القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الأساطير

حكايات كأس العالم (18)

 حكايات كأس العالم (18)



رونالدو يسجل هاتريك على إسبانيا في إحدى مبارياته الخالدة

رونالدو لدينا .. لا خوف علينا


لا يختلف إثنان على أن كريستيانو رونالدو واحد من أفضل اللاعبين عبر التاريخ حتى لو لم يحقق كأس العالم في مسيرته ، و رونالدو قدم أداءا فرديا جيدا في جل المباريات التي لعبها و أبرزها تلك التي كانت ضد منتخب إسبانيا في مونديال 2018 .

مباراة كلاسيكية جمعت الجارين إسبانيا القوية و البرتغال بطل أوروبا في دور المجموعات من البطولة ، شهد اللقاء سيناريوهات عديدة مثيرة و أبرزها التي جاء بها صاروخ ماديرا في آخر الدقائق .

بدأت القمة عندما أسقط ناتشو رونالدو في منطقة الجزاء ليحصل البرتغاليون على الهدف الإفتتاحي مبكرا ، قبل أن يسجل دييغو كوستا هدف التعادل للإسبان و يمنحهم التعادل الذي يستحقونه لأن أبطال القارة العجوز كانوا مشتتين دفاعيا و في حيرة من أمرهم أمام الهجوم الفتاك الذي كانت تقوده مهارات أندريس إينيستا من جهة و إبداعات إيسكو ألاركون من جهة أخرى .

و عندما كانت المباراة في كفة واحدة جاء المنقذ رونالدو بتسديدة فيها الكثير و الكثير من الحظ حيث إرتكب ديفيد دي خيا خطأ فادحا و غير معهود و عبرت الكرة من قفازاته و أنهت الشوط الأول بخسارتهم 2-1 .

في الفترة الثانية شهدت ردة فعل سريعة من قناص تشيلسي وقتها دييغو كوستا و ضرب مرمى روي باتريسيو من جديد ، ثم يعوض ناتشو فيرنانديز هفوته التي إرتكبها في البداية و يمنح التقدم لمنتخب بلاده الذي بدا و كأنه عانق النصر ...

و لكن و كما هي عاداته يظهر المنقذ كريستيانو رونالدو و بمخالفة حرة مباشرة في الدقيقة 88 سدد كرة ذهبت إلى الزاوية العليا من المرمى الإسباني ، لقد كان هاتريك تاريخي للأسطورة البرتغال جعله يكون رابع لاعب في التاريخ يسجل في أربعة نسخ من كأس العالم .

Embed from Getty Images

الأرجنتين في أجمل عروضها


ريكلمي ، كريسبو ، تيفيز و ميسي و آخرون ، كانت هذه نبذة من تشكيلة المنتخب الأرجنتيني الذي رشح للفوز بكأس العالم 2006 بسبب المهارة الهجومية التي إمتلكها لاعبوه ، و مباراتهم أمام منتخب صربيا و الجبل الأسود الصلب دفاعيا هي إختبار حقيقي لهذه الكوكبة من النجوم .

بدأ التانغو أول مبارياتهم في البطولة بالفوز على الكوت ديفوار 2-1 بينما إنهزم الصربيون أمام هولندا 0-1 و هذا ما يعني أنهم سيكونون مندفعين أكثر للهجوم بسبب حاجتهم الماسة إلى النقاط الثلاث ، لكن الأرجنتين بدت أكثر حتما على الفوز و هذا ما تجسد بعد ست دقائق فقط .

و قبل نهاية الشوط الأول بربع ساعة تقريبا حصل كامبياسو على شرف تسجيل أحد أجمل الهجمات في تاريخ كأس العالم بعد أن أكمل سلسلة من 25 تمريرة في الشباك بكعب خلفي من الرائع كريسبو ، إنها لحظة عبقرية رغم أنها تعكس ضعف مدافعي صربيا و الجبل الأسود الذين لم يمارسوا الضغط الكافي على لاعبي الخصم ، و مع هذا فالأمر يبدو و كأنه يتعلق بمهارات أرجنتينية بحتة .

فتح هذا الهدف الرائع الباب على مصراعيه و تمكنت الأرجنتين من تسجيل أهداف أخرى وصلت حصيلتها إلى 6-0 في النهاية .

Embed from Getty Images


reaction:

تعليقات