10 لحظات تاريخية في ديربي مانشستر

10 لحظات تاريخية في ديربي مانشستر


يستضيف مانشستر سيتي جاره يونايتد هذا الأحد في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز ، و رغم أن اللقاء لن يحمل طابعا تنافسيا بسبب حسم السيتيزنز للبريميرليغ بشكل كبير إلا أن الديربي يبقى مباراة مهمة المنتصر فيها سيثبت علو كعبه على الآخر ، لهذا خصصنا لكم 10 لحظات لا تنسى في مباريات مانشستر سيتي و مانشستر يونايتد .


واين روني يسجل الهدف الأعظم


هدف روني ضد مانشستر سيتي 2011

كان الديربي في موسم 2011/2010 يسير نحو التعادل 1-1 ، قبل أن يتدخل واين روني و يسجل ما لا يمكن تصديقه ، لويس ناني يرسل عرضية نموذجية نحو مناطق جزاء السيتي يرتقي لها الفتى الذهبي برشاقة بالغة و يسدد مقصية مذهلة أعتبرت أحد أفضل الأهداف في القرن الحالي ، سيفوز يونايتد في نهاية المطاف باللقب 19 و يتجاوزون ليفربول .


سيتي منافس حقيقي لليونايتد


بحلول عام 2011 كان واضحا أن مانشستر سيتي يمثل تهديدا واضحا على مانشستر يونايتد يجب أن يأخذه على محمل الجد ، سيثبتون هذا في نصف نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي عندما يلعبون ديربي المدينة على ملعب ويمبلي ، سجل يايا توريه هدف الفوز الوحيد ، هدف ثمين سيكون لحظة فاصلة و يبدأون مرحلة جديدة من التألق ستستمر لغاية عقد كامل و إلى الآن .


كومباني يرسل سيتي إلى القمة


كومباني ضد مان يونايتد

مباراة ملعب الإتحاد في الدوري الممتاز عام 2012 كانت محتدمة جدا في صراع اللقب ، كان التعادل كافيا ليبقي مانشستر يونايتد في الصدارة قبل مبارتين من النهاية ، إلا أن فينسنت كومباني له رأي آخر عندما إرتقى برأسه في الدقيقة 45 و سجل هدفا كان كافيا لإرسال سيتي إلى القمة ، و من ثم سيفوزون في اللقاءين القادمين و يحرزون اللقب الثمين بفارق الأهداف .


السيتي الضعيف يقهر يونايتد على أرضه


عاد مانشستر سيتي إلى الدوري الإنجليزي في موسم 1989/1990 ، و قد لعبوا مباراة الديربي كفريق غير مرشح للفوز ، و رغم هذا حصلت الصاعقة العظمى و فازوا على يونايتد بقيادة السير أليكس فيرغسون بنتيجة ثقيلة إستقرت على 5-1 ، و هو أول إنتصار لهم ضد مانشستر يونايتد منذ 13 سنة .


بوغبا يؤجل إحتفالات مان سيتي



كان الفوز أمام مانشستر يونايتد يكفي مانشستر سيتي لتحقيق لقب البريميرليغ في موسم 2017/2018 ، و بدا أصحاب الأرض في طريقهم نحو ذلك للإحتفال ضد جيرانهم بهدفين من كومباني و غوندوغان في ظرف نصف ساعة و بدا أن الحصيلة سترتفع ، إلا أن بول بوغبا ألهم زملاءه و سجل هدفين عدل بهما النتيجة قبل أن يسجل كريس سمالينغ الهدف الثالث و يأجلوا إحتفال الجانب الأزرق إلى إشعار آخر .


كارثة ميونخ ترافقها هزيمة


في فبراير عام 2008 إستحضر مشجعوا مانشستر يونايتد بكل أسف الذكرى الخمسين لكارثة ميونخ الجوية ، مشجعوا السيتي بدورهم أصدروا الإحترام المطلوب منهم و لم يصدروا أي ضوضاء في ملعب أولد ترافورد ، إلا أن لاعبيهم كان لهم رأي آخر نوعا ما حيث حققوا إنتصارا تاريخيا على يونايتد بنتيجة 1-2 هو الأول لهم منذ سنة 1974 .


مايكل أوين يحسم الديربي بهدف متأخر



شهد الديربي موسم 2009/2010 أهدافا غزيرة على ملعب أولد ترافورد ، سجل كريج بيلامي هدف التعادل للسيتي في الدقيقة 90 و كانت النتيجة 3-3 ، لقد بدا الأمر كأن فريق مارك هيوز حصدوا نقطة من معقل الجار اللدود ، لكن مايكل أوين تسلم تمريرة من ريان جيجز في الوقت بدل الضائع أو فيرجي تايم و سجل هدف الفوز المثير ، لقد كانت إحدى أجمل المباريات بين الفريقين .


دينيس لو يقسو على فريقه القديم


فاز مانشستر سيتي على مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد في أبريل 1974 ، هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق دينيس لو الذي لعب للشياطين الحمر 11 سنة و يعتبر أحد أساطير الفريق الخالدة . جن جنون جماهير مسرح الأحلام لكن لم تحدث أي فرق في النتيجة و هبط فريقهم إلى الدرجة الثانية في حدث نادر و غريب لم يعتد عليه المشجعون .


أكبر فوز لمانشستر سيتي على مانشستر يونايتد


مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد 2011/2012

إذا سألت مشجعي مانشستر يونايتد عن أسوأ اللحظات في تاريخ فريقهم فعدد كبير منهم سيستحضر الهزيمة النكراء ضد جارهم اللدود في موسم 2011/2012 . كان السيتي فريقا قويا جدا في تلك الفترة و فاز بلقب البطولة في نهاية المطاف ، إلا أن الفوز أمام الشياطين الحمر في ملعب أولد ترافورد بنتيجة 1-6 له طعم آخر ، ثلاثة من تلك الأهداف الستة جاءت في آخر دقيقتين .


فان بيرسي يستعيد كبرياء مانشستر يونايتد



في موسم 2012/2013 و في آخر مواسم السير أليكس فيرغسون كمدرب لمانشستر يونايتد عزم الفريق الأحمر على إستعادة درع البطولة من مان سيتي . كان لهم ما أرادوا في النهاية ، لكن مباراة الذهاب ضدهم تخللها فوز دراماتيكي ، فبعد أن تقدم الحمر مبكرا بهدفين لواين روني ، أدرك يايا توريه و بابلو زاباليتا التعادل ، إلا أن روبين فان بيرسي سجل هدف الفوز في الوقت البديل من الشوط الثاني من مخالفة مباشرة .