أفضل تشكيلة في الدوريات الأوروبية 2019/2020

أفضل تشكيلة في الدوريات الأوروبية الكبرى 2019/2020


بعد إنتهاء الدوريات الخمس الكبرى نستعرض على حضراتكم التشكيلة الأفضل في الدوريات الأقوى في العالم .

يمكنكم الإطلاع على بقية أفضل التشكيلات 2019/2020 في الدوري الإنجليزي الممتاز و الدوري الإسباني و الدوري الإيطالي و دوري أبطال أوروبا في ركن تشكيلات تاريخية .

أفضل تشكيلة في الدوريات الأوروبية 2020

حراسة المرمى
مانويل نوير ( بايرن ميونخ )


العملاق صاحب ال34 سنة لايزال في قمة توهجه و دائما ما يثبت للجميع أنه الحارس رقم 1 في ألمانيا رغم المنافسة الشرسة مع حارس مرمى برشلونة مارك أندري تير شتيغن .

كان قائد بايرن ميونخ سدا منيعا في معظم مباريات الدوري و حافظ على نظافة شباكه في 15 مباراة من 33 ، و توج مجهوده بإحرازه على لقبي الدوري و الكأس و دوري الأبطال .

قلب دفاع
سيرجيو راموس ( ريال مدريد )


المدافع الشرس وقائد الفريق الملكي منذ عدة سنوات قدم موسم رائعا في الذود على مرمى الميرينغي كما سجل 11 هدفا في الليغا ساهمت بشكل كبير في تتويج ناديه بلقب الدوري الإسباني رقم 34 . ربما غيابه عن قمة مانشستر سيتي في إياب دور ال16 من دوري أبطال أوروبا كان سببا وراء إنسحاب بلانكوس من بطولته المفضلة .

قلب دفاع
فيرخيل فان دايك ( ليفربول )


لا يختلف إثنان على أن فان دايك هو أفضل مدافع في العالم في الوقت الحالي .. صخرة الدفاع الهولندية قدم موسم ثانيا رائعا مع ليفربول سجل من خلاله 5 أهداف و تمريرة حاسمة في البريميرليج و كان من أبرز اللاعبين و أكثرهم مساهمة في تتويح فريقه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الذي غاب عن خزينة النادي لأكثر من ثلاثين سنة .

ظهيرأيمن
ترينت أليكسندر أرنولد ( ليفربول )


الجناح الطائر أرلوند لا يزال يثبت أنه ظهير من الطراز الأسطوري أكثر من المتوقع جعلته واحدا من أفضل الأظهرة في العالم إن لم يكن أفضلهم بطبيعة الحال .

سجل صاحب ال21 سنة أربعة أهداف و قدم 13 تمريرة حاسمة جعلت منه من أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف التي ساهمت بتتويج الريدز بلقب الدوري .

ظهير أيسر
روبرتسون ( ليفربول )


روبرتسون و على غرار زميله أرنولد فقد تألق بدوره و ظهر رائعا على مدار موسم تاريخي مسجلا هدفين و صانعا 12 هدف آخر ليكون له دور فعال في تتويج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز . كان هناك حيرة بينه و بين ألفونسو ديفيز الظهير الأيسر لبايرن ميونيخ لكن في النهاية وقع الإختيار على النجم الأسكتلندي .

وسط ميدان
تياجو ألكانتارا ( بايرن ميونخ )


لاعب وسط الفريق البافاري تألق بشكل ملفت طيلة مباريات الموسم في مختلف المسابقات و أصبح من أهم لاعبي وسط الميدان في العالم من خلال تمركزه و تحركاته و تمريراته و بناء الهجمات حيث يلعب دور حاسما في توازن وسط ميدان تشكيلة هانز ديتر فليك التي إكتسحت الأخضر و اليابس ، هناك شائعات تقول أنه سيذهب إلى ليفربول و بالتأكيد سيكون خسارة كبيرة لعمالقة بافاريا .

وسط ميدان
كيفن دي بروين ( مانشستر سيتي )


أفضل صانع ألعاب في العالم دون شك ، إستطاع لعب دور القائد مع فريقه مانشستر سيتي ، كان من المؤسف أن لا يتوج بأي لقب كبير هذا الموسم لكن لا يختلف إثنان على قيمة النجم البلجيكي الذي صار ظاهرة نادرة الوجود و يعتبره كثيرون واحدا من أفضل صانعي الألعاب في تاريخ كرة القدم .

وسط ميدان
جادون سانشو ( بوروسيا دورتموند )


بعمر العشرين سنة فقط يعتبر جادون سانشو أحد مواهب العصر و النجم الأول تقريبا في بوروسيا دورتموند ، لقد كان أداءه الخرافي في هذا الموسم الطويل سببا في إبقاء عمالقة الرور ينافسون على لقب الدوري الألماني و إلقاء نظرة سريعة على سجله ستجعلك تتأكد بنفسك ( 16 هدف + 17 تمريرة حاسمة ) .

مهاجم
ليونيل ميسي ( برشلونة )


مما لا شك أن الأرجنتيني سيكون متواجدا في تشكيلة الدوريات الخمس الكبرى رغم خسارته للقب الدوري لصالح الغريم ريال مدريد .

سجل البولغا 25 هدف كما صنع 21 تمريرة حاسمة ، هناك مشكلة كبيرة هذه الأيام تتعلق بخروجه من برشلونة فهل نراه خارج حديقة الكامب نو في الموسم القادم ؟

مهاجم
كريستيانو رونالدو ( يوفينتوس )


كما جرت العادة كان لرونالدو الدور الأبرز في تتويح فريقه بلقب الدوري الإيطالي إذ سجل 31 هدف في الموسم مع 5 تمريرات حاسمة ، في سن الخامسة و الثلاثين و لا يزال صاروخ ماديرا مصرا على البقاء في القمة و المنافسة على جل الجوائز الفردية و الجماعية ، إنه أمر يدعو للفخر بحق .

مهاجم
روبيرت ليفاندوفسكي ( بايرن ميونخ )


ماكينة الأهداف البولندية إستحقت و بقوة التواجد ضمن أفضل تشكيلة في الدوريات الخمس الكبرى ، إذ سجل 34 هدف في 31 مباراة مع 4 تمريرات حاسمة ساهمت و بقوة بتتويج بايرن بلقب الدوري ، و قد وجد ليفاندوفسكي منافسة بعض الشيئ من قبل تيمو فيرنر إلا أنه تمكن من حسم لقب هداف البونديسليغا و الحذاء الذهبي الأوروبي 2020 .