أفضل 10 هدافين دوليين عبر التاريخ

أفضل 10 هدافين دوليين عبر التاريخ


أكبر الهدافين الدوليين
كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي للمنتخبات

سطرت المنتخبات العالمية عددا كبيرا من أكبر المهاجمين في تاريخ كرة القدم ، و من بين جميع هؤلاء كان هناك نخبة من النجوم الذين إستطاعوا تسجيل عشرات الأهداف الدولية مع بلدانهم و يتباهون بهذا الإنجاز الذي يعتبر مفخرة وطنية بإمتياز .

كان علي دائي هو أكثر لاعب سجل اهداف في العالم مع منتخب بلاده إيران برصيد 109 أهداف ، هذا الرقم القياسي إحتاج لشخص إستثنائي لتحطيمه ، و من يكون أفضل من كريستيانو رونالدو الأسطورة البرتغالي الذي خلق لمثل هذه التحديات .

و بما أن الجميع يعلم صاحبي المركز الأول و الثاني في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف الدولية في التاريخ ، فإن الكثيرين أيضا ليسوا على دراية بأصحاب المراكز العشرة الأوائل الذين نضعهم بين أيديكم في قائمة توب 10 جديدة .

آخر تحديث : اليوم

9 ) نيمار ( البرازيل )
124 مباراة / 77 هدف


الهداف التاريخي للمنتخبات 2022

في قائمة الهدافين الأعلى في تاريخ كرة القدم العالمية ، يحتل نيمار دا سيلفا المركز العاشر ، نجم باريس سان جيرمان الحالي يسجل الأهداف بكثرة مع المنتخب البرازيلي ، و هو على بعد 4 أهداف فقط ليكسر رقم أسطورة بلاده الأول بيليه ، لقد استطاع أن يكون ضمن ترتيب هدافي المنتخبات 2022 .

فاز نيمار مع البرازيل بلقب كأس العالم للقارات 2013 ، و لا تزال الجماهير البرازيلية تأمل في أن يقودهم نجمهم الأول نحو تحقيق النجمة السادسة في مونديال قطر 2022 .

8 ) روبيرت ليفاندوفسكي ( بولندا )
138 مباراة / 78 هدف


روبيرت ليفاندوفسكي بولندا

الهداف البولندي الكبير صاحب أكثر من 600 هدف في مسيرته الكروية ، لم يبخل بلاده بالأهداف التي يسجلها بغزارة مع بايرن ميونخ حتى و إن كان منتخب بولندا ليس ضمن كبار القارة الأوروبية و لا ينافس على البطولات بقوة ، لكن وجود ليفاندوفسكي في المقدمة يكفي بأن يخلط أوراق أقوى المنتخبات العالمية .

قاد البومبر بولندا للتأهل لنهائيات كأس العالم 2018 بعد تألق ملفت له في التصفيات ، من المرجح أن يتخطى في المستقبل حاجز ال90 هدف دولي و لما لا 100 هدف ؟

10 ) بيليه ( البرازيل )
92 مباراة / 77 هدف


بيليه البرازيل

 يعتقد الكثير من الناس أن بيليه هو أفضل لاعب على الإطلاق في تاريخ كرة القدم ، عندما لعب مباراته الأخيرة لصالح فريق نيويورك كوزموس ، بدأت السماء تمطر ، مما دفع إحدى الصحف البرازيلية إلى كتابة "حتى السماء بدأت في البكاء" .

لم تكن مهارات بيليه تتعلق فقط بإحراز الأهداف ، لكنه بالتأكيد لم يمانع في تسجيلها ، وأصبح أحد اللاعبين القلائل الذين يسجلون أكثر من ألف هدف في مسيرتهم ، أما على المستوى الدولي فهو الأنجح على الإطلاق ، حيث فاز بثلاثة بطولات لكأس العالم في أربع مشاركات ، فضلا كونه ثاني أفضل هداف دولي في تاريخ أمريكا الجنوبية .

8 ) حسين سعيد ( العراق )
137 مباراة / 78 هدف


اللاعب العراقي حسين سعيد
اللاعب حسين سعيد على اليسار

في قائمة أكبر الهدافين الدوليين في تاريخ كرة القدم العالمية ، جاء اللاعب العراقي حسين سعيد في المركز السادس . في عام 1976 ، لعب مباراته الأولى ضد المملكة العربية السعودية عندما كان يبلغ من العمر 18 سنة فقط ، و في العام التالي سجل في نهائي بطولة آسيا للشباب ضد المنتخب الإيراني ، و جاء أول هدف له مع المنتخب الأول أمام تايلاند في نفس السنة .

أول هاتريك لسعيد مع منتخب العراق جاء في مباراة ودية ضد الجزائر ، و قد تألق خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1986 بتسجيله ثمانية أهداف في ثمانية مباريات جعلت منتخب العراق يتأهل إلى نهائيات كأس العالم 1986 لأول مرة في التاريخ .

6 ) علي مبخوت ( الإمارات العربية المتحدة )
107 مباراة / 80 هدف


علي مبخوت الإمارات

لاعب من ثلاثة لاعبين فقط لا يزالون نشطين في القائمة إلى حد الآن ، كان علي مبخوت أحد أفضل اللاعبين الإماراتيين على الإطلاق منذ ظهوره الدولي الأول عام 2009 ضد جمهورية التشيك إلى غاية اليوم ، و قد خاض 107 مباريات سجل فيهم نجم الجزيرة 80 هدفا لبلاده .

سجل مبخوت مؤخرًا الكثير من الأهداف في العديد من المباريات في تصفيات كأس العالم للإمارات العربية المتحدة .

5 ) فرينك بوشكاش ( المجر )
85 مباراة / 84 هدف


فرينك بوشكاش المجر

منذ خمسينيات القرن الماضي إنتزع فرينك بوشكاش لقب أفضل هداف دولي أوروبي في التاريخ من جميع منافسيه و ظل محافظا على سجله لأكثر من سبعين سنة ، كان الدولي المجري أسطورة فاز بثلاث كؤوس أوروبية في ريال مدريد وأقام شراكات لا تُنسى في كرة القدم مع اللاعب الرائع ألفريد دي ستيفانو .

لقد ساعد أمته على تحقيق المجد الأولمبي في عام 1952 ، و كذلك الوصول إلى نهائي كأس العالم في عام 1954 - وهي البطولة التي سيتم فيها التصويت له كأفضل لاعب ، الأمر الأكثر إثارة للإعجاب في هذا الرقم المهر هو معدل أهدافه حيث سجل 84 هدفًا في 85 مباراة .
 

4 ) مختار داهاري ( ماليزيا )
142 مباراة / 89 هدف


مختار داهاري ماليزيا

يتقدم لاعب كرة القدم الماليزي السابق مختار داهاري مباشرة على بوشكاش الرائع ، الذي سجل 86 هدفًا في 142 مباراة ، ربما يكون هو الآخر اسما آخر غير مألوف لعالم كرة القدم الأوسع ، لكنك لا تجد نفسك في المرتبة الثالثة في قائمة الهدافين الدوليين عبر العصور دون أن تكون لاعب كرة قدم موهوب للغاية .

3 ) ليونيل ميسي ( الأرجنتين )
172 مباراة / 98 هدف


أفضل هداف للمنتخبات في تاريخ أمريكا الجنوبية

أحرز ليونيل ميسي ثلاثية جديدة في مسيرته الأسطورية أمام بوليفيا للأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2022 ، لكن هذا الهاتريك حمل معه البولغا إلى رقم قياسي جديد جعله يصبح أفضل هداف دولي في تاريخ أمريكا الجنوبية متفوقا على الأسطورة البرازيلية بيليه .

منذ ظهوره الأول في 2005 مع التانجو ، سجل الساحر الصغير 90 هدفاً في 164 مباراة ، وهو رقم قياسي مذهل قابل للزيادة ، و لا يزال أمامه الكثير من المباريات مع المنتخب الأرجنتيني للتغلغل أكثر وسط هذه القائمة .

2 ) علي دائي ( إيران )
149 مباراة / 109 أهداف


علي دائي ايران

كان علي دائي أول لاعب آسيوي يلعب في مباراة في دوري أبطال أوروبا ، إنه أسطورة آسوية حية لعب منتخب إيران الدولي من 1993 إلى 2006 ، وسجل 109 أهداف في 149 مباراة دولية .

إستطاع دائي المشاركة في نهائيات كأس العالم 1998 و 2006 لكنه لم يتمكن من تسجيل أي هدف ، و رغم هذا فقد بقي لوقت طويل جدا حديث العالم عندما يتعلق الأمر بأكثر من سجل أهدافا مع المنتخبات .

1 ) كريستيانو رونالدو ( البرتغال )
189 مباراة / 117 هدف


كريستيانو رونالدو البرتغال

أصبح كريستيانو رونالدو أفضل هداف دولي في التاريخ بعد أن سجل هدفين في غضون سبع دقائق في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022 ضد أيرلندا .

يتصدر رونالدو حاليا قائمة أفضل الهدافين الدوليين على الإطلاق ، في سن السادسة والثلاثين ، سيهدف الدون البرتغالي إلى زيادة غلته من الأهداف في هذه القائمة التي تعتبر مجرد شريحة أخرى من الأرقام القياسية التي يمتلكها أحد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ ، و يذكر أيضا أنه يقترب من تحطيم رقم قياسي فريد آخر ( إطلع عليه من هنا ) .