القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الأساطير

10 أسباب تثبت أن ميسي أفضل من رونالدو

10 أسباب تثبت أن ميسي أفضل من رونالدو


ميسي يستعرض كراته الذهبية الستة في 2019

يوجد عديد الأساطير في تاريخ كرة القدم ، ميسي و كريستيانو ، مارادونا و بيليه و غيرهم الكثير الكثير .. و رغم أن الحقبات الزمنية قد تختلف إلا أن المقارنات تبقى هي العامل المشترك بين هؤلاء اللاعبين .

سنلقي الضوء خلال هذا المقال عن 10 أسباب تثبت أن ميسي أفضل من رونالدو ، لطالما لعب مهاجم برشلونة في أعلى المستويات و قدم العديد من الإنجازات الفردية و الجماعية التي لم يصل إليها خصمه البرتغالي بعد ، و هي حجج في الغالب يستعملها عشاقه لإثبات تفوق أسطورتهم .

ميسي قورنت طريقة لعبه في بداية مسيرته مع مواطنه مارادونا ، إلا أن مقارنته مع رونالدو تفوقت على الأولى و أثارت إهتمام جميع المتابعين لما في تلك المنافسة من روح و تحطيم للأرقام القياسية التي سنتحيز بها في هذا المقال للنجم الأرجنتيني ، على أن نعكس هذا الأمر في مقالة أخرى منفصلة تصب في صالح صاروخ ماديرا ، و بناءا على ذلك نستطيع الإجابة على تساؤل أيهما أفضل ميسي أم رونالدو ؟


المخالفات الحرة المباشرة


في كرة القدم كل شيئ هو ممتع و يجعل المشاهدين متشبثين في مقاعدهم و يصادف أن تكون المخالفات الحرة المباشرة هي إحدى هذه الجوانب التي تسمرهم في أماكنهم .
و بما أن ميسي و رونالدو هما اللاعبان الذان يتسلمان زمام المبادرة عندما يتعلق الأمر بتنفيذ هذه الكرات فإن المقارنات ستبدأ لتتويج الأفضل بين الطرفين . إذا نظرنا للأرقام فإن رونالدو يتفوق 56-53 ، لكن هذا نظريا فقط لأن البرتغالي خاض نحو 150 أكثر .

الإنضباط


تمت مشاهدة كريستيانو في عديد المرات يدخل في صراعات و مناوشات مع أكثر من لاعب ، ليس جديدا علينا أن نعاين حصول البرتغالي على بطاقة صفراء أو يتم طرده من الملعب ، و على الرغم من أن ميسي يعاقب أحيانا بالإنذارات إلا أنه أكثر إنضباطا من الدون ، حيث لم يطرد في أي مرة مع برشلونة بينما طرد رونالدو في 7 مناسبات سابقة ، و في أحد الإحصائيات نجد أن رونالدو يرتكب ضعف عدد المخالفات التي يقوم بها ميسي .

الدفاع


هذه ليست نقطة معروفة للكثيرين و ستحتاج للعودة إلى سجلات الفيديو لإثباتها ، و سواءا أردتم ذلك أم لا فإننا سنخبركم بالنتيجة النهائية ..
لدى ميسي قدرة أكبر على قراءة اللعب الدفاعي للخصم فهو كثيرا ما يضغط على المنافس لاستعادة الكرة أو جعل خصمه يمررها بالخطأ ، في حين لن يهتم رونالدو في الغالب بهذا الجزء و سيميل إلى الاندفاع أكثر للهجوم . 


ميسي هداف أكبر


إن تسجيل 91 هدفا في موسم واحد ( 2011/2012 ) هو رقم لم يستطع رونالدو من الاقتراب منه ، فاللاعب رقم 7 و الذي كان يقوم بدور المهاجم 9 في ريال مدريد سجل 61 هدفا في أفضل مواسم 2014/2015 ، و يرجع هذا الفضل لبيب غوارديولا الذي جعل من البرغوث يلعب في دور 9 الكاذب مما جعله يكون هدافا و صانع ألعاب أيضا .

الجوائز الفردية


يملك ميسي و رونالدو عددا كبيرا من الجوائز الفردية ، لكن إذا أردت المقارنة بين الإثنين فسنكتشف تفوق الأول على الثاني .
يملك ميسي في جعبته ست كرات ذهبية بينما يملك رونالدو خمسة ، أما بالنسبة لجائزة الحذاء الذهبي فالسوق يذهب لصالح الأرجنتيني أيضا مقابل 4 مرات للنجم الآخر ، كل هذا فضلا عن تفوقه في جائزة هداف الدوري ( 7 - 4 ) .
يتفوق رونالدو في عدد من الجوائز أيضا لكن في الإجمال سنجد أسطورة برشلونة هو المهيمن .

الألقاب الجماعية


لا يزال ميسي يتفوق في عامل الجوائز و هذه المرة من الناحية الجماعية لكن بفارق بسيط ، حيث إستطاع الفوز ب33 لقب كلها جاءت مع برشلونة ، هناك من سيضيفون لقب دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي حققها ميسي مع الأرجنتين في 2008 ، أما رونالدو فلديه سجل مذهل للأمانة يصل إلى فوزه ب31 لقبا منها إثنين دوليان مع البرتغال ، و مع هذا فالأفضلية تذهب لنجم البرسا من هذه الناحية .

ميسي يواجه رونالدو في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2008

المراوغات


حسنا رونالدو كان جيدا في هذه النقطة عندما كان يلعب لصالح مانشستر يونايتد أكثر مما كان عليه في ريال مدريد ، و لكن مع هذا فإن أي شخص يستطيع الإجابة عن ماهية أفضل لاعب في المراواغات ، رونالدو أم ميسي ؟
و مما لا شك فيه فإن ليو هو الأفضل و بفارق لن نكون مبالغين إذا قلنا بأنه شاسع ، لطالما سحر الأرجنتيني الجماهير بمراوغاته التي تأسر القلوب و تجعل الكثيرين يصرفونه بأنه لاعب من خارج كوكب الأرض .

الرشاقة


عندما نشاهد ميسي يركض بالكرة فإن الأمر يبدو أشبه بأنها ملتصقة بساقيه . يعود الفضل في هذا إلى قامته القصيرة التي تمكنه من الإلتفاف بسرعة كبيرة و تغيير إتجاهه بلمح البصر ، و هذا ما جعل معظم المدافعين الذين لعبوا أمامه يشعرون بالتعاسة لعدم تمكنهم من قطع الكرة منه ، بالإضافة إلى هذا فإن الهداف التاريخي لبرشلونة يملك حضورا ذهنيا عاليا عند مواجهته لثلاثة أو أربعة لاعبين فغالبا ما ستساعده قدمه اليسرى السحرية و الدقيقة على تجاوزهم .

المعدل التهديفي


بالرغم من أن سي آر سيفين هو تقريبا مهاجم صندوق و لا يعود للخلف كثيرا مثل ميسي فإن الأخير لديه معدل تهديفي أفضل ، فمهاجم برشلونة يملك 0,81 هدف في المباراة الواحدة في حين لدى رونالدو معدل تهديفي يصل إلى 0,72 ، حسنا هذا ليس بالأمر السيئ لكنه من الصعب جدا أن يتخطى رقم الأسطورة الأرجنتيني .


التمريرات الحاسمة


إنها النقطة العاشرة التي نتطرق إليها في هذه الميزات التي تثبت أن ميسي أفضل من رونالدو ، ليونيل هو أفضل صانع ألعاب في تاريخ كرة القدم متفوقا على الجميع أبرزهم كريستيانو رونالدو رونالدو الذي ستكون لديه منافسة مرهقة حتى نهاية مسيرته الفريدة مع لويس سواريز ، فكلاهما يتصارعان من أجل المركز الثاني ، أما المرتبة الأولى فقد حسمها ميسي بالفعل منذ وقت طويل .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات