القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الأساطير

من هو مارك جورادو مراهق برشلونة الذي إنضم إلى مانشستر يونايتد ؟


من هو مارك جورادو مراهق برشلونة الذي إنضم إلى مانشستر يونايتد ؟


مارك جورادو برشلونة
جورادو

آخر مرة وقع فيها مانشستر يونايتد مع شاب من برشلونة أصبح واحدا من أفضل اللاعبين في العالم ، إنه جيرارد بيكيه الذي وصل إلى أولد ترافورد عام 2004 بعمر السابعة عشرة سنة فقط و هو نفس عمر مارك جورادو تقريبا الذي أعلن الفريق الإنجليزي التعاقد معه مقابل 175 ألف جنيه إسترليني ، و هي سياسة جديدة تتبعها إدارة الشياطين الحمر للتوقيع مع لاعبين مراهقين و تجنب دفع مبالغ طائلة لإستقدامهم في المستقبل .

يبلغ المراهق الإسباني من العمر 16 سنة ، و قد رفض عرض برشلونة للتجديد ثلاث سنوات إضافية و يريد ربما السير على نفس خطى بيكيه الفائز بكأس العالم و أحد أساطير البلاوجرانا الذي قضى 4 سنوات في مانشسر و عاد إلى كامب نو في 2008 .

و يعتبر مارك جورادو واحدا من أفضل اللاعبين الواعدين في أكادمية لاماسيا ، و كان من المتوقع أن يتم تصعيده لفريق الشباب في وقت وجيز ، و قد بدأ مشواره مع كرة القدم في فريق كين الإسباني بعمر الرابعة ، و إنضم بعد ثلاث سنوات إلى برشلونة أين لعب هناك طوال التسع سنوات الماضية .

من أبرز لحظات هذا اللاعب هي تسجيله لواحد من أكثر الأهداف السريعة ، و الذي أتى ضد فريق بنجامين بعد 5 ثوان فقط على بداية المباراة حيث أخذ الكرة من ركلة الإنطلاقة و جرى جرى بها إلى مرمى النادي المنافس دون أن ينجح في إيقافه أحد .

يلعب جورادو في مركز الظهير الأيمن و يستطيع اللعب كجناح أيضا ، و هو ظهير عصري بأتم معنى الكلمة يمكنه الجري صعودا و نزولا على جبهته ، من الناحية الدفاعية لديه ردة فعل عالية و سرعة كبيرة تساعده على الأطرف ، و من الناحية الفنية فهو يملك كل تلك الصفات التي تتوقعها من لاعب خريج أكادمية لاماسيا ، كما يتميز بتسجيل الأهداف و إهتدى إلى طريق الشباك ستة مرات في الموسم الماضي ، و سجل مرة ضد ريال مدريد بالرأس .

كل المؤشرات تؤكد أن برشلونة لم يكن يريد خسارة جورادو ، و الآن صار مانشستر يونايتد يملك لاعبا مثيرا للغاية ، و قد يصبح منافسا شرسا لآرون وان بيساكا في المستقبل و هو ثاني مراهق يوقع معه الشياطين الحمر في الآونة الأخيرة بعد جو هوجيل من سندرلاند ( 300 ألف جنيه إسترليني ) .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات