إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

لاعبون لعبوا لميلان و إنتر




لكل بطولة في العالم مباراة خاصة تجمع فريقين كبيرين ، إما يكونان الأكثر سيطرة على الألقاب في البلاد و إما ديربي من نفس المدينة أو كلاسيكو تقليدي تعود جذوره إلى عدة عقود خلت ، و يعتبر إنتقال لاعب إلى الفريق المنافس خيانة عظمى لا يسامحه عليها أغلب جمهور ذلك الفريق خاصة إذا كانت بطريقة مباشرة .

و رغم ندرة حدوث هذا النوع من الإنتقالات بين صفوف الأندية إلا أننا نجده يحدث بكثرة في ديربي ميلانو الشهير ، و نجد مجموعة كبيرة من اللاعبين تقمصت زي الفريقين معا لذلك سنسلط الضوء في هذا التقرير على أبرز 10 لاعبين لعبوا لميلان و انتر سويا بعضهم من تألق بكلا القميصين و بعضهم لم يستطع تكرار ما فعله في الفريق الأول و البعض الآخر لم يتألق في كليهما ، و الآن إليكم القائمة

1) زلاتان إبراهيموفيتش 

ابراهيموفيتش مالديني
السلطان السويدي كان النجم الأول لفريق إنتر مورينهو الذي سيطر على الألقاب المحلية في إيطاليا ، ففي ال3 مواسم التي لعبها سجل 66 هدفا في 117 لقاء .
بعد تجربة ضعيفة في برشلونة عاد إلى الكالتشيو من بوابة ميلان ليلعب موسمين أحدهما أثمر لقب السكوديتو مسجلا في المجمل 56 هدف في 87 مباراة ، و هو حاليا عاد للعب في صفوف الروسينيري بعد 8 سنوات من رحيله إلى باريس سان جيرمان .

2) رونالدو

رونالدو ميلان
الظاهرة البرازيلي رونالدو هو واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم ، على غرار ريال مدريد و برشلونة لعب دا ليما أيضا لميلان و إنتر خاصة الأخير أين قدم أحد أعلى مستوياته و سجل 59 هدف في 99 مباراة إضافة إلى وابل من المراوغات و الإستعراضات الفردية المذهلة تخللتها إصابات مزمنة عرقلت هذه المسيرة الكبيرة نوعا ما بل كادت تقضي عليها .
آخر مواسم رونالدو في أوروبا كانت مع ميلان حيث لعب موسم 2007-2008 مسجلا 9 أهداف في 20 لقاء .

3) روبيرتو باجيو 

روبيرتو باجيو انتر ميلان
قد يكون روبيرتو باجيو هو أفضل لاعب في تاريخ إيطاليا ، المهاجم المعروف بتسريحة ذيل الحصان تقمص زي قطبي مدينة ميلانو ، كان أداؤه المبهر سببا في تتويج ميلان بسكوديتو 1996 و قد سجل معهم في العموم 49 هدف في 87 لقاء .
لعب أفضل لاعب في العالم 1993 كذلك موسمين رائعين مع الإنتر تحت قيادة مارتشيلو ليبي مسجلا 15 هدف في 58 مباراة ، و يبقى رغم هذا باجيو أسطورة أكبر مع يوفينتوس و من قبله فيورينتينا .

4) أندريا بيرلو

أندريا بيرلو انتر
واحدة من أسوأ القرارات التي إتخذها نادي إنتر ميلان في تاريخه كانت الإستغناء عن أندريا بيرلو صانع الألعاب الكبير الذي حقق مسيرة ناجحة و بشكل لا يصدق مع الغريم أي سي ميلان بعدما لعب للأفاعي 40 مباراة فقط على مدار 3 مواسم من 1998 إلى 2001 أعير خلالها مرتين ، واحدة إلى ريجينيا و الأخرى إلى بريشيا .
على الجانب الآخر في ميلان تألق بيرلو في ال10 سنوات التي لعبها في السان سيرو و أصبح رمزا للكرة الإيطالية بأكملها و قد فاز مع النيراتزوري بلقبين للدوري الإيطالي و لقبين في دوري أبطال أوروبا .

5) كريستيان فييري

كريستيان فييري انتر ميلان 
يعتبر كريستيان فييري أحد أفضل اللاعبين الذين لعبوا دور المهاجم رقم 9 في تاريخ إنتر ميلان و ايطاليا أيضا و قد سجل 123 هدف في 190 لقاء لعبه منذ إنضمامه إليهم عام 1999 و إلى غاية 2005 .
بعد هذه المسيرة المبهرة حط الرحال مباشرة في الغريم ميلان لكن رحلته لم تكن موفقة هذه المر ة كما في الأولى ، و لم تثمر سوى هدفين في موسم واحد لعب فيه 14 مباراة في جميع المسابقات ، و هي أسوأ مواسمه على الإطلاق ثم رحل إلى موناكو .

6) كلارينس سيدورف

سيدورف انتر 
الأسطورة الهولندي قدم إلى إنتر ميلان عام 1999 كبطل لدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد و شاب يتوقع له مستقبل كبير في الكالتشيو لكنه لم ينجح لم يحقق النجاح المأمول و خاض فقط 93 لقاء سجل خلالها 14 هدف ، و يتم إستبداله بفرانشيسكو كوكو في التشكيلة الأساسية للأفاعي لينتقل بعدها مباشرة إلى ميلان و ينجح في تثبيت قدميه هناك و يصبح أحد العناصر المهمة التي لا غنى عنها في تشكيلة المدرب كارلو أنشيلوتي و من خلفوه ، مسيرة مذهلة إنتهت بعد 10 سنوات لعب خلالها 432 لقاء و سجل 62 هدف .

7) ماريو بالوتيلي 

بالوتيلي انتر ميلان
المهاجم الإيطالي المشاغب كانت مشاكله التي يثيرها مع الإنتر يوما ما تثير الجدل أكثر من عدد أهدافه ، إستبعده المدرب جوزيه مورينهو وقتها لهذه التصرفات الغريبة و أضطر للرحيل إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بعدما لك يجد مكانا له في التشكيلة الأساسية للأفاعي رغم موهبته الكبيرة .
سجل بالوتيلي مع إنتر 26 هدف في 86 مباراة ، و الذي ينظر إلى الأرقام سيجده تألق أكثر في صفوف أي سي ميلان إذ أحرز 33 هدفا في 77 لقاء .

8) أنتونيو كاسانو 

كاسانو انتر ميلان
موهبة إيطالية فذة يشهد لها الكثيرون و من المؤسف أن يرحل عن ناديي مدينة ميلانو بتلك الطريقة المؤسفة ، فهو من اللاعبين الذين لا يحتفظون بعلاقات جيدة مع الفرق التي قدمت له الفرصة للنجومية .
لعب مع ميلان و إنتر موسما واحدا في كليهما فسجل للأول 8 أهداف في 40 مباراة و للثاني 9 أهداف في 39 مباراة ، حصيلة متقاربة و من الصدفة كذلك أنها أتت في موسمين متتاليين .

9) إيدجار دافيدز

دافيدز انتر 
لم تكن بداية النجم الهولندي إيدجار ديفيدز ناجحة في الدوري الإيطالي عندما وقع لميلان عام 1996 ، لم يكن سوى موسمان فقط سجل فيهما هدفين كافيين لرحيله ، إذ إنتقل إلى يوفينتوس و قدم أفضل نسخة له على الإطلاق ، و بعد رحيله إلى برشلونة عاد من جديد للكالتشيو ليلعب مع العملاق الآخر إنتر ميلان ، فلعب موسما لم يكن جيدا له على الإطلاق و لم يسجل فيه أي هدف .

10) هيرنان كريسبو

كريسبو انتر ميلان 
كان هيرنان كريسبو ليكون أسطورة في أي سي ميلان عندما سجل هدفين في نهائي دوري أبطال أوروبا المعرف بنهائي إسطنبول الشهير ضد ليفربول ، و لكن لسوء الحظ شهد ذلك اللقاء واحدة من أكبر الصدمات في تاريخ كرة القدم لأن الريدز عادوا بعد تأخرهم بثلاثية نظيفة و فازوا بالقب .
أما على الجانب الآخر من مسيرة كريسبو مع إنتر ميلان فلم تكن سيئة على الإطلاق فبعد موسمه الأول في الجوزيبي مياتزا خاض 30 مباراة و سجل 16 هدف ، إنتقل بعدها إلى تشيلسي و ميلان ، ثم عاد إلى الأفاعي ليبصم على 3 مواسم خاض فيها 89 مباراة مسجلا 29 هدف و خرج و في جعبته 3 ألقاب للدوري الإيطالي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال