أفضل تشكيلة في الدوري الإيطالي 2020/2021

أفضل تشكيلة في الدوري الإيطالي 2020/2021


تشكيلة الدوري الإيطالي 2021


عرف الدوري الإيطالي هذا الموسم تقلبات عديدة في أعلى الترتيب ، فتارة شاهدنا ميلان و تارة يوفينتوس و أخرى إنتر ، لكن النيراتزوري حسم البطولة التاسعة عشر في تاريخه و الأولى منذ أكثر من 10 سنوات منذ شهر مارس/آذار الفارط تاركا بقية الفرق تتسارع فيما بينها على مراكز مؤهلة للبطولات الأوروبية .


و بناءا على الكثير من الإحصائيات و التحليلات كانت هذه هي إختياراتنا لأفضل تشكيلة في الدوري الإيطالي 2020/2021 .


حارس مرمى
سمير هاندانوفيتش ( إنتر ميلان )


لعب سمير هاندانوفيتش جميع المباريات مع إنتر ميلان هذا الموسم في الدوري الإيطالي و كان سدا منيعا أمام اللاعبين المنافسين بتصدياته الخرافية و الإعجازية في أحيان أخرى . حافظ على عذارة شباكه في 13 مباراة متفوقا على بيبي رينا حارس نابولي و جيجي دوناروما صاحبي 9 مباريات بشباك نظيفة ، كما تصدى السلوفيني لركلة جزاء متحصلا إلى حد الآن على تقييم 6,9 من موقع هوسكورد .


مدافع
كريستيان روميرو ( أتالنتا )


في الموسم الماضي عرف أتالنتا ضعفا صارخا على المستوى الدفاعي بإستقبالهم 50 هدفا ، و تحسن الأداء بشكل عام هذا الموسم بعد قدوم كريستيان روميرو المدافع الأرجنتيني الذي كان ذكيا في تدخلاته و معرفة متى و أين يجب أن يرتكب الخطأ . مع 3,3 تدخل ناجح في المباراة الواحدة و 2,2 تشتيت للكرة نجح مدافع جنوة السابق في تحقيق التضامن المطلوب لخط فريق مدينة بيرغامو .


مدافع
دييغو غودين ( كالياري )


كل من إعتقد أن مسيرة دييغو غودين قد إنتهت فعليه أن يشاهد أداءه في سن الخامسة و الثلاثين مع فريق ينافس على النزول إلى " السيري ب " ، قد يكون مدافع كالياري بطيئا نوعا ما لكنه يعوض هذا بخبرته الكبيرة التي تجعله واحدا من أفضل المدافعين في الدوري الإيطالي 2021 ، إنه يملك التقييم الأعلى كلاعب في الخط الخلفي في البطولة ، و من الممكن إعتباره مصدر إلهام لأي مدافع يحلم بحياة مهنية طويلة .


ظهير أيمن
أشرف حكيمي ( إنتر ميلان )


على الجهة اليمنى في تشكيلة أفضل لاعبي الدوري الإيطالي لموسم 2020/2021 كان هناك خياران جيدان ، الأول خوان كواردادو من يوفينتوس صاحب ال10 تمريرات حاسمة ( أعلى رقم ) ، لكن خيار أشرف حكيمي لاعب إنتر ميلان قد تفوق عليه ، فمع حقيقة أنه يملك 7 أسيستات إلا أن الأمر الأكثر أهمية هو حقيقة كون النجم المغربي لديه 7 أهداف أصبح بها ثالث أفضل هداف لفريقه خلف كل من روميلو لوكاكو و لوتارو مارتينيز ، و هو لغز فوز النيراتزوري بالسكوديتو هذا الموسم بدون شك .


ظهير أيسر
ثيو هيرنانديز ( أي سي ميلان )


ثيو هيرنانديز هو ظهير أيسر هجومي بطريقة لا جدال فيها ، حيث أن أهدافه الستة و تمريراته الخمسة تثبت هذه الحقيقة ، لقد سجل أيضا إحصائيات مميزة على المستوى الدفاعي بمعدل 1,5 تدخل في اللقاء الواحد و 1,6 كرة مشتتة جعلت مسؤولي ميلان سعداء بمبلغ 20 مليون يورو الذي تم دفعه نظير شراء اللاعب الفرنسي الذي عليه أن يواصل مجهوداته و يضمن للروسونيري مقعدا في دوري أبطال أوروبا ، كما سيطمح إلى إقناع ديديه ديشامب لتوجيه دعوة له في كأس الأمم الأوروبية القادمة .


وسط ميدان
مارسيلو بروزوفيتش ( إنتر ميلان )


التوازن الذي يقدمه مارسيلو بروزوفيتش في وسط ميدان إنتر منحهم عدة إنتصارات مهمة هذا الموسم ، يمكن القول أن النجم الكرواتي يعيش أفضل مواسمه رفقة النيراتزوري ، فهو طالما قدم مستوى مميز في أغلب المباريات التي لعبها و أصبح لا يشكك أحد في القدرات التي بسبب جزء كبير منها سيحصل الأفاعي على اللقب التاسع عشر في تاريخهم ، صحيح أنه قد سجل هدفا واحدا فقط لكنه صنع 6 أهداف للخط الأمامي .


وسط ميدان
سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش ( لاتسيو )


على الرغم من تواجد الكثير من لاعبي الوسط في الدوري الإيطالي إلا أن سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش لاعب لاتسيو لا يعلى عليه ضمن تشكيلة الأفضل ، غالبا ما يلعب النجم الصربي بشرارة عالية و سرعان ما أصبح أحد أكثر اللاعبين جودة في الكالتشيو ، ذكاءه و وعيه المكاني يجعلانه قيمة ثمينة لا يريد نسور العاصمة التفريط فيها بعد العروض التي ستنهال عليه هذا الصيف . سجل 8 أهداف و صنع 9 آخرين .


وسط ميدان
فيديريكو كييزا ( يوفينتوس )


لقد شق معجزة خط الوسط البالغ من العمر 23 سنة طريقه نحو التشكيلة الأساسية ليوفينتوس و أصبح النجم المهاري الأول في الفريق ، أداءه هذا الموسم يثبت أن الإيطاليين لديهم موهبة يمكن أن يظل في القمة لسنوات إذا حافظ على المستوى الذي يقدمه . ساهم فريديريكو كييزا في 16 هدف بالدوري ( سجل 8 و صنع 8 ) أتت عبر إنطلاقاته الديناميكية عبر الأجنحة و لا يزال ينتظر منه الكثير في المستقبل .


هجوم
لويس مورييل ( أتالنتا )


صحيح أن لويس مورييل مهاجم أتالنتا ليس إسما لامعا في " السيري أ " ، لكن الكولومبي قادر على الإطاحة بأي دفاع قد يواجهه ، لقد سجل بالفعل 19 هدفا و لا يزال يريد تسجيل المزيد . فريق المدرب غاسبيريني هم الهجوم الأقوى في الدوري الإيطالي للموسم الثالث على التوالي ، و قد ساهم مورييل بالجزء الأكبر من أهداف فريقه من خلال محاولاته الجريئة و الأوقات الجيدة التي يستغلها أثناء اللقاء .


هجوم
روميلو لوكاكو ( إنتر ميلان )


منذ إرتباطه مع إنتر ميلان نمت ثقة روميلو لوكاكو أكثر من أي وقت مضى خلال مسيرته ، و ذلك بعد أن منحه مدربه أنطونيو كونتي الحرية الكافية ليلعب في الهجوم . لم يخيب اللاعب البلجيكي آمال مديره الفني و سجل 21 هدفا بإسمه إلى حد هذه اللحظة و منح زملائه 9 تمريرات حاسمة أغلبها ذهب لشريكه الأمامي لوتارو مارتينيز الذي يتمتع بموسم رائع هو الآخر لكن الشخص التالي في التشكيلة سيكون أروع منه بكل تأكيد .


هجوم
كريستيانو رونالدو ( يوفينتوس )


لا يزال كريستيانو رونالدو لائقا في سن الخامسة و الثلاثين مع فريق يوفينتوس و يستمر في إبهار الجميع و تسجيل الأهداف التي وصلت إلى 25 إلى الآن . لم يظهر أي علامات على التباطئ ما يجعل الجماهير في تورينو تثق به إلى أبعد الحدود . يتطلع النجم البرتغالي للفوز بجائزة أفضل هداف في الدوري الإيطالي 2020/2021 بعد أن عاندته في الموسمين الماضيين ، كذلك يطمح لقيادة السيدة العجوز إلى مقعد في دوري الأبطال في الموسم القادم .