القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الأساطير

حكايات كأس العالم (5)




كانافارو الصخرة الثابتة التي لا تهتز


كانافارو و زيدان 2006

فاز فابيو كانافارو بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2006 بعد تقديمه لأداء فردي مذهل جعله يتوج أيضا بجائزة الكرة الفضية في مونديال ألمانيا ، و نالت هذه التشريفات إستحسان الكثير من المشجعين لأن المدافعين في العادة لا يحصلون على الفضل الذي يستحقونه و نادرا ما يتم تكريمهم .

في كأس العالم 2006 كان الجميع مقتنعا أن كانافارو لعب بشكل ممتاز حيث بدا ثابتا كالصخرة في خمس مباريات من أصل سبع لعبتها إيطاليا في البطولة العالمية و لم يكن مدافعا عظيما فقط بل كان قائدا كبيرا و حافظ على هدوئه و رباطة جأشه في اللحظات المتوترة من المسابقة .

في الأخير نحن لن نختار لحظة مفضلة لللاعب في الكأس التي فاز بها ، لكن أداء كانافارو هو أحد أفضل العروض التي قام بها مدافع في إحدى أجمل حكايات كأس العالم .

Embed from Getty Images

تارديلي و صرخة من أجل الفرح


تدور حكايات كأس العالم بشكل كبير حول العاطفة حيث يجتمع حب كرة القدم مع الفخر بالإنتماء لبلدك ، و كان إحتفال الإيطالي ماركو تارديلي في نهائي مونديال 1982 هو أحد أكثر الإحتفالات شغفا و ولعا بالقميص الوطني .

جمع النهائي في ذلك اليوم بين منتخب إيطاليا و منتخب ألمانيا الغربية للحصول على أغلى جائزة في عالم الساحرة المستديرة و هو كأس العالم .

توقع الجميع مباراة متكافئة حيث ساد الحذر على أجواء الشوط الأول الذي إنتهى بالتعادل السلبي ، و في الفترة الثانية إفتتح باولو روسي نجم البطولة وقتها النتيجة و وضع الآتزوري في المقدمة و لم يهدأ للإيطاليين خاطر حتى تمكن تارديلي من مضاعفة النتيجة بعد 13 دقيقة فقط عبر تسديدة مخادعة هزمت الحارس هارولد شوماخر ليبدأ إحتفال هو من أكثر الصور التي لن تنسى في تاريخ البطولة .

سار تارديلي بسرعة كبيرة في كامل أرجاء الملعب و صرخ و صرخ مليا من الفرح ، رأسه إرتجف و صعد الحماس إلى أعلى رئتيه و رسمت السعادة على وجهه في لحظات تأكد ما يعنيه أن تفوز بكأس العالم ، لقد علمحتما أنه سيكون بطلا لشعبه و سيجلب لهم المجد و سيخلد إسمه بين العظماء .

لقد فازت إيطاليا بنتيجة 3-1 في النهائي و حققت اللقب الثالث لها وقتها بعد 42 سنة ، و كان إحتفال تارديلي مشهدا يتم عرضه إلى غاية اليوم لإحدى أكثر اللحظات المميزة في تاريخ المونديال .


Embed from Getty Images
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات