القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الأساطير

أفضل تشكيلة في الدوري الإنجليزي 2019/2020


أفضل تشكيلة في الدوري الإنجليزي 2019/2020



أدت أزمة فيروس كورونا المستجد Covid-19 إلى توقف نشاط كرة القدم في العالم بأسره ، و إفتقد الجميع إلى جميع البطولات العالمية التي من المفترض أنها تخوض غمار جولاتها الأخيرة الآن ، لكن حصل ما لم يكن في الحسبان و أصبح من الضروري التعايش مع هذا الواقع الأليم ، و بما أن الموسم الكروي إنتهى إكلينيكيا فحان الوقت لإختيار بعض من التشكيلات التاريخية و البداية ستكون مع البريميرليغ ، فماهي أفضل تشكيلة للدوري الإنجليزي 2019/2020 ؟


حراسة المرمى

دين هيندرسون ( شيفيلد يونايتد )


دين هيندرسون 

إختيار دين هيندرسون حارس مرمى شيفيلد يونايتد و مانشستر يونايتد على جساب أليسون بيكر حارس ليفربول كان بسبب صموده في عديد مباريات هذا الموسم المميز و جعل فريقه يحتل المركز السابع بالدوري بالبريميرليغ و ينافس على أحد المقاعد الأوروبية منها دوري أبطال أوروبا قبل أن تتوقف البطولة الآن و يصبح مصيرهم متوقفا عما ستسفر عليه قرارات الإتحاد الإنجليزي في المستقبل .

قلب دفاع

هاري ماغواير ( مانشستر يونايتد )


هاري ماجواير 

تم تعيين هاري ماغواير قائدا جديدا لمانشستر يونايتد في وقت سابق من هذا العام ، الدولي الإنجليزي الوافد إلى أولد ترافود من ليستر سيتي صيف 2019 قدم عروضا جيدة جدا في أول موسم له مع الشياطين الحمر ، و شيئا فشيئا سيتأقلم مع الفريق و قد نرى نسخة مخيفة منه في الموسم القادم .

قلب دفاع

فيرخيل فان دايك ( ليفربول )


 

صمام الأمان في دفاعات ليفربول و ثاني أقوى لاعب في العالم 2019 بفارق أصوات قليلة عن ليونيل ميسي ، من البديهي أن نجده في أفضل تشكيلة للدوري الإنجليزي 2020 و في المواسم القادمة أيضا .
ساهم فان دايك في سطوة الريدز الرهيبة هذا الموسم و الفوز بالبريميرليغ 2019/2020 بعد غيابه عن خزائن الحمر لمدة 30 سنة ( في إنتظار التأكيد )

ظهير أيمن

ترينت ألكسندر أرلوند ( ليفربول )


ترينت ألكسندر أرلوند 

أفضل ظهير أيمن في العالم ، صنع 12 هدف في الدوري الإنجليزي هذا الموسم و مستواه يتطور رويدا رويدا و قد يصبح أحد أساطير ليفربول في المستقبل .
يمتاز ألكسندر أرلوند صاحب القميص 66 بكراته الهوائية المميزة داخل مناطق جزاء الخصوم ، إضافة لقدرته على التصويب من بعيد و أتقانه الكرات الثابتة بما في ذلك الركنيات و المخالفات المباشرة .

ظهير أيسر

أندرو روبرتسون ( ليفربول )


اندرو روبرتسون  

احسن (باك) يسار في العالم ، و هو أحد أضلاع ليفربول الدفاعية الثلاثة بالإضافة إلى فيرخيل فان دايك و أليكسندر أرلوند .
أكمل روبرتسون أكثر من 1500 تمريرة في البريميرليغ هذا الموسم و صنع 7 أهداف لزملائه ، و إنطلاقاته على الجبهة اليسرى لا تقل أهمية عن إنطلاقات أرلوند على اليمين .

وسط ميدان

رودريغو ( مانشستر سيتي ) 


رودريغو مان سيتي


يمنح رودريغو فريقه مانشستر سيتي الكثير من التوازن في خط الوسط كلاعب إرتكاز دفاعي يربط بين جميع الخطوط إذ إستطاع إكمال أكثر من 1800 تمريرة ، و هو الثاني في هذه الإحصائية بعد فان دايك من ليفربول ( 2209 تمريرة ) .
إستفاد اللاعب الإسباني من تراجع فيرنادينهو إلى مركز قلب الدفاع بالإضافة إلى ثقة مواطنه بيب غوارديولا مدرب مان سيتي في قدراته .

وسط ميدان

أدما تراوري ( وولفرهامبتون)


سرعة اداما تراوري 

جناح فريق الذئاب أدما تراوري فرض إسمه بقوة بين كبار لاعبي الدوري الإنجليزي هذا الموسم و أصبح خطرا يحدق بالمدافعين عندما يتوغل على الجهة اليسرى .
تراوري هو إبن مدرسة لاماسيا الشهيرة في برشلونة ، و قد إشتهر بعضلاته الكبيرة التي تتفوق أغلب اللاعبين ، لكن رغم هذا فاللاعب يعتبر واحدا من أسرع لاعبي البريميرليغ و أكثرهم ركضا بالكرة .


وسط ميدان

كيفن دي بروين ( مانشستر سيتي )


 أفضل تشكيلة في الدوري الإنجليزي

أفضل صانع العاب في العالم دون أي مبالغة و بعيدا عن الإبتذال ، فلولا توقف الدوري الإنجليزي إلى حد كتابة هذه المقالة لتمكن كيفن دي بروين من تحطيم الرقم القياسي كأكثر صانع للأهداف الحاسمة في تاريخ البريميرليغ بموسم واحد ، و المسجل بإسم تيري هنري نجم أرسنال السابق برصيد 20 هدف بينما صنع البلجلكي 16 .
في كل الاحوال فإن مكانة اللاعب في هذه التشكيلة محفوظة حتى قبل إنطلاق البطولة ربما .

هجوم

محمد صلاح ( ليفربول )


تشكيلة الموسم في الدوري الإنجليزي 

يلعب محمد صلاح موسمه الثالث على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز و ليس هناك أي مانع من أن يطلق عليه نجم البريميرليغ الأول بعد موسمين حاز فيهما على لقب الهداف ، و موسم آخر قد يبدو من الناحية النظرية أنه أقل مواسمه غزارة في التسجيل و صناعة الأهداف لكنه لا يزال الأكثر تأثيرا في ليفربول برصيد 16 هدف و 6 تمريرات حاسمة .

هجوم

ساديو ماني ( ليفربول )


أفضل تشكيلة للدوري الإنجليزي 2020 

بنفس تأثير زميله محمد صلاح تقريبا أو يزيد أو يقل على حسب ، نجد سيو ماني يقدم واحدا من أفضل مواسمه خاصة من حيث صناعة الأهداف لزملائه .
اللاعب السينيغالي توج في أعقاب هذا الموسم بجائزة أفضل لاعب إفريقي بمجموعة من المهارات الفردية الكبيرة التي تنم عن موهبة إفريقية من بين الأفضل التي لعبت في تاريخ الدوري الممتاز .

هجوم

جيمي فاردي ( ليستر سيتي ) 


جيمي فاردي هداف الدوري الانجليزي

لا يزال يقدم جيمي فاردي نفسه كمهاجم من الطراز المتقدم في البريميرليغ فهو هداف الدوري الإنجليزي 2019/2020 حتى توقفه في مارس الفارط و ساهم في إحتلال ليستر سيتي وصافة البطولة إلى الآن و هو نموذج رائع للطموح و عبرة " العمر مجرد رقم " .
فاردي هو الأكثر مساهمة في الأهداف بين تسجيل و صناعة في الدوري بواقع 24 هدفا .



إقرأ أيضا :
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق