القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الأساطير

5 لاعبين و 5 مباريات تاريخية ( بيكهام ، الظاهرة ، زيدان ، ميسي ورونالدو )


5 لاعبين و 5 مباريات تاريخية ( بيكهام ، الظاهرة ، زيدان ، ميسي ورونالدو )



  • ستكون هذه مجموعة إخيارات عشوائية لخمسة لاعبين لعب كل منهم مباراة تاريخية ، لا يعني هذا أنها أفضل مباراة في مسيرته ، فمن الممكن أن تجد له عدة لقاءت مهمة ، فقط الإختيار سيكون عشوائيا لهؤلاء الذين سنكتب عنهم في أجزاء لاحقة من هذه السلسلة .


اللاعب : دافيد بيكهام

المكان : ملعب أولد ترافورد مانشستر

الحدث : تصفيات كأس العالم 2002

نتيجة المباراة : إنجلترا 2-2 اليونان


هدف بيكهام على اليونان
كان المنتخب الإنجليزي يحتاج إلى نقطة وحيدة لضمان التأهل إلى مونديال كوريا/اليابان 2002 عندما واجه المنتخب اليوناني ، و إن لم يكن دفيد بيكهام متواجدا على أرضية الميدان في ذلك اللقاء لما حدث ذلك الأمر على الأرجح .
لم يتوقف بيكهام عن الجري في تلك المباراة و قدم مجهودا غزيرا طوال 90 دقيقة ، و صقل هذا الأداء العظيم بهدف في الدقيقة الأخيرة من مخالفة حرة مباشرة حبست قبلها أنفاس الإنجليز في كل مكان ، و ما أجمل أن يأتي ذلك الهدف و تلك اللحظة الرائعة على الملعب الذي صنع فيه اللاعب إسمه .

اللاعب : الظاهرة رونالدو

المكان : ملعب مينيراو بيلو هوريزونتي

الحدث : تصفيات كأس العالم 2006

نتيجة المباراة : البرازيل 3-1 الأرجنتين


هاتريك رونالدو ضد الأرجنتين

يدرك رونالدو تماما أن المباراة ضد الأرجنتين هي أكبر حدث سيكون إن لعب على الأراضي البرازيلية ، و سيتحتم على منتخب السامبا الفوز مهما كلف الأمر .
في عام 2004 و بعد عقد كامل من الزمان صنع فيه الظاهرة إسما له بين الأساطير ، واجهت البرازيل الأرجنتين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006 ، و رغم أن التانغو خلق العديد من الفرص و التسديدات و تمكن من إقتناص هدف ، إلا أنهم لم يستطيعوا مجاراة رونالدو الذي سجل ثلاثة أهداف من ركلات جزاء .

اللاعب : زين الدين زيدان

المكان : ملعب كومرزبانك أرينا فرانكفورت

الحدث : ربع نهائي كأس العالم 2006

نتيجة المباراة : البرازيل 0-1 فرنسا


زيدان ضد البرازيل
في كأس العالم 2006 قاد زيدان فرنسا للنهائي و تألق في كافة المباريات خاصة تلك التي جمعت الديوك بالمنتخب البرازيلي في دور الثمانية .
بدا زيزو لاعبا لا يمكن إيقافه ، فتأثيره على مجريات اللقاء كان أسطوريا و مهيبا بشكل لا يصدق ، كل ما فعله ضد أبطال العالم 5 مرات كان مثاليا ، و صنع الهدف الوحيد في اللقاء لتيري هنري وسط جلوس المشاهدين و اللاعبين على أرضية الملعب مستمتعين بالسحر و عيونهم متألقة من جمال الفنيات .

اللاعب : ليونيل ميسي

المكان : ملعب دي سويس برن

الحدث : مباراة ودية

نتيجة المباراة : سويسرا 1-3 الأرجنتين


هاتريك ميسي على سويسرا
إن تسجيل ثلاثة أهداف أو أكثر هو حدث شائع و ليس بالأمر الجلل في مسيرة الأسطورة ليونيل ميسي ، لكن الهاتريك الدولي يكون له طعم مختلف .
جاءت أول ثلاثية لميسي مع المنتخب الأرجنتيني في 29 فبراير 2012 ، في المباراة الودية التي جمعت التانغو و سويسرا ، لقد إخترق هداف الأرجنتين التاريخي دفاعات سويسرا ليلتها و سجل 3 أهداف بكل الطرق ، كان ذلك طبعا في أعقاب السنة الميلادية التي تمكن خلالها من تسجيل 91 هدف منهم الثلاثية التي ذكرناها .

اللاعب : كريستيانو رونالدو

المكان : ملعب فرينديز أرينا ستوكهولم

الحدث : الملحق الأوروبي تصفيات كأس العالم 2014

نتيجة المباراة : السويد 3-2 البرتغال


هاتريك رونالدو على السويد
سافر المنتخب البرتغالي إلى السويد للدفاع عن تقدمه في لشبونة 1-0 ضمن آخر مباريات الملحق الأوروبي ب تصفيات كأس العالم 2014 ، في لقاء تم وصفه بمواجهة كريستيانو رونالدو ضد زلاتان إبراهيموفيتش .

و رغم تألق إبرا و تسجليه لثنائية في تلك المباراة ، إلا أن الدون تمكن من خطف كل الأضواء بمفرده و سرق العرض كله بتسجيله ثلاثية تاريخية قادت البرتغال للتأهل للمونديال ، و هذه أحد المباريات التي كانت سببا مباشرا في تتويجه بجائزة الكرة الذهبية 2013 .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات