القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الأساطير

قبل صافرة البداية : توقعات ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2020-2021

قبل صافرة البداية : توقعات ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2020-2021




توقعات الدوري الإنجليزي 2021

عادت عجلة البريميرليج للدوران من جديد يوم السبت الفارط في غياب الجماهير وسط آراء متضاربة حول ما إذا كان اللاعبون مستعدين حقل لبدء الموسم الجديد بعد عدم نيلهم للراحة الكافية التي زاد طينها بلة التوقف الدولي .

و لأن كرة القدم يجب أن تستمر و مثلما إستغرقت بعض المباريات للعودة من جديد في يونيو الفارط عقب توقفها بسبب فيروس كورونا نشر موقع بليتشر قائمة توقعات ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز 2020-2021 ، طبعا في ظل هذه الظروف الإستثنائية فإن التكهنات ستكون صعبة للغاية


20 ) وست بروميتش ألبيون


كانت الإنتدابات هذا الصيف جيدة و مدروسة بالنسبة لفريق الكناري ، بيد أنه من الصعب الإيمان أن زملاء تشارلي أوستن في الهجوم بإمكانهم تسجيل الأهداف التي تجعلهم يستمرون لموسم آخر في البطولة خاصة أن الجولات الأولى ستكون صعبة ضد ليستر سيتي و إيفرتون و و تشيلسي ، بمجرد دخولك في دوامة الهبوط من الصعب جدا الخروج منها إلا إذا تحققت المفاجأة .

19 ) فولهام


فولهام هو واحد من أكثر الفرق إستقرارا في الأعوام الأخيرة ، لقد كافحوا من أجل العودة إلى دوري النخبة في إنجلترا ، لكن سوق الإنتقالات الذي قاموا به إلى حد الآن قد لا يكون كافيا لمجابهة ماراثون المباريات القادمة . قد تتغير هذه المعطيات في الأسابيع القليلة القادمة ، أما الآن فهم بحاجة إلى تقوية الهجوم و قدرة الدفاع على التعامل مع المنافسين .

18 ) برايتون


عندما نتساءل عمن يسجل أهداف برايتون فسيكون إسم نيل ميرفي هو الذي يتبادر إلى الأذهان بعد أن سجل 10 أهداف في الموسم المنصرم . هناك كثير من الأشياء الرائعة أيضا في هذا الفريق تحت قيادة المدرب جراهام بوتر ، لكن لا يمكن الهروب من الشعور بأنهم يشعرون بالتهديد و السقوط في المنطقة الحمراء التي تؤدي إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزية .

17 ) كريستال بالاس


قام كريستال بالاس بتعاقدات أغلب مع لاعبين شباب و هذا أمر جيد قد يحسم موقفهم في صراع النزول الموسم القادم ، ربما إستفاقوا الآن و علموا أنهم في المواسم الأخيرة كانوا يسيرون نحو النزول . ما يحافظ على إستمرارية هذا الفريق هو تألق بعض عناصره التي صنعت الفارق في مباريات كثيرة مثل ويلفريد زاها الذي لا يزال حبيسا لألوان بالاس رغم موهبته الكبيرة .

16 ) أستون فيلا


لقد عانى أستون فيلا و عاشوا صيفا عصيبا قبل الوصول إلى التعاقد مع أولي واتكينز الذي يطمحون معه إلى تغييير آفاقهم في الثلث الأخير من الملعب ، ضف إلى كل هذا أن مجموعة العناصر التي يمتلكها الفيلا تتصاعد قواهم بإستمرار في كل تحد يواجهونه ، و آخر هذه التحديات كان في الموسم الماضي عندما حققوا 8 نقاط في آخر 4 مباريات للنجاة من الهبوط .


كاي هافترز تشيلسي
كاي هافترز أغلى صفقة في سوق الدوري الإنجليزي صيف 2020

15 ) ويست هام يونايتد


ويست هام هو فريق يصعب توقع مركزه ، فإذا نظرنا على مستوى المواهب فقط فإنهم يملكون عديد اللاعبين المميزين بدءا من الحارس لوكاس فابيانكي إلى ديكلان رايس و مايكل أنطونيو ، كل هؤلاء يشكلون عمودا فقريا رائعا تحت قيادة المدرب المخضرم ديفيد مويس ، حتى إذا نظرت إلى صانعي الألعاب خاصتهم فهم جيدون ، لكن عندما يغرد القائد على تويتر حول مبيعات اللاعبين فإعلم أن المطارق ليسوا على ما يرام .

14 ) نيوكاسل يونايتد


الجدول الذي جمعه فريق بليتشر كان سيضع الماكبايز في منطقة الهبوط لولا إدراكهم للخطر الذي سيحدق بهم و قيامهم ببعض الإنتدابات التي حلت لهم بعض المشاكل التي كانوا يعانون منها في الموسم الماضي . كان جميع مشجعيه يطمحون إلى سوق إنتقالات ضخمة بعد الأخبار الرائجة حول شراء شركة الإستثمار السعودية للنادي ، و رغم أن العملية لم تسر على ما يرام إلا أن نيوكاسل سيبقون في أمان لموسم آخر على الأقل .

13 ) ليدز يونايتد


إنضم رودريغو إلى ليدز يونايتد قادما من فالنسيا في صفقة جيدة للمدرب مارسيلو بيلسا الذي يعتبر مصدر إلهام لعديد المدربين الكبار في العالم ، شخصية فريدة ذو تكتيك عال سيفاجئ الجميع بقدراته الكثيرة ، و بإستثناء المباراة الإفتتاحية ضد البطل ليفربول فإن مبارياتهم الأخرى ستجعلهم يسيرون إلى بر آمن في جدول الترتيب .

12 ) شيفيلد يونايتد


سيكون من الصعب جدا أن يحافظ شيفيلد يونايتد على نفس مدى التألق الذي ظهروا عليه في الموسم الماضي ، نهايتهم في هذا المركز تعني تأخرهم بأربعة مراكز في السلم لكن المشجعين سيقبلون بهذا الأمر في حالة لم يكن الأمر كارثيا أكثر من هذا . خروج الحارس هندرسون أحد أفضل حراس الدوري إلى مانشستر يونايتد سيصعب الأمر على المدافعين .

11 ) بيرنلي


لم يوقع بيرنلي إلى حد الآن أي صفقة جديدة و هذا ما يدعو للقلق ، لكن لا يزال بحوزتهم المدرب شون دايكي و لاعبوه مقاومين لكل تحد جديد ، إنهم يملكون بوب أفضل حراس إنجلترا الذي يأتى في المرتبة الأولى بلعبة الخيال الشهيرة الفانتازي و مجموعة لاعبين رائعين لا يزالون مصدر خطر لبعض الأندية الكبيرة .

مقالة مميزة

Donny van de Beek Manchester United 2020
دوني فان دي بيك و قوة جديدة أخرى في وسط مانشستر يونايتد

10 ) إيفرتون


توقع مفاجئ من كاتب المقالة سام تيجي في الحقيقة نظرا لأن فريق الميرسيسايد يقوده المدرب الكبير كارلو أنشيلوتي ، زد على هذا تعاقدهم مع جيمس رودريجيز من ريال مدريد . مركز مخيب للغاية لكن قد يكون منطقيا نظرا لأن الفجوة بين المكان الذي يتواجد فيه إيفرتون و المكان الذي يطمحون للوصول إليه هذا الموسم كبير بعض الشيء نظرا لحاجة الجميع لبعض الوقت قبل تقديم الوجه الحقيقي لهم .

9 ) ساوثهامبتون


يصنف ساوثهامبتون على أنه سيكون واحدا من القوى الصاعدة في الدوري الإنجليزي الممتاز 2020-2021 ، و سيواصلون ضرب الفرق المنافسة مثلما فعلوا في أواخر الموسم الماضي بعد الإغلاق . لقد حققوا مجموع نقاط لم يتفوق عليها فيهم سوى ناديي مدينة مانشستر ، عدى هذا فهم يكتسحون كل من يعترض طريقهم ، و إذا ما أرادوا مواصلة السير على نفس المنوال فيجب على الهداف داني إنجز أن يصل إلى القمة مرة أخرى و أن تظل دفاعاتهم مشدودة و قوية كما كانت قبل نحو شهرين .

8 ) ليستر سيتي


الحديث عن وجود ليستر سيتي في هذا المركز أمر لا ينبغي الإيمان به كثيرا لأن طموحات الثعالب يجب أن تكون أكبر من هذا ، لكن الدفعة المعنوية التي خسروها في الموسم الفارط بعد مرحلة الركود و تراجعهم من المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال أوروبا إلى المركز الخامس و الترشح لليوروباليج هو أمر سيئ للغاية . التوقعات منخفضة بشأن هذا الفريق خاصة بعد بيع بن تشيلويل و إصابة ريكاردو بيريرا القاسية .

7 ) توتنهام هوتيسبير


الفريق الذي إعتدنا رؤيته ضمن التوب 6 في الدوري الإنجليزي الممتاز سيخرج من هذه الدائرة لصالح الفريق الذي سيتم إستعراضه لاحقا في جدول التوقعات هذا . سيشارك جوزيه مورينهو رفقة لاعبيه في تصفيات الدوري الأوروبي و تصفيات كأس كاراباو مما سيؤدي إلى لعبهم لنحو سبع مباريات في سبتمبر ما سيأثر على إنطلاقتهم في البريميرليج .

6 ) وولفرهامبتون


على عكس جدول توتنهام المزدحم فإن جدول وولفرهامبتون يبدو فارغا ، و حتى لو كان ممتلئا فإنهم فريق مرشح بقوة نحو اللعب في مقدمة الجدول . لاعبون بجودة راؤول خيمينيز و أداما تراوري و روبن نيفيز و جواو موتينهو قادرون على الإطاحة بأي فريق في أي وقت ، الدفاع كذلك سيكون قويا كما كان عودنا دائما .

ناثان أكي مانشستر يونايتد
ناثان أكي من المتوقع تألقه مع السيتيزنز

5 ) أرسنال


يوجد الكثير مما يثير الإعجاب في عمل المدير الفني للجانرز مايكل أرتيتا طيلة عام 2020 ، كما أن الإضافة التي سيقدما عنصر الخبرة ويليان إلى الخط الأمامي ستكون قوية و مفيدة للقائد الهداف بيير أوباميانغ و أليكسندر لاكازيت و نيكولاس بيبي و مع بعضهم البعض سيشكلون مرونة لا تصدق ، و مع مجموعة من الشباب الرائعين قد نشهد إشراق فجر جديد لأرسنال .

4 ) مانشستر يونايتد


في أواخر الموسم الماضي كان مانشستر يونايتد أكثر الفرق تحقيقا للنقاط ، لقد قدموا صحوة مميزة بقدوم برونو فيرنانديز الذي غير تماما خط وسط الشياطين الحمر و فازوا في النهاية بمقعد بدوري أبطال أوروبا ، و لكن للمنافسة على الدوري الإنجليزي يجب جلب المزيد من اللاعبين، وضعهم في المركز الرابع هو دليل على مدى الإحترام لهم و الإعتراف في نفس الوقت أن عليهم تحسين تشكيلة الإحدى عشرة الخاصة بهم .

3 ) تشيلسي


ستة تعاقدات كانت كافية لجلب الجماهير إلى جنون من التفاؤل و الأمل ، هل بإمكانهم إحراز لقب الدوري الممتاز 2020-2021 ؟ أو على الأقل المنافسة عليه و سد الفجوة بينه و بين العملاقين ليفربول و مانشستر سيتي . سيمثل تيمو فيرنر و كاي هافرتز لبنة نحو التحدي المستقبلي الذي سيواجهونه حتى لو تمكنو هذا الموسم من تقليص الفارق مع البطل إلى 10 نقاط ، سيكون أمرا رائعا لأنهم إبتعدوا عن الريدز في الموسم الماضي ب33 نقطة كاملة .

2 ) ليفربول

1 ) مانشستر سيتي


محمد صلاح ليفربول 2020
سجل محمد صلاح هاتريك في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز 2020-2021 ضد ليدز يونايتد

تم وضع ليفربول و مانشستر سيتي في عكس ترتيبنا هذا لأن التكهن بشأن بطل حملة 2020-2021 سيكون صعبا خاصة بين هذين الفريقين ، و لكننا في فوتبولينو قررنا وضع الفريق الأحمر في وصافة جدول ترتيب التوقعات ، يورغن كلوب و لاعبوه أمام تحد حقيقي للدفاع عن لقبهم و سيكون من المثير للإهتمام رؤية هذه الحملة ، بينما يبدأ السيتيزنز الموسم الجديد بجوع كبير نحو تحقيق البريميرليج للمرة السادسة في تاريخهم .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات