القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الأساطير

بذكريات الريمونتادا و الإنتقام برشلونة يستضيف باريس سان جيرمان

بذكريات الريمونتادا و الإنتقام برشلونة يستضيف باريس سان جيرمان



ريمونتادا برشلونة و باريس سان جيرمان
من مباراة ريمونتادا برشلونة على باريس سان جيرمان 2017 ( 6-1 )

تعود عجلة دوري أبطال أوروبا للدوران من جديد يوم الثلاثاء 16 فبراير 2021 بمواجهات متكافئة نوعا ما ، لكن يبقى لقاء باريس سان جيرمان و برشلونة هو الأبرز في هذه المباريات ، يلتقي الفريقان لأول مرة منذ الريمونتادا الشهيرة قبل نحو أربع سنوات عندما قلب البلاوغرانا تأخرهم في الذهاب 4-0 إلى فوز دراماتيكي في الإياب 6-1 ، بين أنه خلال هذه الفترة الطويلة تغيرت الكثير من الأشياء أبرزها إنتقال نيمار إلى حديقة الأمراء بصفقة هي الأغلى في تاريخ كرة القدم إلى حد الآن .


و يرى رونالد كومان مدرب برشلونة أن محاولة الباريسيين للتعاقد مع أسطورة النادي و نجمه الأوحد ليونيل ميسي لن يأثر على الفريق و قال " لن يزعزع باريس إستقرار فريقي ، ميسي يلعب معنا و نأمل أن يبقى هنا بعد الصيف " . و أكد جوردي ألبا على كلام مدربه في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة المنتظرة و قال أنه يرى البولغا مستمرا مع البرسا لأمد طويل .


تعرض ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان إلى حملة شرسة من جماهير النادي الكاتالوني فور وصوله إلى مدينة برشلونة بسبب هذا الأمر ( محاولة التعاقد مع ميسي ) ، و طالبته الجماهير بالتوقف عن هذه المحاولات تاركا البرغوث يقرر مصيره بنفسه بعد إعلان نتائج إنتخابات النادي و التي على إثرها سيقرر البقاء من عدمه ، فهي تعلم جيدا أن أسطورتهم لم يكن سعيدا على الإطلاق في عهدة إدارة الفريق السابقة بقيادة جوزيب ماريا بارتوميو .


و على العكس تماما تأثر النادي الفرنسي بغياب نجمه نيمار عن الموقعة بعد أن أصيب الأسبوع الفارط ضد أولمبيك مرسيليا و بالتالي لن يستطيع المشاركة في اللقاء مثله مثل الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الذي يعاني من إصابة هو الآخر ، ضف عليهم تواصل غياب المدافع كيمبيبي و خوان برنات و الشكوك التي تحوم حول تواجد ماركو فيراتي في التشكيلة الأساسية التي ستبدأ اللقاء على ملعب الكامب نو .


سيخضع النجم الإيطالي إلى إختبار لياقة بدنية في وقت متأخر يوم الإثنين للحكم النهائي عليه و معرفة إذا ما كان جاهزا للقاء ، و ذلك بعد إصابة عضلية في الفخذ تعرض لها و أجبرته على الركون للراحة في آخر لقاءين . و يستعين على مدرب باريس سان جيرمان ماوريسو بوتشيتينو الإختيار بين بابلو سارابيا و مويس كين الشراكة الهجومية مع كيليان مبابي .


من جهة أخرى ستشهد المباراة بين باريس سان جيرمان و برشلونة عودة المدافع الإسباني جيرارد بيكيه الذي غاب عن الملاعب منذ أواخر نوفمبر الفارط بعد تعرضه لإصابة قوية في الركبة ، لكن سينتطر كومان حتى اللحظات الأخيرة لاتخاذ قراره بشأن مشاركة صاحب ال34 سنة و التأكد من جاهزيته البدنية و النفسية .


بطاقة المباراة


برشلونة ضد باريس سان جيرمان
الملعب : كامب نو / برشلونة - إسبانيا
الحكم : بيورن كويبرس
التوقيت : 23:00 مكة المكرمة/ 20:00 غرينيتش
القنوات الناقلة : Bein Sport 3
المعلق : جواد بده

reaction:

تعليقات