القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الأساطير

أفضل تشكيلة في الدوري الإيطالي 2019/2020

أفضل تشكيلة في الدوري الإيطالي 2019/2020



إنتهى الدوري الإيطالي بلا جديد يذكر و لا قديم يعاد فالبطولة لم تغادر يوفينتوس أرينا للمرة التاسعة على التوالي ، ربما كان أتالانتا هو الحسنة الوحيدة التي أبهرت جميع المتابعين ، فأبناء غاسبيريني هم أفضل هجوم في تاريخ الكالتشيو في موسم واحد .

أفضل تشكيلة في الدوري الإيطالي هذا الموسم
كريستيانو رونالدو

منافسة كايرو إيموبيلي و كريستيانو رونالدو على لقب هداف الدوري و الحذاء الذهبي الأوروبي حبست الأنفاس كذلك قبل أن يتمكن نسر لاتسيو من حسمها بثلاثية في مرمى فيرونا خارج الديار في الجولات الأخيرة ، و بدون مقدمة أكثر من هذه سنقدم لكم أفضل تشكيلة في الدوري الإيطالي 2019/2020 .



حراسة المرمى

فويتشيك شتشيسني ( يوفينتوس )


Embed from Getty Images

قدم الحارس البولندي سلسلة من العروض الرائعة في الدوري الإيطالي هذا الموسم أثبت بها أنه قادر على خلافة جانلويجي بوفون في عرين السيدة العجوز .

الأسطورة بوفون عاد إلى تورينو صيف العام الفارط لكنه لم يكن سوى بديل لشتشيسني الذي كافأته إدارة البيانكونيري بتجديد عقده إلى غاية سنة 2024 .

مدافع

فرانشيسكو أتشيربي ( لاتسيو )


Embed from Getty Images

مدافع يصعب التعامل معه حيث يفرض على المهاجمين قوته الجسدية مع تقنية رائعة جعلته أحد أفضل المدافعين في السيري أ . و غالبا ما يلعب في الجهة اليسرى بخطة 3-5-2 التي إعتمدها المدرب سيميوني إنزاغي مع نسور العاصمة .

يتمتع أتشيربي بإرتقاءات عالية بسبب طوله ( 1,93 م ) مما يسمح له بالتفوق على خصومه في المبارزات الهوائية ، كما نجح مدافع ميلان و ساسولو السابق في عرض غرائزه الهجومية بالمساهمة في أربعة أهداف لفريقه .

مدافع

ستيفان دي فري ( إنتر ميلان )


Embed from Getty Images

نجح ستيفان دي فري في فرض نفسه في التشكيلة الأساسية لفريق إنتر ميلان في ظل وجود أسماء لامعة مثل ديغو غودين و ميلان سكرينيار .

لم يخفق المدافع الهولندي في رفع مستواه ضمن كتيبة المدرب أنتونيو كونتي و أظهر عدة خاصيات مميزة أبرزها مهاراته في التوزيع التي تصل إلى نسبة نجاح 91,5 % ، كما لا ننسى إنخراطه في الهجوم بالمساهمة في 8 أهداف .

ظهير أيمن

خوان كوادرادو ( يوفينتوس )


Embed from Getty Images

تحول نجم كولومبيا إلى عنصر مهم في تشكيلة ساري ، فبعد عمله خلال مسيرته في أكثر من مركز هاهو الآن يجد نفسه متواجدا كظهير أيمن يجمع بين الذكاء و النضج في صنع القرار .

أصبح كوادرادو مفتاحا رئيسيا لكسر خطوط دفاع المنافسين بقدرته على التوزيع الجيد ، و بعد إمكانية مغادرته ليوفينتوس في الصيف الماضي نجد اليوم أن سيناريو مثل هذا لا يمكن أن يحصل أبدا .

ظهير أيسر

ثيو هيرنانديز ( ميلان )


Embed from Getty Images

يعتبره البعض أفضل توقيع في الكالتشيو هذا الموسم ، فالأرقام التي ظهر بها ثيو هيرنانديز هي غزيرة بالنظر إلى المستوى الذي يقدمه ميلان في الأعوام الأخيرة ، لكن كذلك هي شهادة إلى المدى الذي وصل إليه اللاعب في ريال مدريد لكنه لم يجد حظه هناك .

الأمر لا يقتصر على فرض نفسه بين 11 لاعبا أساسيا فقط بل كان له أفضل أداء متناسق بين جميع لاعبي الفريق حيث يعتبر الأكثر خوضا للمباريات بينهم ، كذلك نجح هيرنانديز في تسجيل 6 أهداف و هو أكبر عدد من الأهداف يسجله مدافع في أول موسم له مع ميلان منذ نحو عشرين سنة .

وسط ميدان

مارسيلو بروزوفيتش ( ميلان )


Embed from Getty Images

كان بروزوفيتش هو أحد عديد اللاعبين الذين جلبهم إنتر لإعادة إكتشاف أنفسهم مرة أخرى و قد نجح عما كان عليه الموسم الماضي و لعب دورا محوريا في ثورة الفريق بتقديمه للتوازن المطلوب لزملائه مع دقة تمريرات تصل إلى 90% .

النجم الصربي لا يتردد أيضا في التقدم إلى الأمام و هذه السمة الهامة جعلته يسجل ثلاثة أهداف و يقدم ستة تمريرات حاسمة لرفاقه ، و مع مزيد من العمل سيحافظ على مركزه داخل الفريق الذي من المتوقع أن يكون أقوى في الموسم الجديد .

وسط ميدان

هاكان تشالهان أوغلو ( ميلان )


Embed from Getty Images

منذ وصوله إلى سان سيرو في 2017 أثبت هاكان أنه اللاعب الذي يستحق رقم 10 في فريق بحجم أي سي ميلان ، و لولا العقم الهجومي للمهاجمين لإرتفعت تمريراته الحاسمة لأكثر من هذا .

اللاعب التركي ساهم في ثورة الروسونيري بعد عودة نشاط كرة القدم إثر أزمة كورونا و إحتلاله للمركز السادس المؤهل لتصفيات الدوري الأوروبي بعد أن كان خارج المنافسة تقريبا .

صانع ألعاب

لويس ألبيرتو ( لاتسيو )


Embed from Getty Images

تمت مقارنة لعب لويس ألبيرتو في فترة ما هذا الموسم بليونيل ميسي ، نجم لاتسيو يمثل بالفعل قطعة نادرة في بانوراما فريق النسور ، و هو القطعة الإبداعية التي إزدهر عليها كايرو إيموبيلي هداف البطولة .

يملك ألبيرتو قدرة لا هوادة فيها على التمرير و فتح المساحات جعلته لا غنى عنه ، في حين أثار إعجاب الجميع أيضا بجودة مراوغاته ، و للأسف لا يحظى هذا النجم بالتقدير الذي يستحقه حقا .

صانع ألعاب

أليخاندرو غوميز ( أتالانتا )


Embed from Getty Images

بطل آخر مجهول في دوري الدرجة الأولى الإيطالي ، فمنذ موسم 2017/2018 إنضم أليخاندرو غوميز إلى هذه القائمة الكبار التي تضم جادون سانشو و كيفن دي بروين و ليونيل ميسي و توماس مولر الذين تمكنوا من صناعة 30 هدفا على الأقل في الموسم في جميع المباريات بما في ذلك الودية ، و مع هذا لم تسلط الأضواء عليه و لم يضعوه في دائرة المناقشات .

يعتبر غوميز نجم أتالانتا هو أفضل صانع ألعاب في الدوري الإيطالي 2019/2020 ، و إذا أردنا أن نختار نجم فريق المدرب غاسبيريني الأول فسيكون هو .

هجوم

كايرو إيموبيلي ( لاتسيو )


Embed from Getty Images

هداف الدوري الإيطالي 2019/2020 و صاحب الحذاء الذهبي الأوروبي الذي سحبه من تحت بساط نجم بايرن ميونخ روبيرت ليفاندوفسكي في آخر أنفاس البطولة .

برز نسر لاتسيو كمنافس جدي على لقب السيري أ هذا الموسم و كان إيموبيلي هو المحفز الرئيسي وراء هذه الحملة حيث إشتعل صاحب الثلاثين سنة بأهدافه ال35 في الدوري ، لنرى كيف سيتم إنصافه فيما بعد ؟

هجوم

كريستيانو رونالدو ( يوفينتوس )


Embed from Getty Images

ما الجديد الذي يمكن أن نصف به هذا الرجل ؟ كريستيانو رونالدو هو مثال حقيقي على تحدي العمر حتى في سن الخامسة و الثلاثين فإنه يصنع الفرق اللازم لناديه الذي حفزه للفوز ببطولة صعبة للغاية و في عام إستثنائي .

اللاعب الأعلى تقييما حسب هوسكورد ضرب شباك المنافسين في 31 مناسبة و قد سجل في 11 مباراة متتالية هذا الموسم ، حسنا لقد خسر معركتي هداف البطولة و الحذاء الذهبي ، لكن لا ننسى أنه لم يلعب في مبارتين أقل من منافسه المباشر إيموبيلي .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات