القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الأساطير

أفضل 10 لاعبين في تاريخ إيطاليا

أفضل 10 لاعبين في تاريخ إيطاليا


جانلويجي بوفون
بوفون

من هم أفضل اللاعبين الإيطاليين في التاريخ ؟

عندما ننظر إلى اللاعبين الذين أضاؤو سماء كرة القدم العالمية ، لن يكون من الصعب النظر إلى إيطاليا جنة كرة القدم ، حيث تعتبر بلاد الكالتشيو واحدة من أكثر الدول التي تملك تقاليد عريقة في تاريخ الكرة ، و تجميع قائمة أفضل 10 لاعبين ستثير الكثير من الجدل دائما ، خاصة أنك تختار بين مجموعة كبيرة من الأساطير التي لا تعد على أصابع اليدين .

و بدون الكثير من اللغط إليكم أفضل 10 لاعبين في تاريخ إيطاليا



10 ) أليساندرو ديل بييرو


Embed from Getty Images

تميز ديل بييرو في شبابه بجودة عالية ، وواصل على نفس المنوال حتى خروجه من يوفينتوس النادي الذي أفنى فيه عمره و قدم له الكثير و اليوم يعد الهداف الرائد للبيانكونيري برصيد 290 هدف .

كانت ضرباته الثابتة و تسديداته من خارج منطقة الجزاء تحمل تقنية عالية ، فعندما يضع الكرة على قدمه اليمنى و يضرب في الزاوية العليا سترى هدفا خرافيا .

نال اللاعب الكثير من الألقاب أهمها كأس العالم و دوري أبطال أوروبا و الدوري الإيطالي في عديد المرات .

9 ) أندريا بيرلو


Embed from Getty Images

يلقب بالمهندس المعماري و يعتبر أحد أفضل لاعبي الوسط في جيله و في التاريخ عموما بسبب رؤيته الرائعة و ذكائه و إبداعه داخل الملعب .

تحكم بيرلو في خط الوسط لفرقه التي لعب لها لمدة عقدين كاملين ، و هو معروف بقدرته الكبيرة و موهبته الفطرية على تنفيذ الركلات الحرة المباشرة ، و طوال مسيرته حصل هذا العبقري على عديد البطولات و الكؤوس بما في ذلك كأس العالم و دوري أبطال أوروبا و الدوري الإيطالي في أكثر من مناسبة .

8 ) جياني ريفيرا


Embed from Getty Images

أول إيطالي في التاريخ يفوز بجائزة الكرة الذهبية بعد أن قاد ميلان للتويج الأول من نوعه لهم في دوري أبطال أوروبا ، و هو أحد رموز ميلان الذين خدموا الفريق لمدة 19 موسم .

لاعب الخط الوسط تميز بذكائه و إبداعه مع قدرة فنية عالية و رؤية ممتازة ليعتبر أحد أفضل الممررين في جيله .

إستطاع الفتى الأشقر للكرة الإيطالية الفوز بكأس أمم أوروبا الوحيدة في تاريخ الآتزوري عام 1968 ، و سيقودهم بعد عامين إلى نهائي كأس العالم الذي خسروه ضد بيليه و رفاقه 3-1 .

7 ) فرانشيسكو توتي


Embed from Getty Images

كان لدى ملك روما كل شيئ تقريبا ، السرعة و المهارة و القوة زد عليهم الوفاء و الانضباط و ستخرج بأسطورة خالدة من المستحيل طيها بين صفحات التاريخ ، لاعب لم يغادر فريق الذئاب رغم كل الإغراءات و الأموال .

يعد توتي رمزا لإيطاليا و لاعبا محبوبا من جميع الجماهير فهو أحد الفائزين مع الآتزوري بمونديال 2006 خاصة عندما كسر حصون المنتخب الألماني في نصف النهائي بالهدف الثاني القاتل .

6 ) جانلويجي بوفون


Embed from Getty Images

غادر ديل بييرو و غادر نيدفيد و تريزيغيه و غيرهم و لا يزال بوفون يحرس عرين يوفينتوس حتى آخر رمق من جهده ، و لم تكفه الدموع للمغادرة نهائيا في 2018 و عاد إلى بيته بعد عام واحد فقط .

بوفون هو أسطورة يوفينتوس و إيطاليا و أحد أفضل 5 حراس في تاريخ كرة القدم بكل تأكيد ، فاز بكل شيئ محليا مع اليوفي مرات كثيرة و قاد إيطاليا للفوز بكأس العالم 2006 حيث كان المحفز الرئيسي لمنتخب بلاده لرفع البطولة العالمية ، كما يعرف بردة فعله الإستثنائية و تأثيره على الفريق كشخص لديه الخبرة و النظرة الثاقبة للقيادة التي تميزت بالفكاهة في أغلب الأحيان فقلما نرى جيجي غاضبا من زملائه .

5 ) باولو مالديني


Embed from Getty Images

واحد من أعظم المدافعين في كل العصور ، حقق نجاحًا لا يُحصى و لا يعد على مستوى النادي رفقة أي سي ميلان ، لكن في مسيرته الدولية كان يعرف حسرة فقط ، وانتهت كل رحلة من ثلاث رحلات لمالديني في كؤوس العالم بالخسارة بركلات الجزاء ، و لكن بعد 126 مباراة دولية ، و 74 منها كقائد ، لا يزال لديه الحق في المشي بعيدًا وبرأس مرفوع. و بدون أي طماطم فاسدة تستهدفه .

لم يمثل الروسونيري لاعب أكثر من باولو الذي ربما ملت ذراعه من رفع الكؤوس طيلة ال25 سنة التي قضاها في سان سيرو ، و عند خروجه كان لا يزال أحد أفضل المدافعين في العالم ، توقيت ذكي من لاعب كاد أن يحصد الكرة الذهبية في أكثر من مرة .

4 ) فرانكو باريزي


Embed from Getty Images

يعتقد الكثير من المحللين أن فرانكو باريزي هو أفضل مدافع في تاريخ كرة القدم ، اللاعب الملقب بالكاسحة لعب جنبا إلى جنب مع باولو مالديني في أي سي ميلان و منتخب إيطاليا و فاز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات في فترة تعد الأبرز في تاريخ النادي اللومباردي .

رفض باريزي اللعب لأي ناد آخر و قد تم تجميد رقم 6 الخاص به تكريما لذكراه ، لن تنسى الجماهير الإيطالية تضييعه لركلة جزاء حاسمة في نهائي كأس العالم 1994 ، و رغم هذا لا يزال محط تقدير و إحترام من الجميع بسبب رمزيته الكبيرة كلاعب فاز بإجمالي 18 لقبا مع ميلان و مونديال 1982 مع إيطاليا .

3 ) ساندرو مازولا


Embed from Getty Images

هو نجل الأسطورة الإيطالية فالانتينو مازولا الذي فارق الحياة في كارثة فريق تورينو الجوية التي قضت على ذلك الفريق الرائع برمته ، لكن الطفل فاق أباه سحرا ، فهو أحد أعمدة " جراندي إنتر " أفضل فريق قدمه النيراتزوري في تاريخ يمتد لأكثر من 100 سنة .

إن أردت التفكير في ساندرو مازولا فعليك أن تستحضر ريكاردو كاكا و جيانفرانكو زولا معا ، فهو لاعب خط وسط أيقوني مزج بين السرعة و المهارة و الموهبة الكبيرة لتسجيل الأهداف التي وصلت ل158 مع فريق الأفاعي و 22 مع إيطاليا منتخب بلادهم الذي رفع معهم كأس الأمم الأوروبية 1968 .

2 ) روبيرتو باجيو


Embed from Getty Images

لطالما أحب روبيرتو باجيو إظهار أسلوبه الفريد عند إستلام الكرة ، لقد أمضى كل حياته ينتقل بين صفوف الأندية الإيطالية بقصص يملؤها الحزن في أحيان كثيرة لصاحب أشهر قميص رقم 10 في تاريخ إيطاليا.

اللاعب الملقب ب " ذيل الحصان " كان هدافا كبيرا و لاعب كرة قدم موهوب للغاية ، عرف بلعبه الهجومي و مراوغاته و إتقانه للكرات الثابتة ، لقد كانت الاهداف التي يسجلها تنتهي بشروطه هو و ليس كما يحبذ المدافعون ، لكن ستظل ركلة الجزاء الشهيرة التي أضاعها في نهائي كأس العالم 1994 أحد أكثر اللحظات سوء سمعة في مسيرته .

1 ) جوزيبي مياتزا


جوزيبي مياتزا
مياتزا على اليسار من نهائي كأس العالم 1938

أفضل لاعب في تاريخ إيطاليا لعدة أسباب أولها أنه ساهم في وضع منتخب بلاده على الخارطة العالمية عندما حقق كأس العالم في مناسبتين متتاليتين ( 1934 و 1938 ) ، كما سجل 33 هدف بقميص الآتزوري و هو ثاني أكبر هداف لهم بعد لويجي ريفا ( 35 هدف ) .

يعد جوزيبي مياتزا هدافا غزير الإنتاج و قضى أغلب مشواره الكروي في نادي إنتر ميلان و يعتبر هدافه التاريخي برصيد 284 هدف ، و قرر الفريق تسمية الملعب بإسمه تكريما له ، و قد كان ساحر الجماهير التي تتجمع لمشاهدة مهاجم مخيف للخصوم هو الأفضل في عصره .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات