أفضل تشكيلة في دوري أبطال أوروبا 2020/2021

أفضل تشكيلة في دوري أبطال أوروبا 2020/2021


أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2020/2021
تشيلسي

أسدل الستار عن نهائي دوري أبطال أوروبا و توج فريق تشيلسي بالبطولة بعد فوزه على مانشستر سيتي 1-0 في مباراة إنجليزية خالصة ، سجل هدف اللقاء الوحيد كاي هافرتز ليقود بذلك البلوز للقب الثاني في تاريخهم ، و يمنع الأزرق السماوي من حصد بطولتهم الأولى .


أعلنت الكثير من وسائل الإعلام و الصحف عن أفضل تشكيلة في دوري أبطال أوروبا 2020/2021 ، و في الوقت الذي راقت فيه للبعض و لم تنل إستحسان البعض الآخر ، ها نحن نقدم لكم تشكيلتنا المفضلة التي نأمل أن تكون واقعية و مثالية إلى أبعد الحدود .


حارس مرمى
إدوارد ميندي ( تشيلسي )


أحدث قدوم إدواردو ميندي ثورة كبيرة في حراسة مرمى نادي تشيلسي ، خصوصا في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، حيث حافظ الحارس السنغالي على عذارة شباكه في 8 مباريات ، و لا يوجد حارس آخر فعل ذلك أكثر منه .

تألق ميندي في عدد كبير من المباريات الحاسمة خاضها البلوز هذا الموسم خاصة في الدور نصف النهائي ضد ريال مدريد ، و للأمانة فقد قدم الحارس كايلور نافاس هو أيضا أداءا يستحق عليه الثناء كذلك .

مدافع
ماركينيوس ( باريس سان جيرمان )


لا أحد ينكر أن ماركينيوس هو الأجدر بشارة باريس سان جيرمان بعد مغادرة القائد السابق تياغو سيلفا ، صحيح أن بي أس جي لم يحرزوا ألقابا مهمة هذا الموسم ، لكن أداء الدولي البرازيلي لا فصال فيه .

سجل ماركينيوس 3 أهداف في دوري أبطال أوروبا ، و قدم إستماتة دفاعية منعت الكثير من الفرص المحققة الخصوم ، و لولا سوء الطالع لشاهدناه يلعب النهائي للموسم الثاني على التوالي .

مدافع
روبين دياز ( مانشستر سيتي )


أختير روبين دياز كأفضل لاعب في مانشستر سيتي موسم 2020/2021 ، فقد كان بمثابة المحارب الثابت الذي يقف وراء خط هجوم السيتيزنز في طريقهم نحو النهائي ،.

كان أداء المدافع البرتغالي خارقا ضد الترسانة الهجومية لباريس سان جيرمان في المربع الذهبي . و يملك دياز تمريرات بمعدل 77,3 في المباراة الواحدة بدقة تصل إلى 95 % .

ظهير أيمن
خوان كواردادو ( يوفينتوس )


يعتبر خوان كواردادو أحد الأظهرة اليمنى الذي لا تريد مواجهته ، حيث يملك مهارات كبيرة في المراوغات و خداع المنافسين ، حتى أن تمريراته كانت ساحرة على مدار موسم الأبطال .

قدم لاعب يوفينتوس 6 تمريرات حاسمة كأفضل صانع ألعاب في دوري أبطال أوروبا 2020/2021 ، و صنع 7 فرص أخرى سانحة للتسجيل كدليل على تأثيره في الرواق الأيمن للسيدة العجوز .

ظهير أيسر
 بن تشيلويل ( تشيلسي )


في أول موسم مع تشيلسي سرعان ما إنسجم بن تشيلويل في أجواء الفريق ، و صار لاعبا لا غنى عنه في خطط المدى فرانك لامبارد ، و من بعده توماس توخيل .

لعب النجم الإنجليزي 9 مباريات كاملة في دوري الأبطال هذا الموسم ، و سجل هدفا ضد بورتو في الدور ربع النهائي ، و كان أداءه متوازنا بين الدفاع و الهجوم ، مما ساهم في ثباته و ثبات فريقه في المنافسة إلى غاية الدور النهائي .

وسط ميدان
جوشوا كيميش ( بايرن ميونيخ )


خسر جوشوا كيميش لقبه في دوري أبطال أوروبا 2020/20021 ، لكنه حتما لم يخسر مكانته ضمن أفضل اللاعبين في أقوى المسابقات الأوروبية على مستوى الأندية .

ساهمت تمريراته الأربعة الحاسمة و صلابته في وسط الميدان في وصول بايرن ميونيخ إلى ربع النهائي أين إنسحبوا أمام باريس سان جيرمان ،  و رغم هذا قدم كيميش أداءا عملاقا في كلا المبارتين ، و هو متحصل على تقييم 8,1 حسب هوسكورد كثاني أعلى لاعب بعد ليونيل ميسي .

وسط ميدان
كيفين دي بروين ( مانشستر سيتي )


لم يجد المدربون بعد طريقة لإيقاف خطر نجم نجوم مانشستر سيتي كيفين دي بروين الذي يتحكم في إيقاع المباريات مثلما أراد و كيفما شاء ، و ما يزيد الطين بلة لهم أن البلجيكي يحافظ على براعة أداءه في أغلب المباريات .

سجل KDB ثلاثة أهداف في دوري أبطال أوروبا و صنع أربعة آخرين في طريق مان سيتي للنهائي الأول في تاريخهم ، و كانت إحصائياته قوية على مدار البطولة .

وسط ميدان هجومي
فيل فودين ( مانشستر سيتي )


اللاعب الشاب القادم بقوة و الموهبة الإنجليزية التي توهجت و لا يزال ينتظر منه الكثير في الأعوام القادمة ، فيل فودين وصفه مدربه بيب غوارديولا أنه أفضل موهبة أشرف على تدريبها رغم معاينته للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في برشلونة .

مثل هذا الرأي من الفيلسوف الإسباني ليس من فراغ ، أو مجرد كلام لرفع معنويات اللاعب ، فقد أثبت فودين هذا في الدوري و دوري أبطال أوروبا هذا الموسم إذ ساهم بستة أهداف في 12 مباراة قبل النهائي .

جناح أيمن
رياض محرز ( مانشستر سيتي )


يخوض النجم الجزائري رياض محرز موسما حلما مع فريقه مانشستر سيتي ، حيث نال أخيرا ثقة المدرب بيب غوارديولا الذي أصبح يعتمد عليه في المباريات الهامة لبطل إنجلترا ، و يريحه في المباريات الأسهل .

كان محرز عند حسن الظن و نجح في قيادة زرق مانشستر نحو نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أن سجل 3 أهداف كاملة في أهم مبارتين بالموسم ضد باريس سان جيرمان ، فضلا عن تألقه الملفت في باقي المواجهات .

جناح أيسر
كيليان مبابي ( باريس سان جيرمان )


أكد كيليان مبابي للعالم مرة أخرى أنه سيظفر بالكرة الذهبية يوما ما ، سجل المهاجم الفرنسي أهدافا كبيرة ضد برشلونة و بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، و على ملاعب كامب نو و أليانز أرينا بالذات .

إفتقد باريس خدمات مهاجمه في إياب نصف نهائي دوري الأبطال ضد مانشستر سيتي ، مما أثر على أداء فريقه الهجومية و أدى في النهاية إلى إنسحابهم من المسابقة .

مهاجم
إيرلينغ براوت هالاند ( بوروسيا دورتموند )


من المستحيل أن لا نضع هداف دوري أبطال أوروبا 2020/2021 في هذه التشكيلة المثالية ، سجل إيرلينغ براوت هالاند 20 هدفا في 14 لقاء في تاريخه القصير بالبطولة ، لدرجة أن الهداف التاريخي للمسابقة رونالدو و وصيفه ميسي و الآخرةن يشعرون بالخوف من تجاوز الظاهرة النرويجي لهم قريبا .

خلال ثمانية مباريات في الأبطال هذا الموسم ضرب هالاند شباك المنافسين 10 مرات ، و كان ليضرب أكثر لو إستمر بوروسيا دورتموند في البطولة .