخ البطولة بعد أن إستقبلوا 15 هدفا في 38 مباراة كاملة ، زد على هذا أن الدولي الإنجليزي السابق هو أكثر مدافع سجل أهدافا في تاريخ البطولة ( 41 هدف ) و الكثير الكثير من الألقاب و الإنجازات الفردية و الجماعية الأخرى .

جون تيري اسطورة تشيلسي
جون تيري أسطورة تشيلسي

reaction:

تعليقات