تشكيلة ألمانيا و الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2014 حاليا

تشكيلة ألمانيا و الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2014 حاليا  


تشكيلة ألمانيا و الأرجنتين نهائي كأس العالم 2014
لام و ميسي قائدا المنتخبين

يتمتع المنتخبان الألماني و الأرجنتيني بشعبية جارفة في أصقاع المعمورة ، إنهما منتخبان لا يحظيان فقط بمتابعة الجماهير المحلية لهما ، بل يمتد لملايين الأشخاص الآخرين الذين يشجعون لاعبي هذين البلدين نظرا لجودة اللاعبين فيهما . و على مر العصور تواجهت الأرجنتين و ألمانيا 23 مرة ، كان الفوز من نصيب المانشافت في 8 مرات و التانغو في 10 مناسبة .


و ستعود بنا الذاكرة إلى نهائي كأس العالم 2014 الذي فازت به المانشافت على حساب التانغو 1-0 بهدف متأخر في الأشواط الإضافية سجله ماريو غوتزه حارما به ليونيل ميسي و رفاقه مت التتويج بالمونديال لأول مرة منذ عام 1986 . و في الأسفل سنستعرض تشكيلة ألمانيا و الأرجنتين الذان خاضا تلك المباراة النهائية و ما الذي يفعلونه في الموسم الحالي .


تشكيلة الأرجنتين 4-3-3


سيرجيو روميرو ( حارس مرمى )


رغم أنه لا يزال الحارس الأول للمنتخب الأرجنتيني إلا أن روميرو لم يأخذ فرصته الكاملة مع مانشستر يونايتد . و هو حاليا الحارس الثالث للشياطين الحمر خلف ديفيد دي خيا و دين هندرسون و من غير المرجح أن يواصل في الفريق لأن عقده ينتهي في هذا الصيف .


بابلو زاباليتا ( مدافع )


إعتزل زاباليتا اللعب مع المنتخب في 2016 ، و ودع كرة القدم بشكل رسمي في الموسم الماضي حيث كان يلعب لصالح فريق ويست هام يونايتد الإنجليزي .


مارتن ديميكيليس ( مدافع )


علق ديميكيليس حذائه رسميا في سنة 2017 بعد أن لعب لصالح مالجا ، لقد كان أحد اللاعبين الذين لعبوا النهائي بقميص مانشستر سيتي مثل سالف الذكر زاباليتا .


إيزيكيل غاراي ( مدافع )


خلال مونديال 2014 وقع غاراي عقدا مع فريق سانت بطرسبورغ الروسي و قدم أداءا قويا هناك فائزا بثلاثة ألقاب قبل أن ينتقل لفالنسيا الإسباني و يستمر هناك لغاية 2020 ، و هو حاليا لاعب حر .


ماركوس روخو ( مدافع )


روخو هو لاعب أرجنتيني آخر ينتقل إلى أولد ترافورد بعد زميله الحارس روميرو ، إلا أنه كافح لإيجاد مكان أساسي في الفريق الإنجليزي المرموق ، و مع إنتهاء عقده في 2021 عاد إلى وطنه ليلعب بقميص بوكا جونيورز و لا يزال لاعبا دوليا .


لوكاس بيليا ( وسط ميدان )


إعتزل بيليا اللعب الدولي عقب كأس العالم 2018 و خروج الأرجنتين ضد فرنسا ( 3-4 ) ، و لعب في السنوات الأخيرة في لاتسيو و ميلان ، و مع تقدمه في العمر قل عطائه إنتقل حاليا لفريق فاتح كارامومروك الذي ينشط في الدوري التركي .


خافيير ماسكيرانو ( وسط ميدان )


لاعب خط الوسط المدافع المرموق ماسكيرانو كان أحد العناصر الهامة في المنتخب الأرجنتيني و برشلونة قبل أن يقرر إعتزال كرة القدم في 2020 .


إنزو بيريز ( وسط ميدان )


أحد الرجال المنسيين من ملحمة نهائي 2014 ، لقد لعب أنذاك في نادي بنفيكا البرتغالي ثم إنتقل إلى ريفربلايت أين يتواجد الآن .


إيزيكيل لافيتزي ( مهاجم )


عرف لافيتزي على أنه واحد من أفضل الأجنحة في العالم عام 2014 عندما لعب لصالح باريس سان جيرمان الفرنسي ، و بعدها بسنتين قرر الإنضمام لفريق هيبي الصيني ، إستمر هناك لغاية 2019 و إعتزل كرة القدم .


ليونيل ميسي ( قائد ) ( مهاجم )


مرت كل هذه السنوات و لا يزال ميسي متربعا على عرش أفضل اللاعبين في العالم ، إنه أحد ملوك اللعبة عبر التاريخ رغم أن البطولات الدولية إستعصت عليه . صحيح أنه إعتزل بعد خسارة كوبا أمريكا 2016 لكنه سرعان ما عدل عن قراره ، و من المتوقع أن يقود بلاده في نهائيات كأس العالم القادمة 2022 .


غونزالو هيغواين ( مهاجم )


عادة ما يتم إلقاء اللوم على هيغواين في خسارة ذلك اللقب بعد إضاعته لإنفراد صريح ضد ألمانيا كان سيقلب الأمور رأسا على عقب ، لكن " ببيتي " قدم بعد ذلك أداءا قويا مع نابولي و يوفينتوس ، و هو حاليا يلعب في إنتر ميامي الأمريكي .


سيرجيو أغويرو ( بديل )


كان نجم مانشستر سيتي الحالي يعيش أفضل أيامه في تلك الفترة ، و لم يحسن المدرب تاتا مارتينو إستغلال تلك القدرات التي جعلت من " كون " أحد أفضل المهاجمين في تاريخ الدوري الإنجليزي .


رودريغو بالاسيو ( بديل )


أتم بالاسيو الذي عرف بشعره " ذيل الحصان " في الشهر الفارط 39 سنة و لا يزال يمارس كرة القدم باللعب لفريق بولونيا الإيطالي ، أما دوليا فقد إعتزل إبان كأس العالم 2014 .


فرناندو غاغو ( بديل )


مثل غاغو سابقا ريال مدريد و إنتقل لعدة فرق أخرى أبرزها بوكا جونيورز ، و إستمر في اللعب لهم لغاية 2019 ، ثم إعتزل في العام التالي عندما مثل فريق فيليز سارسفيلد .


تشكيلة ألمانيا 4-4-2


مانويل نوير ( حارس مرمى )


الحارس الألماني العملاق عادة ما يجعل التصديات تبدو سهلة للغاية ، لقد أحدث نوير ثورة في مركز حراسة المرمى باللعب كمحور و بكلتا القدمين . لا يزال إلى اليوم يعتبر من وجهة نظر الكثيرين أفضل حارس في العالم .


ماتس هوميلز ( مدافع )


على الرغم من أنه ليس مرشحا للعب في ألمانيا مرة أخرى لكنه يبقى إلى الآن مدافعا صلبا و ركيزة أساسية في تشكيلة بوروسيا دورتموند الذي غادره بإتجاه بايرن ميونخ ثم عاد لهم مرة أخرى .


جيروم بواتينغ ( مدافع )


منذ كأس العالم 2014 يلعب بواتينغ دورا كبيرا في دفاعات المنتخب الألماني و بايرن ميونخ ، لكن يواكيم لوف أخبره أنه لم يعد له مكان في التشكيلة الدولية رغم أنه يقود خط دفاع عملاق بافاريا .


فيليب لام ( قائد ) ( مدافع )


عقب كأس العالم لم ينتظر لام وقتا طويلا لإعلانه إعتزال اللعب الدولي و هو يبلغ من العمر 30 سنة فقط ، و بعدها بثلاثة مواسم إعتزل كرة القدم نهائيا مخلدا إسمه كواحد من أعظم اللاعبين الألمان في التاريخ .


بينيديكت هوفيديس ( مدافع )


ذهب هوفيديس من شالكة إلى يوفينتوس في إعارة فاشلة ، ثم إنتقل لنادي لوكوموتيف موسكو أين قضى ثلاث سنوات ثم إنتهى عقده ، و هو حاليا بدون فريق .


باستيان شفاينشتايجر ( وسط ميدان )


بعد المونديال الذي لعب فيه دورا رئيسيا لعب شفايني موسما واحدا لصالح بايرن ميونخ ، إنتقل بعده إلى مانشستر يونايتد أين أراد أن يثبت نفسه من جديد . لا يمكن القول بأنه نجح أو فشل في أولد ترافورد ، لكن رحلته لم تمكث طويلا هناك و إعتزل في الولايات المتحدة في عام 2019 .


كريستوف كرامر ( وسط ميدان )


كان كريستوف كرامر صاحب حظ كبير عندما أصيب سامي خضيرة خلال عمليات الإحماء قبل النهائي ، ليلعب بديلا له ثم يقدم مباراة العمر و يختفي عن أسماعنا إلى اليوم ، لكننا نود أن نخبركم أنه يلعب حاليا في فريق بوروسيا ميونشنبلادباخ منذ سنة 2016 .


توني كروس ( وسط ميدان )


إنتقل كروس إلى ريال مدريد بعد نهائيات كأس العالم في البرازيل و يلعب في الميرينجي إلى غاية اليوم ، و لا يزال المهندس الحقيقي لوسط الميدان في فريقه و ألمانيا أيضا .


مسعود أوزيل ( وسط ميدان )


" عازف الليل " إنتهى به المطاف اليوم في فريق فنربخشة التركي بعد خلافات مع المدير الفني لأرسنال مايكل أرتيتا . أبدع مسعود أوزيل طوال العقد الأخير لكن المشاكل لاحقته دائما مما أدى إلى إعتزاله الدولي بعد كأس العالم 2018 .


توماس مولر ( مهاجم )


يبلغ اليوم توماس مولر من العمر 29 سنة لكن يبدو أن فرصته مع المانشافت تتضاءل رويدا رويدا خاصة مع المواهب الشابة الصاعدة ، عليه المزيد من العمل إذا أراد ضمان مكان له في تشكيلة المنتخب المشاركة في كأس أمم أوروبا و كأس العالم القادمتين .


ميروسلاف كلوزه ( مهاجم )


يشرف كلوزه حاليا على فريق بايرن ميونخ تحت 17 سنة ، و قد إعتزل اللعب الدولي إثر كأس العالم 2014 كهداف تاريخي له ، و واصل اللعب لموسمين آخرين مع لاتسيو الإيطالي قبل تعليق الحذاء نهائيا .


أندريه شورله ( بديل )


أعلن أندريه شورله بصفة مفاجئة إعتزال كرة القدم نهائيا سنة 2020 و هو يبلغ من العمر 29 سنة فقط ، شورله عرف عنه بأنه صاحب التمريرة الحاسمة ضد الأرجنتين في نهائي 2014 .


ماريو غوتزه ( بديل )


بديل آخر حاسم ، إنه صاحب الهدف الذهبي في شباك سيرجيو روميرو ، و لعبت الإصابات دورا هاما في التأثير على مسيرة غوتزه الذي يلعب في هذه الأيام معارا من بوروسيا دورتموند نحو بي أس في آيندهوفين .


بير ميرتيساكر ( بديل )


إعتزل بير ميرتيساكر سنة 2018 عندما كان يلعب لفريق أرسنال الإنجليزي ، أما الاعتزال الدولي فقد كان مباشرة بعد المونديال الذي فاز به .