القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم الأساطير

6 لاعبين إنتقدهم مورينهو في العلن فماذا حدث بعد ذلك ؟

6 لاعبين إنتقدهم مورينهو في العلن فماذا حدث بعد ذلك ؟



لا يخشى جوزيه مورينهو أن ينتقد أي لاعب في العلن إذا شعر أن ذلك أمر ضروري ، و لكن كان لذلك نتائج مختلطة إلى حد الآن طوال مشواره التدريبي ، فهل سيكرر هذا في توتنهام هذا الموسم خصوصا بعد الموسم المتذبذب الذي يمر به السبيرز ؟

ربما كان المدرب البرتغالي يرى أن ما يقوم به هو إحدى وسائل علم النفس التي يحفز بها لاعبيه و ممارسة الضغط على الصحفيين المعارضين ، هذا ما إعترف به السبيشل وان في 2014 :

" كل ما أقوله أو أفعله هو ألعاب ذهنية ، لكن الشيئ الوحيد الذي لا يكمن في ألعاب العقل هو النتائج "

و الآن إليكم 6 لاعبين إنتقدهم مورينهو في العلن ، و ماذا كانت نتائج هذه الإنتقادات ؟

بول بوغبا ( مانشستر يونايتد في كل وقت )


مورينهو بوغبا 

ماذا قال مورينهو ؟

حسنا ، من أين نبدأ ؟ علاقة مورينهو و بوغبا كانت مضطربة في أحيان كثيرة ، فالمدرب البرتغالي لم يكن سعيدا بنجم خط وسطه الفرنسي لدرجة أنه جرده من وظيفة نائب قائد مانشستر يونايتد .

ماذا حدث بعد ذلك ؟

فشل السبيشل وان في إستخراج أفضل نسخة من بوغبا الذي كان أحد أفضل لاعبي الوسط في العالم ، و دفع في الأخير ثمن ذلك إذ جرد من منصبه كمدرب للشياطين الحمر ، و للتنويه فإن اللاعب الفرنسي لا يبدو بقائه في أولد ترافورد طويل الأجل كذلك .

جو كول ( تشيلسي 2004 )


مورينهو جو كول 

ماذا قال مورينهو ؟

" عندما سجل كول هدفا ، إنتهت المباراة بالنسبة له و لم يفعل شيئا بعدها ، لقد إحتجت إلى 11 لاعبا للتنظيم الدفاعي ، لكني لعبت ب10 فقط فجو لم يكن يلعب "

ماذا حدث بعد ذلك ؟

إستجاب جو كول لسخرية مورينهو بإيجابية و سخر كل قوته بعد ذلك لخدمة تشيلسي و منتخب إنجلترا على حد السواء كقوة جعلت منه محبوبا للجماهير .

ريكاردو كارفالهو ( تشيلسي 2005 )


مورينهو كارفالهو 

ماذا قال مورينهو ؟

" يبدو أن ريكاردو كارفالهو يعاني من مشاكل في الفهم ، ربما يجب عليه أن يخضع لإختبارات الذكاء او الذهاب إلى مستشفى الأمراض العقلية أو شيئ من هذا القبيل "

ماذا حدث بعد ذلك ؟

كان من الواضح أن كارفالهو غير سعيد بتصريحات مواطنه ، خاصة بعد عدم أستدعائه في المباراة الأولى من الدوري الإنجليزي موسم 2004/2005 ، لكن المياه عادت إلى مجاريها من جديد عندما عمل مع السبيشيل وان في ريال مدريد .

بيبي ( ريال مدريد 2013 )


مورينهو بيبي 

ماذا قال مورينهو ؟

" بيبي لديه مشكلة في حياته إسمها رافائيل فاران ، هذه هي القصة كاملة لرجل يبلغ من العمر 31 سنة و يملك خبرة كبيرة يغضب من طفل ال19 ربيعا رغم أن المشكلة بسيطة للغاية "

ماذا حدث بعد ذلك ؟

إنتهى موسم ريال مدريد 2012/2013 و إنتهت معه فترة جوزيه مورينهو مع الميرينغي ، حيث كان كبار اللاعبين في بلانكوس غير راضين عن تصرفات البرتغالي عقب إنتقاده علنا للحارس التاريخي إيكر كاسياس ، و في النهاية غادر سانتياغو بيرنابيو و عائدا إلى تشيلسي في الولاية الثانية له .

إيدين هازارد ( تشيلسي 2014 )


مورينهو هازارد 

ماذا قال مورينهو ؟
" عندما يتفوه إيدين هازارد بأشياء خارجة فهذا ليس بغريب على لاعب لا يضحي بنفسه من أجل الفريق ، عادة ما تحدث أمور مثل هذه على هاته النوعية من اللاعبين ، هازارد ببساطة ليس مستعد ذهنيا للتعامل مع الأمور بشكل صحيح "

ماذا حدث بعد ذلك ؟
كان ذلك هو أول مواسم فترة السبيشيل وان الثانية مع تشيلسي و إنتهى بخيبة أمل بعدم التتويج بلقب كبير ، لكن البلوز توجوا في الموسم التالي بلقب البريميرليغ و كان هازارد أفضل لاعب في العام ، عدى أن الأخير قال في 2017 عندما تولى أنطونيو كونتي دفة القيادة في ستامفورد بريدج أنه تحسن مع المدرب الإيطالي في أسبوع أكثر من تحسنه مع مورينهو في عامين .

لوك شاو ( مانشستر يونايتد 2017 )


مورينهو لوك شاو 

ماذا قال مورينهو ؟

" لا يمكنني أن أقارن الطريقة التي يتدرب بها لوك شاو مع بقية الأظهرة اليسرى في العالم ، إنه بعيد المنال عن الطموح و التركيز و كل شيئ "

ماذا حدث بعد ذلك ؟
لم يكن ذلك التصريح هو الأول و الأخير لجوزيه مورينهو الذي ينتقد فيه لوك شاو ، لكن يبدو أنه كان كلاما أكثر حدة من غيره ، و على كل حال لم يتحسن اللاعب الإنجليزي إلا قليلا في عهد البرتغالي مع المانيو ، ربما بسبب الإصابات التي لحقت به .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات