القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الأساطير

حلم إشبيلية السادس يصطدم بقوة إنتر ميلان

حلم إشبيلية السادس يصطدم بقوة إنتر ميلان





  • يواجه إشبيلية الإسباني نادي إنتر ميلان الإيطالي في نهائي الدوري الأوروبي 2019-2020 اليوم الجمعة 21 أغسطس 2020 بملعب كولونيا بألمانيا على الساعة الثامنة مساءا بتوقيت غرينيتش / التاسعة مساء بتوقيت وسط أوروبا .


  • نهائي مرتقب يجمع بين إشبيلية سيد البطولة و أكثر من توج بها عبر التاريخ ( 5 ألقاب ) و فريق إنتر ميلانو الذي فاز باللقب في ثلاث مناسبات سابقة و إليكم كل ما تودون معرفته عن نهائي الدوري الأوروبي 2019-2020 .

نهائي الدوري الأوروبي 2020

التشكيلات المتوقعة


إشبيلية ( إسبانيا )

بونو
سيرجيو ريغيلون / دييغو كارلوس / جول كوندي / خيسوس نافاس
إيفر بانيغا / فيرناندو / خوان جوردان
لوكاس أوكامبوس ( مشكوك ) / يوسف النصيري / سوسو

إنتر ميلان ( إيطاليا )

سمير هاندانوفيتش
أليساندرو باستوني / ستيفان دي فري / دييغو غودين
أشلي يونغ / روبيرتو غاليارديني / مارسيلو بروزوفيتش / نيكولو باريلا / دانيلو دامبروسو
لوتارو مارتينيز / روميلو لوكاكو

وضعية الفريقين


إشبيلية ( إسبانيا )

ترتيب الإتحاد الأوروبي لكرة القدم : الثامن
الترتيب في الدوري : الرابع 2019-2020 ( إنتهى )
آخر خمسة مباريات ( الأخيرة أولا ) :
فوز / فوز / فوز / فوز / تعادل

إنتر ميلان ( إيطاليا )

ترتيب الإتحاد الأوروبي لكرة القدم : الثالث و الثلاثون
الترتيب في الدوري : الثاني 2019-2020 ( إنتهى )
آخر خمسة مباريات ( الأخيرة أولا ) :
فوز / فوز / فوز / فوز / فوز

المواجهات السابقة


لم يلتق الفريقان في السابق بأي مواجهة أوروبية ، لكن إشبيلية واجه الفرق الإيطالية في 13 مباراة سابقة فاز في 6 و تعادل في 2 و إنهزم في 5 ، في حين سجل 13 هدف و إستقبل 10 أهداف .

على صعيد آخر واجه إنتر ميلان الفرق الإسبانية 43 مرة أغلبها طبعا في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، و تمكن النيراتزوري من تحقيق الفوز في 14 لقاء و تعادل في 11 بينما إنقاد للهزيمة 18 مرة ، سجلوا خلال هذه المباريات 47 هدف و إستقبلت شباكهم 53 هدف .

تصريحات ما قبل المواجهة


" فريق إنتر ميلان مجهز للمنافسة في دوري أبطال أوروبا نظرا لقيمة اللاعبين الكبار الذين يملكون مديرا فنيا ذو خبرة واسعة ، و هذا ما يتطلب منا أن نكون جاهزين لأقصى حد من جميع النواحي و أن نكون قادرين على مشاركتهم لأدائهم الرائع الذي سيقدمونه خلال اللعبة ، إنها مهمة صعبة جدا "
جولين لوبيتيجي - مدرب إشبيلية

" يجب أن نلعب مع الإصرار على تحقيق الفوز و إعادة الكأس من جديد إلى إيطاليا و إعادتها إلى إنتر أيضا ، علينا أن نظهر أننا الفريق الأفضل و من المهم أن أقول لللاعبين في نهاية المباراة أنه لا يوجد شيئ سوف نندم عليه ، إذا كنا كذلك سنرفع الكأس و إذا لم تسر الأمور على النحو المطلوب فسنحيي خصومنا على الفوز "
أنطونيو كونتي - مدرب إنتر ميلان

أنطونيو كونتي إنتر ميلان 2020
أنطونيو كونتي

" سأحاول قدر الإمكان الفوز بلقبي الأول مع إنتر ، و الذي سيكون مميزا للغاية ، إنه أول نهائي بالنسبة لي و قد أرفع فيه الكأس الأولى في مسيرتي ، نحن قريبون جدا من البطولة و سنلعب كما يجب للفوز بها "
لوتارو مارتينيز - مهاجم إنتر ميلان

" لوكاكو هو أحد أفضل المهاجمين في العالم ، إنه قوي من الناحية الجسدية و يستخدم جسده بشكل رائع مع سرعة كبيرة ، و ليس هذا فحسب ، بل هو جيد كذلك مع الكرة و عند التسديد من بعيد ، ستكون هذه المباراة في مستوى أعلى من أي مباراة أخرى خضناها هذا الموسم ، سنحتاج إلى تحسين مستوانا ، إعادة الكأس إلى إشبيلية ستكون أمرا رائعا "
جول كوندي - مدافع إشبيلية

تحليل ما قبل المواجهة


Embed from Getty Images

لم يخسر إشبيلية في آخر عشرين مباراة و حقق الفوز في ثمانية من آخر تسعة مباريات ، لقد إستطاع الفريق الأندلسي أن يبلغ أعلى مستوياته في الوقت المناسب تماما ، فازوا ضد روما العنيد و أظهروا صبرا و تصميما رائعين عند مواجهتي وولفرهامبتون و مانشستر يونايتد لأن خبرتهم في هذه المنافسة تمنحهم ثقة و ميزة إضافية و سيعرفون في غالب الأحيان كيف ينجزون المهمة .

يلعب لوبيتيجي بطريقة 4-3-3 عندما تكون الكرة في حيازتهم ، و يتحولون إلى خطة 4-5-1 عندما يكون الإستحواذ لدى الخصم . هذا المدرب سيلعب الهجوم بعدة طرق متنوعة و سيأمر لاعبيه بالضغط عاليا ، و سيعتمدون في بناء الهجمة على الظهيرين خيسوس نافاس و سيرجيو ريغيلون ، أما خط الوسط فسيسيطر عليه إيفر بانيغا كالعادة .

جو والكر ( محلل إشبيلية الخاص بالموقع الرسمي بدوري أبطال أوروبا )

يبدو أنه من الواضح أن أنطونيو كونتي قد وجد أخيرا الطريقة السحرية لفريقه ، و في الغالب سيلعب النهائي بنفس الفريق الذي وصل إلى النهائي بعد سلسلة العروض الرائعة ، فريق يقوده روميلو لوكاكو و لوتارو مارتينيز الذان سجلا معا هذا الموسم 54 هدفا في جميع المسابقات ، سيبلغ مارتينيز سن الثالثة و العشرين في اليوم التالي من المباراة النهائية ، فهل ستكون هناك هدية للأرجنتيني أفضل من كأس الدوري الأوروبي .

يبدأ كونتي بخطته المفضلة 3-5-2 مع لاعب ديناميكي في خط الوسط هو مارسيلو بروزوفيتش و ظهيرين هجوميين يبدآن التعزيز في الحالة الهجومية من الخلف ، و سيحاولان لعب كرات أمامية طويلة إلى المهاجم لوكاكو الذي لا يرحم في منطقة الجزاء .

باولو مينيكوتشي ( محلل إنتر ميلان الخاص بالموقع الرسمي لدوري أبطال أوروبا )

Embed from Getty Images

ماذا ينتظر الفريقين بعد النهائي ؟


سيخوض الفريق الفائز بنهائي الدوري الأوروبي مباراة كأس السوبر الأوروبية يوم 24 أيلول القادم بالعاصمة المجرية بودابيست ضد الفريق الفائز بدوري أبطال أوروبا بين باريس سان جيرمان الفرنسي و بايرن ميونخ الألماني ، و سيكون ناديا إشبيلية و إنتر ميلان متواجدين في قرعة التشامبيونزليغ الموسم القادم يوم 1 تشرين الأول و التي ستدور في العاصمة اليونانية أثينا .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات