القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الأساطير

بعد باريس سان جيرمان ، هل يأتي الدور على ليفربول ؟

بعد باريس سان جيرمان ، هل يأتي الدور على ليفربول ؟



توج باريس سان جيرمان رسميا بطلا للدوري الفرنسي موسم 2019/2020 ، في خطوة قد تمهد الطريق لفريق ليفربول للتتويج هو الاخر بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة حتى مع عدم لعبهم لآخر 9 مباريات .

باريس سان جيرمان الدوري الفرنسي 2019
صور من تتويج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي 2019
الدوري الفرنسي تم إيقافه يوم 13 مارس الفارط بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد ، و كانت الفرق الفرنسية تأمل في إستئناف التدريبات في مايو مع عودة نشاط البطولة في يونيو ، إلا أن هذا لم يحدث حيث أعلن رئيس الوزراء في فرنسا إدوارد فيليب إيقاف جميع الأنشطة الرياضية في البلاد إلى سبتمبر المقبل ، و هذا ما أدى إلى إلغاء ال Ligue 1 2019/2020 بشكل رسمي رغم أن هناك اكثر من 100 مباراة أخرى لم تلعب بعد .

و أدت هذه القرارات الحكومية إلى منح باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي رسميا بعد أن إبتعد بفارق 12 نقطة عن نادي أولمبيك مرسيليا أقرب منافسيه ، مع 11 مباراة لم يلعبها قطب العاصمة .

كانت بقية القرارات هي تأهل مرسيليا و رين إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم ، و فرق نيس و ريمس ستنضم إلى ليل صاحب المركز الرابع للمشاركة في الدوري الأوروبي ، و كلف هذا القرار فريق اولمبيك ليون بحرمانه من اللعب في المسابقات الأوروبية موسم 2020/2021 بعد أن خسروا في آخر مباراة لعبوها في الدوري ضد ليل 1/0 و إحتلالهم للمرتبة السابعة في سلم الترتيب .

هل ستسير إنجلترا في نفس الإتجاه ؟


جماهير الريدز
ينتظر جمهور ليفربول التتويج بالدوري الانجليزي بعد 30 سنة بفارغ الصبر
في إنجلترا عادت ثلاثة أندية إلى التدريب من جديد هي أرسنال و برايتون و ويست هام ، مع إمكانية عودة جميع الفرق العشرين هذا الشهر ، لكن مع إجراءات مشددة حيث سيضطر اللاعبون للتدريب خلف الأبواب المغلقة و التخطيط لإجراء إختبارين في الأسبوع لفحص كورونا حتى للموظفين أيضا من أجل الحد من إنتشار الفيروس .

و مع ذلك ستجتمع الأندية الإنجليزية في البريميرليغ يوم الجمعة لمنقاشة جميع الإقتراحات الممكنة ، منها الذي ينص على إلغاء الموسم الذي من المستبعد جدا أن يستكمل في ظروف طبيعية و هي الخطوة التي تثير الهلع بين مناصري فريق ليفربول الذي يتصدر الدوري الإنجليزي برصيد 82 بفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحق مانشستر سيتي مع 9 جولات متبقية و 6 نقاط فقط يحتاجها الريدز للتتويج رسميا .

على العموم فإن الشارع في إنجلترا يضغط بشدة لإيقاف الموسم الرياضي كليا بعد إرتفاع عدد المصابين و القتلى ( آخر الإحصائيات + 171.000 إصابة و + 26.000 وفيات ) ، و الرياضة بصفة عامة ستشكل ضغطا كبيرا على الحكومة البريطانية حتى مع عودة كرة القدم بدون جماهير يرى الخبراء أن هذا التصرف من شأنه أن يأثر على معنويات الناس بعضهم بشكل إيجابي و الآخر سلبي .


إقرأ أيضا :


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات