أفضل تشكيلة في دوري أبطال أوروبا 2019/2020

أفضل تشكيلة في دوري أبطال أوروبا 2019/2020


أفضل تشكيلة في دوري أبطال أوروبا 2020
تشكيلة أغلبها من الفريق البافاري

أخيرا أسدل الستار على بطل دوري أبطال أوروبا 2020 بتتويج بايرن ميونيخ بلقبه السادس و تحقيقه إياه بفضل 11 فوزا متتاليا ، ليصبح البافاري الفريق الوحيد في التاريخ الذي يفوز بنسخة البطولة منتصرا في جميع المواجهات .

و بعد هذا حان الوقت أخيرا لإختيار أفضل تشكيلة في دوري أبطال أوروبا 2019/2020 ، و طبعا سيكون فريق هانز ديتر فليك حاضرا أكثر من أي فريق آخر .

حراسة المرمى
مانويل نوير ( بايرن ميونيخ )
6 كلين شيت


تساءل الكثيرون في وقت سابق عما إذا كان عملاق الحراسة الألمانية مانويل نوير قد إنتهى بالفعل ، و عما إذا حان الوقت لتركه عرين منتخب ألمانيا لحارس برشلونة تير شتيجن ، لكن قائد بايرن ميونيخ وضع حدا لكل تلك التساؤلات بقوة و يرفع دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في مسيرته ، حيث حافظ أحد أفضل الحراس في التاريخ على نظافة شباكه في 6 مباريات و هو رقم أعلى من أي حارس آخر خلال هذه البطولة ، و متصديا أيضا ل28 تسديدة .

قلب دفاع
دايوت أوباميكانو ( لايبزيغ )


لن يمر وقت طويل قبل أن ينضم دايوت أوباميكانو إلى فريق أوروبي كبير ، صاحب ال21 سنة قدم أداءا رائعا خلال دوري الأبطال هذا الموسم خاصة في ربع النهائي ضد أتلتيكو مدريد ليقود فريقه لايبزيج إلى نصف نهائي البطولة . الآن ليس من المرشح مغادرته لفريق جوليان ناجيلسمان لكن كما أشرنا فالمستقبل واعد على ما يبدو للشاب الفرنسي إذا لم تحصل له مطبات في طريقه .

قلب دفاع
دافيد ألابا ( بايرن ميونيخ )


النجم الذي إعتدنا عليه في مركز الظهير الأيسر المميز تحول فجأة إلى قلب دفاع بعد سلسلة كبيرة من الإصابات توالت على بايرن ميونخ ، ليثبت دافيد ألابا من جديد أنه لاعب متنوع المهام و بالإمكان الإعتماد عليه . الآن على إدارة رومينجيه التفكير جديا في تثبيت النمساوي داخل صفوف الفريق ، لقد تألق في دوري الأبطال هذا الموسم بالفوز في 85 % من محاولات التدخل و مبارزاته ، في حين أنهى 91 % من تمريراته بشكل صحيح .

ظهير أيمن
جوشوا كيميتش ( بايرن ميونيخ )
2 أهداف + 4 تمريرات حاسمة


خليفة فيليب لاهام بكل إمتياز و قائد مستقبلي مميز ، يشغل كيميتش حاليا دوري الظهير الأيمن أو وسط الملعب بكل إتقان ، و قد ساعد أداءه المميز بايرن ميونخ على رفع اللقب . صنع النجم الألماني 28 فرصة سانحة للتسجيل لزملائه أكثر من أي لاعب آخر في نسخة هذا الموسم ، بما في ذلك تمريرته الحاسمة في النهائي لكينغسلي كومان ضد باريس سان جيرمان ، و هو الهدف الوحيد في تلك الليلة .

ظهير أيسر
ألفونسو ديفيز ( بايرن ميونيخ )
3 تمريرات حاسمة


في العام الفارط كان ألفونسو ديفيز جناحا مبتدئا يرغب في العمل الجاد و المتواصل لتحسين قدراته كظهير أيسر و التعلم من أسلافه اللاعبين الكبار في هذا المركز ، و الآن أصبح بعضهم يتعلم منه ، إنها مفارقات الحياة فالمراهق صاحب 19 سنة أصبح يلفت الإنتباه في أوروبا ، ستبقى مغالطته لنيلسون سيميدو و بعض من لاعبي برشلونة في المباراة الشهيرة أحد أكثر اللقطات التي لا تنسى .

وسط ميدان
تياغو ألكانتارا ( بايرن ميونيخ )
2 تمريرات حاسمة


لا تغرنك الأرقام المبدئية لمتوسط الميدان الكلاسيكي تياغو ألكانتارا ، صحيح أن تمريرتين حاسمتين فقط ليسا بالأمر الكبير ، و لكن مساهمته في تحقيق ميونخ للقب الأبطال لا يستهان به ، إنه أكثر من قام بالتمرير خلال المسابقة بواقع 832 تمريرة ( 91 % دقة ) ، و اليوم ينتظر مشجعوا ليفربول على أحر من الجمر للتعاقد مع الدولي الإسباني حيث من المستبعد أن يكمل مع ناديه موسما آخر .

وسط ميدان
أنخيل دي ماريا ( باريس سان جيرمان )
3 أهداف + 2 تمريرات حاسمة


لقد خذلت لشبونة هذه المرة بطلها في 2014 مع ريال مدريد أنخيل دي ماريا و لم تنصفه لتحقيق اللقب ، لكن مساهماته في وصول بي أس جي إلى النهائي لأول مرة في تاريخهم كانت ملموسة بشكل واضح خاصة في دور الأربعة عندما سجل هدفا و صنع إثنين ضد لايبزيج رغم أنه عاد لتوه من الإصابة .

جناح أيمن
سيرجي جنابري ( بايرن ميونيخ )
9 أهداف + 2 تمريرات حاسمة


على مدار الحملة الأوروبية سجل غنابري ما مجموعه 9 أهداف و قدم تمريرتين حاسمتين إستفاد بهم بايرن ميونيخ في رفع كأسه السادسة في التشامبيونزليغ ، لكن في المقابل كانت هناك أندية أخرى تعض أصابع الندم على تفريطها في خدمات النجم الألماني ، و نقصد هنا ويست بروميتش ألبيون و أرسنال الذان لم يتمكنا الإستفادة منه ، و على كل حال يثبت غنابري يوما بعد آخر أنه الوريث الحقيقي لآيرن روبن على الجبهة اليمنى لعملاق بافاريا .

جناح أيسر
نيمار دا سيلفا ( باريس سان جيرمان )
3 أهداف + 4 تمريرات حاسمة


كانت نهاية نيمار في دوري أبطال أوروبا هذا العام مليئة بالدموع ، عدى أن أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم يستطيع أن ينظر إلى ورائه بكل فخر خلال مسابقة فعل فيها الكثير و أعيد ترسيخ فكرة كونه واحدا من أفضل اللاعبين الموهوبين على الأرض . نستطيع أن نقول أن قائد البرازيل هو من كان المحرك الرئيسي لفريق العاصمة الفرنسية لعبور الأندية التي إعترضت طريقهم نحو نهائي لشبونة .

هجوم
كيليان مبابي ( باريس سان جيرمان )
5 أهداف + 5 تمريرات حاسمة


لم يحن الوقت بعد لكليان مبابي لختم كرة القدم رسميا ، النجم الفرنسي لا يزال ينتظر الفوز بدوري أبطال أوروبا لينبه العالم على دخوله ضمن كوكبة أساطير كرة القدم . أضاع صاحب ال21 سنة في عديد الفرص السانحة للتسجيل في الأدوار الإقصائية ، لكنه دائما ضل المهاجم الذي يربك خطط المدربين و تحركات المدافعين .

هجوم
روبيرت ليفاندوفسكي ( بايرن ميونيخ )
15 هدف + 6 تمريرات حاسمة


إن لم تستطع هزيمتهم فكن معهم ، فشل روبيرت ليفاندوفسكي في رفع لقب دوري الأبطال ضد بايرن ميونيخ في نهائي ويمبلي 2013 عندما كان يلعب لصالح بوروسيا دورتموند ، قبل أن يتحول إلى عملاق بافاريا و يصبح في غضون هذه السنوات أحد أساطير النادي و ينفجر في عام 2020 و ينصب نفسه على عرش جائزة أفضل لاعب في العالم حتى و إن تم إلغاءها بسبب وباء كورونا .