القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الأساطير

ماوسون غرينوود فان بيرسي مانشستر يونايتد الجديد

ماوسون غرينوود فان بيرسي مانشستر يونايتد الجديد



ماوسون غرينوود مانشستر يونايتد
يملك غرينوود قدرة كبيرة على التصويب بقوة بكلتا قدميه

حقق مانشستر يونايتد فوزا مهما على ضيفه بورنموث ضمن فعاليات الجولة الثالثة و الثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز ، فوز هام للشياطين الحمر الذين ينافسون على مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم القادم ، و قد سجل صاحب ال18 سنة ماوسون غرينوود هدفين جميلين جعلاه يثبت أقدامه أكثر فأكثر في التشكيلة الأساسية للفريق ، الهدف الأول أتى من تصويبة يسارية قوية ، و الثاني كان مفاجئا لأنه أتى بالقدم اليمنى .

غرينوود يعد أحد أبرز خريجي أكادمية مانشستر يونايتد في السنوات الأخيرة ، و واصل تقديم العروض الرائعة التي جعلته يصل للهدف رقم 15 في جميع المسابقات هذا الموسم ( 41 مباراة ) ، و هذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها مراهق هذا العدد من الأهداف منذ نورمان واتسايد عام 1983 .

الهدفان الذان سجلهما غرينوود ضد بورنموث جعلاه ينال جائزة رجل المباراة متفوقا على باقي زملائه في الفريق مثل برونو فيرنانديز و أنتوني مارسيال ، و رفعا غلته من الأهداف في البريميرليج إلى ثمانية .

Embed from Getty Images

و ما يجعل هذا الشاب تهديدا للمنافسين هو تألمه في جميع المراكز الهجومية ، و يستطيع التسجيل بكلتا قدميه ، طريقته كذلك شبيهة بهداف الفريق السابق روبين فان بيرسي رغم أن مدربه أولي جونار سولشاير شبهه بنجوم آخرين ليونايتد عندما قال :

" رأيت غرينوود و روني في نفس العمر تقريبا ، إنهما يشبهان بعضهما البعض فماوسون لاعب نشيط هداف بالفطرة و يعرف ما يفعله بالضبط عندما تكون الكرة بحوزته في الملعب ، و إن أطلق العنان للتسديد فسوف يسجل ، سيتحسن عاما بعد عام ، أما عن المقارنة بينه و بين واين روني أو كريستيانو رونالدو فأنا لا أريد أن أقوم بها لأن هذا غير عادل و سيخلق مشاكل للشاب ، سوف يأسس مسيرته الخاصة به و أنا متأكد أنها ستكون رائعة "

إليكم 6 أرقام حققها ماوسون غرينوود إلى حد الآن في هذا الموسم و من الممكن أن يحققها في المستقبل

1 ) تسجيل 5 أهداف أخرى


إذا إستطاع اللاعب إحراز هذا العدد من الأهداف خلال الفترة المقبلة من هذا الموسم فسوف يحطم الرقم القياسي للفريق منذ أمد بعيد ، و سيلحق بالمهاجمين أنتوني مارسيال و ماركوس راشفود الذي يملك كل منهما 20 هدفا ، و ستكون هذه المرة الأولى التي يتمكن فيها ثلاثة لاعبين من يونايتد تسجيل هذا العدد من الأهداف منذ موسم 1964/1965 عندما فعلها الثلاثي دينيس لو ( 39 هدف ) و جون كونيلي ( 20 هدف ) و ديفيد هيرد ( 28 هدف ) .

يذكر أن مارسيال و راشفورد هما أول لاعبان يصلان إلى 20+ هدف خلال موسم فردي منذ ديمتار برباتوف و خافيير هيرنانديز 2010/2011 .

2 ) يعتبر رابع أصغر لاعب يصل إلى سبعة أهداف في البريميرليج


أدت ثنائية غرينوود ضد بورنموث إلى رفع رصيده من الأهداف إلى ثمانية في الدوري مما يجعله ينضم إلى مجموعة من الأسماء اللامعة التي تمكنت من الوصول إلى هذا الرقم في سن صغيرة .

هؤلاء اللاعبون هم واين روني و روبي فاولر و مايكل أوين

Embed from Getty Images

3 ) غرينوود إستطاع التفوق على راشفورد


تمكن المراهق الصغير من التفوق على صاحب الرقم 10 حاليا في الفريق ماركوس راشفود الذي بدأ في سن التاسعة عشر ، بينما وصل لاعبنا إلى 15 هدف في جميع المسابقات بعمر الثامنة عشر فقط .

4 ) ثلاثة رقم سحري بإمتياز


كان فوز بورنموث هو المرة الثالثة التي يسجل فيها الثلاثي راشفود و مارسيال و غرينوود هدفين هدفين خلال هذا الموسم من الدوري الإنجليزي الممتاز .

5 ) غرينوود يجعل مانشستر يونايتد يتفوق على ليفربول


1 Embed from Getty Images

إستطاع ثلاثي مانشستر يونايتد راشفورد و مارسيال و غرينوود تسجيل 54 هدف في جميع المسابقات هذا الموسم ، و لك أن تتخيل أن هذه الأسماء الشابة تفوقت على ثلاثي الغريم ليفربول صلاح و ماني و فيرمينو الذين أحرزوا مجتمعين 51 هدف إلى حد تاريخ كتابة هذه المقالة .

6 ) الثلاثي ناجح أيضا على المستوى الأوروبي


لا توجد سوى 5 أندية فقط يمكنها أن تفتخر بأن لديها ثلاثيا أحرز أهدافا أكثر من أنتوني مارسيال و ماركوس راشفورد و ماوسون غرينوود و هم بايرن ميونخ و باريس سان جيرمان و لايبزيج و برشلونة و مانشستر سيتي .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات